المجلس القومي للمرأة في البحيرة يسعى إلى دعم المرأة
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس القومي للمرأة في البحيرة يسعى إلى دعم المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس القومي للمرأة في البحيرة يسعى إلى دعم المرأة

المجلس القومي للمرأة في البحيرة يسعى إلى دعم المرأة
القاهرة صوت الامارات

 

عقد فرع المجلس القومي للمرأة، في محافظة البحيرة، اجتماعه الأول صباح اليوم الاثنين، في مقره الدائم في مدينة دمنهور، بعدما أصدرت رئيسة المجلس الدكتورة مايا مرسي، قرار التشكيل الجديد، بمشاركة نائب محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، وبرئاسة مقرر الفرع في البحيرة المهندسة ذكية رشاد، وبحضور جميع الأعضاء.

في بداية الاجتماع، طالبت نائب محافظ البحيرة المهندسة نادية عبد، من التشكيل الجديد لفرع المجلس القومي للمرأة، بالتكاتف والعمل الجاد للنهوض بالمرأة، والعمل على مساعدتها في حل مشكلاتها كافة، وبخاصة المرأة المعيلة والأرامل ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى التوسع والانتشار في المساهمة مع برامج التنمية في المحافظة، بالإضافة إلى عمل خطة لأعضاء المجلس، لمناهضة الغلاء وارتفاع الأسعار، لرفع المعاناة عن ربّات البيوت، بالإضافة إلى التركيز على عملية توعية المرأة في انتخابات المحليا، بمشاركة الرائدات الريفيات.

كما استعرضت مقرر فرع المجلس المهندسة زكية رشاد، اختصاصات المجلس التي تتلخص على سبيل المثال لا الحصر، في اقتراح السياسات والآليات الملائمة لدمج وتعزيز دور المرأة في برامج التنمية ومتابعة تنفيذ سياسات التنمية المتعلقة بالمرأة، ودارسة الصعوبات والمعوّقات التي تواجه المرأة، وتحديد احتياجاتها ومشكلاتها، واقتراح الحلول المناسبة، بالإضافة إلى تنظيم البرامج التدريبية والندوات والمحاضرات وحلقات المناقشة، التي تخص قضايا المرأة، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات عمل لدراسة مواضيع معينة ولمدة محدودة، وإعداد القواعد العامة الخاصة ببيانات المرأة على مستوى المحافظة والتواصل المستمر مع الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت رشاد إلى بعض انجازات فرع المجلس القومي للمرأة في البحيرة خلال الفترة الماضية، منها عقد بروتوكول مع مديرية امن البحيرة لمكافحة التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة، حيث تم ضبط 500 حالة تحرش جنسي خلال شهرين. كما قام المجلس بمناهضة ظاهرة الزواج العرفي غير الموثق، حيث تم توثيق 1135 حالة، بالإضافة إلى افتتاح وحدات البايوغاز لصناعة الغاز من روث الحيوانات، وعقد دورات تدريبية عدة عن كيفية إعداد دراسة جدوى، بمشاركة الصندوق الاجتماعي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس القومي للمرأة في البحيرة يسعى إلى دعم المرأة المجلس القومي للمرأة في البحيرة يسعى إلى دعم المرأة



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates