لقب أفضل معلمة في فلسطين من نصيب الغزاوية رنا زيادة
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لقب أفضل معلمة في فلسطين من نصيب الغزاوية رنا زيادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لقب أفضل معلمة في فلسطين من نصيب الغزاوية رنا زيادة

رنا زيادة
غزة - صوت الامارات

لم يقف الحصار والاحتلال عائقًا أمام المعلمة الفلسطينية رنا زيادة من غزة لتحقيق إنجاز كبير يُحسب لها ولمدرستها ولوزارة التعليم وفلسطين، وذلك بحصولها على لقب أفضل معلم في فلسطين للعام 2017، مناصفة مع المعلمة ازدهار ظاهر، من قلقيلية"

ولم يأت وصول رنا نحو قمة المعلمين المبدعين من فراغ، بل كان نتيجة جهود ونشاطات تراكمية حيث كانت مثالًا للمعلم المتميز في العلاقات الإنسانية بينها وبين طالباتها وبينها وبين زميلاتها المعلمات في مدرسة "الزهراء الثانوية للبنات أ" بمديرية شرق غزة، كما كانت تربطها العلاقة المتينة مع جميع الطواقم التربوية لتبادل الخبرات والأيام الدراسية التخصصية.

أما الإنجاز الأبرز الذي يُحسب لرنا فهو تفوقها في تعليم الرياضيات باستخدام مختلف طرائق التدريس، كما حققت اختراقًا مهمًا في ابتكار تطبيق أسلوب تدريسي نوعي وهو أسلوب الرحلات المعرفية web quist في تعليم الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية، وبموجب هذا الأسلوب قامت المعلمة زيادة بتصميم موقع الكتروني تفاعلي مستفيدة من خدمة. googlesites، ويحتوي الموقع على صفحات مدرج فيها روابط تعليمية إثرائية متنوعة، حيث تقوم بالتفاعل مع الطلبة من خلال هذا الموقع في وضع المعلومات والشرح إضافة إلى الأسئلة والاختبارات.

وقد طبّقت المعلمة زيادة أسلوب الرحلات في مدرستها كما عممت التجربة على مدارس محافظات الضفة والقطاع وقد أخذ هذا الأسلوب صدى واسع في الميدان التربوي و لدى الطلبة وأولياء الأمور، حيث يعتبر أسلوبًا ممتعًا للطالب والمعلم ويُخرج الطلبة من النطاق التقليدي إلى أُفق أوسع وهو ما يفضله الطلبة نظرًا للتطور الحاصل بالتكنولوجيا، إضافة إلى أن الرحلة المعرفية تحتوي على الكثير من عناصر التحفيز و تسمح بالتعامل مع أنماط مختلفة من الأسئلة.

ومن الإنجازات التي أهّلت رنا للفوز هو الملف الكامل التي تمتلكه من الإنجازات خلال الفترة القليلة الماضية مثل حصولها على جائزة دولة فلسطين للإبداع والبحث التربوي للعام 2015، و المركز الأول من مسابقة الهام فلسطين لنفس العام، كما فازت بمسابقة مبادرتي التي أطلقتها وزارة التعليم بغزة للعام 2016 ، كما كانت أول معلمة تنشر مشاركة بحثية محكمة بعنوان التمكين الرقمي في الرياضيات وذلك بالتعاون مع دكتور من ماليزيا حيث قُدمت الورقة في يوم دراسي متخصص أقيم بمديرية شرق غزة.

وتعبّر المعلمة رنا عن سعادتها الغامرة بهذا الفوز مؤكدةً أنه فوز يمثل جميع معلمي ومعلمات قطاع غزة الذين يعملون تحت حصار قاسي ووفق إمكانيات وظروف صعبة كما تهدي الفوز لجميع أبناء الشعب الفلسطيني ولأسرة وزارة التربية والتعليم العالي.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقب أفضل معلمة في فلسطين من نصيب الغزاوية رنا زيادة لقب أفضل معلمة في فلسطين من نصيب الغزاوية رنا زيادة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates