نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية
آخر تحديث 18:15:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية

نائبه الامين العام
ابوظبي- صوت الامارات

 أشادت معالي أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة بالتقدم المبهر الذي حققته المرأة الاماراتية بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .

جاء ذلك في تصريح لها عقب اجتماع عقدته معها اليوم في قصر الامارات مع سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بحضور الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.

وقالت معالي أمينة محمد إنها تتابع باعجاب شديد الجهد الكبير والمؤثر الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم المرأة الاماراتية وكذلك المرأة العربية و العالمية .. مشيرة إلى أن برنامج تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ السلام الذي جرى في دولة الامارات منذ نهاية شهر يناير من هذا العام و لمدة ثلاثة أشهر كان ناجحا بامتياز وأن الأمم المتحدة تابعت هذا البرنامج باعجاب كبير .

وقد أطلعت سعادة نورة السويدي المسؤولة الدولية على التقدم الكبير الذي حققته المرأة الاماراتية بفضل الرعاية الكاملة من القيادة الرشيدة للدولة ومن سمو أم الامارات .

وقالت إن المرأة في دولة الامارات حققت التوازن بين الجنسين من خلال تمكي المرأة في جميع مجالات العمل الحكومي والقطاع الخاص وآخرها قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن تشكل نسبة 50 بالمائة من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وأكثر من 66 بالمائة من الوظائف الحكومية في حين تدير سيدات أعمال اماراتيات مشاريع استثمارية وتجارية تقدر قيمتها بنحو 40 مليار درهم .

وذكرت أن دولة الامارات ترعى المرأة الاماراتية وتزيل العقبات من أمام تقدمها وتسعى بجهود سمو أم الامارات لوصول المرأة العربية و العالمية إلى مستويات متقدمة في المجالات كافة .

من جانبها قدمت الدكتورة موزة الشحي عرضا لنماذج من التقدم المذهل الذي حققته المرأة الاماراتية بقيادة رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .

وأشارت إلى أن مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة يعمل بدولة الامارات بدعم كبير من سمو الشيخة فاطمة و تعاون من الاتحاد النسائي العام وقد تجلى هذا التعاون في نجاح أول برنامج من نوعه يقام على أرض دولة الامارات حيث تم تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ السلام و الأمن بمشاركة 134 من النساء من ست دول عربية اضافة إلى دولة الامارات برعاية وزارة الدفاع و بالتنسيق و التعاون بين الاتحاد النسائي العام ومكتب الاتصال لهيئة الامم المتحدة للمرأة .

وأضافت أن نجاح هذا البرنامج و لأول مرة على أرض دولة الامارات أعطى زخما اعلاميا كبيرا لها وأثبت قدرتها على تنفيذ برامج آخرى طموحة لتدريب المرأة في مجالات حفظ الامن والسلام .. وأثبت الأهمية الكبرى التي توليها دولة الامارات العربية المتحدة للمرأة وتمكينها في مجالات العمل المتعددة المدنية والعسكرية واعطاء المرأة حقها في ممارسة مهامها إلى جانب الرجل في ميادين العمل كافة .

جدير بالذكر أن معالي أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشغل منصب وزيرة البيئة في نيجيريا وتحضر حاليا اجتماع ابوظبي للمناخ بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش و ما يزيد عن ألف مسؤول رفيع المستوى وصناع قرار وخبراء عالميين لرسم ملامح السياسات والمبادرات وتحديد مسودات القرارات التي سيتناولها جدول أعمال " قمة الأمم المتحدة للمناخ " التي تعقد في نيويورك سبتمبر المقبل.

قد يهمك ايضا

ممرض يُهدي حبيبته جزءًا مِن جسده بدل خاتم الخطبة

عصابة تحول فرحة زفاف إلى "ذكرى مأساوية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية



بدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض

ثنائيات النجوم بإطلالات متألقة في حفل Grammys 2020

نيويورك - صوت الامارات
في ظل مواكبتنا لحفل Grammys هذا العام، لفتنا العديد من اطلالات النجمات العالميات برفقة أزواجهن وأصدقائهن. فبدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض من خلال أجمل التصاميم الفاخرة والملفتة.اليك اجمل اطلالات ثنائيات النجوم خلال تألقهن في حفل Grammys 2020، لتستوحي منها أجدد صيحات الموضة الفاخرة. أعجبتنا اطلالة النجمة CHRISSY TEIGEN بفستان مرجاني من توقيع Yanini برفقة زوجهاJOHN LEGEND الذي تألق ببدلة رسمية باللون الرمادي مع قصة البلايزر المكسرة من جهة وغير المستقيمة. أما الجميلة LANA DEL REY بفستان فضي براق الى جانب SEAN STICKS LARKIN الذي ارتدى بدلة رسمية سوداء. ومن الاطلالات التي أعجبتنا تألق الجميلة Dua Lipa بتصاميم ساتان فضية من توقيع Alexander Wang وارتدى Anwar Hadid بدلة رسمية سوداء مع ربطة العنق الكلاسيكية واللافت اطلالة الثنائي  Priyanka Chopraبفستان ابيض مزخرف مع ...المزيد

GMT 12:14 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

بشرى جرار تطرح تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020
 صوت الإمارات - بشرى جرار تطرح تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

أفضل الوجهات السياحية المقترحة للسفر في شباط2020
 صوت الإمارات - أفضل الوجهات السياحية المقترحة للسفر في شباط2020

GMT 08:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتألق بثنائية ويمنح يوفنتوس الصدارة

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 16:42 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

توتنهام يعود لطريق الانتصارات في الدوري الإنجليزي

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates