محكمة بحرينية تحكم بسجن الناشطة السياسية زينب الخواجة
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

محكمة بحرينية تحكم بسجن الناشطة السياسية زينب الخواجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة بحرينية تحكم بسجن الناشطة السياسية زينب الخواجة

المنامة ـ وكالات

حكمت محكمة بحرينية على الناشطة السياسية والحقوقية زينب الخواجة بالسجن لمدة شهر وذلك لدخولها ميدان اللؤلؤة المحظور في العاصمة المنامة، والتي كانت مسرحا للاحتجاجات المناهضة للحكومة العام الماضي.ويقول محامو الخواجة إن الحكومة لم تعلن رسميا حظر الدخول إلى ميدان اللؤلؤة.كما أمر الإدعاء العام بحجز الخواجة لمدة أسبوع بتهمة التحريض على الحكومة.يذكر أن الخواجة قد احتجزت مرات عديدة منذ فبراير/شباط من عام 2011 وفي أيلول/سبتمبر الماضي حُكم عليها بالسجن لمدة شهرين "لتسببها في الإضرار بأملاك الدولة في مركز للشرطة" حسب قول الحكومة لكن محاميها يقول إنها مزقت صورة لملك البحرين.يذكر أن زينب الخواجة هي ابنة الناشط السياسي عبد الهادي الخواجة الذي يقضي حاليا حكما بالسجن مدى الحياة، مع ثمانية نشطاء آخرين، بدعوى التخطيط لقلب نظام الحكم. وفي تطور منفصل، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن القضاء البحريني اتهم ثمانية رجال شرطة بتعذيب محتجزين ونقلت الوكالة عن الإعلام الرسمي البحريني قوله إن خمس قضايا قد أحيلت إلى المحاكم الخاصة وأن المعنيين بها متهمون بمخالفات عديدة بما فيها استخدام التعذيب لانتزاع الاعترافات.وتأتي هذه الأنباء بعد يوم واحد من مطالبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بوزنر، السلطات البحرينية بمقاضاة المسؤولين المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان، "وإسقاط التهم عن كل المتهمين بمخالفات تتعلق بالحقوق السياسية وحرية التعبير والتجمع التي لا تتضمن أعمال عنف".يذكر أن ستين شخصا على الأقل قد قتلوا في العام الماضي، بمن فيهم رجال شرطة، بينما جرح واعتقل الآلاف منذ أن بدأ الناشطون البحرينيون بالاحتجاج مطالبين بمزيد من الديمقراطية ووضع حد لما يعتبرونه تمييزا ضد الأغلبية الشيعية من قبل العائلة المالكية السُنية.وكانت جماعة الوفاق البحرينية المعارضة قد رحبت بمطالبة ولي العهد، سلمان بن حمد آل خليفة، بتجديد الحوار. وقالت الوفاق في بيان لها إن "المعارضة اختارت الحوار منذ البداية للحصول على الديمقراطية".وكان ولي العهد البحريني قد قال الجمعة لمؤتمر حوار المنامة: " لقد كانت لنا تجربتنا الخاصة مع ما يسمى بالربيع العربي في العام الماضي. لقد قسمت الشعب وما زالت هناك جراح بحاجة لأن تلتئم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة بحرينية تحكم بسجن الناشطة السياسية زينب الخواجة محكمة بحرينية تحكم بسجن الناشطة السياسية زينب الخواجة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates