موجة جديدة من عارضات الازياء العرب
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موجة جديدة من عارضات الازياء العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موجة جديدة من عارضات الازياء العرب

باريس ـ وكالات

ظهرت موجة جديدة من عارضات الازياء العربيات على الساحة الدولية، واحدث حضورهن تغييرا في تصور العالم للمرأة العربية.موضوعات ذات صلةوتشارك عارضة الازياء المغربية هند صالح في عروض ازياء دولية منذ عامين وعرضت ازياء لمصممين كبار مثل مارك جاكوبز وكينزو وفيرا وانغ.وتعزو صالح نجاحها إلى إنه "في عالم الازياء يحبون ما هو جديد".لكن تنوع وثقافة العالم العربي تلقى استحسان عالم الازياء.وقالت صالح "المصممون والمصورون يعجبهم اننا لسنا متطابقات واننا حضارة واسعة النطاق ومتنوعة".ولقى دخول صالح، التي تنحدر من ثقافة محافظة، عالم الازياء ردود فعل تفاوتة.وتقول صالح "كان رد الفعل ايجابيا في معظمه. اغلب الناس يرون ان وجود عارضة ازياء مغربية امر جيد. كما انني تصلني رسائل على فيسبوك من فتيات يسألنني كيف دخلت عالم الازياء.لم اجد الا القليل من التعليقات السلبية، ولكن لا بأس بذلك. انا سعيدة بما اقوم به".وليست هند صالح العارضة العربية الوحيدة التي شقت طريقها في عالم الازياء فهناك عارضات اخريات مثل هند بن عبد السلام، وهي تونسية. وحصلت هند على عقد مع لونكوم، احدى كبرى شركات مستحضرات التجميل في العالم.هناء بن عبد السلامحصلت هناء بن عبد السلام على عقد مع شركة لونكوم.وترى شايستا جوهر مديرة شبكة المرأة المسلمة في بريطانيا واحدى الناشطات في مجال حقوق المرأة إنه توجد في الغرب صورة نمطية للمرأة العربية وأن هؤلاء العارضات يسهمن في تغيير هذه الصورة.وتقول جوهر "انه بالتأكيد اختيار شجاع وثوري، ويرجع ذلك جزئيا إلى ان هذه الرقعة من العالم تقليدية لحد كبير".وتضيف "انت دائما في حاجة لاول شخص يكسر الحاجز ويحطم الصورة النمطية ويكون الهاما للفتيات".وتقول "اعتقد ان الصورة النمطية تأتي من الاعلام الذي يصور المرأة العربية محجوبة ولا صوت لها. ويكفي فقط ان تنظر لقائمة اكثر مئة امرأة عربية تأثيرا التي تصدر كل عام لترى صورا مختلفة تماما للمرأة في العالم العربي".وتقول صالح إنها مسلمة وتمارس شعائر الدين الاسلامي. وتضيف إن بعض افراد عائلتها عارضوا عملها في مجال الازياء ولكن والديها شجعاها.وقالت صالح" والدتي اختارت ان ترتدي الحجاب وهو اختيارها".ويوجد سوق مزدهر لسلع الشباب في العالم العربي والمصممون والشركات الكبرى يريدون الوصول اليه.واحد السبل الى ذلك هو استخدام عارضات عرب لان المستهلك يريد شراء سلع يسوقها من يشبهه.وترى لوريتا روبرتس احدى مديرات شركة دابليو جي اس ان للتنبوء بصيحات الازياء أن استخدام عارضات عرب يعد علامة فارقة لعالم الازياء.وتقول روبرتس "العارضات يظهرن في صورة عادية اكثر اعتيادية قد لا تبدو ثورية دون التركيز على الثقافة التي ينحدرن منها".واضافت "انهن يصورن بنفس الطريقة التي تصور بها الكثير من عارضات الازياء من اوروبا وامريكا وهذا امر ايجابي للغاية. يوجد عدد من عارضات الازياء الشرقيات اللاتي ظهرن في السبعينيات مثل ايمان، ولكن كن يصورن بصورة غرائبية حسية ومثيرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موجة جديدة من عارضات الازياء العرب موجة جديدة من عارضات الازياء العرب



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates