موجة جديدة من عارضات الازياء العرب
آخر تحديث 18:23:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موجة جديدة من عارضات الازياء العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موجة جديدة من عارضات الازياء العرب

باريس ـ وكالات

ظهرت موجة جديدة من عارضات الازياء العربيات على الساحة الدولية، واحدث حضورهن تغييرا في تصور العالم للمرأة العربية.موضوعات ذات صلةوتشارك عارضة الازياء المغربية هند صالح في عروض ازياء دولية منذ عامين وعرضت ازياء لمصممين كبار مثل مارك جاكوبز وكينزو وفيرا وانغ.وتعزو صالح نجاحها إلى إنه "في عالم الازياء يحبون ما هو جديد".لكن تنوع وثقافة العالم العربي تلقى استحسان عالم الازياء.وقالت صالح "المصممون والمصورون يعجبهم اننا لسنا متطابقات واننا حضارة واسعة النطاق ومتنوعة".ولقى دخول صالح، التي تنحدر من ثقافة محافظة، عالم الازياء ردود فعل تفاوتة.وتقول صالح "كان رد الفعل ايجابيا في معظمه. اغلب الناس يرون ان وجود عارضة ازياء مغربية امر جيد. كما انني تصلني رسائل على فيسبوك من فتيات يسألنني كيف دخلت عالم الازياء.لم اجد الا القليل من التعليقات السلبية، ولكن لا بأس بذلك. انا سعيدة بما اقوم به".وليست هند صالح العارضة العربية الوحيدة التي شقت طريقها في عالم الازياء فهناك عارضات اخريات مثل هند بن عبد السلام، وهي تونسية. وحصلت هند على عقد مع لونكوم، احدى كبرى شركات مستحضرات التجميل في العالم.هناء بن عبد السلامحصلت هناء بن عبد السلام على عقد مع شركة لونكوم.وترى شايستا جوهر مديرة شبكة المرأة المسلمة في بريطانيا واحدى الناشطات في مجال حقوق المرأة إنه توجد في الغرب صورة نمطية للمرأة العربية وأن هؤلاء العارضات يسهمن في تغيير هذه الصورة.وتقول جوهر "انه بالتأكيد اختيار شجاع وثوري، ويرجع ذلك جزئيا إلى ان هذه الرقعة من العالم تقليدية لحد كبير".وتضيف "انت دائما في حاجة لاول شخص يكسر الحاجز ويحطم الصورة النمطية ويكون الهاما للفتيات".وتقول "اعتقد ان الصورة النمطية تأتي من الاعلام الذي يصور المرأة العربية محجوبة ولا صوت لها. ويكفي فقط ان تنظر لقائمة اكثر مئة امرأة عربية تأثيرا التي تصدر كل عام لترى صورا مختلفة تماما للمرأة في العالم العربي".وتقول صالح إنها مسلمة وتمارس شعائر الدين الاسلامي. وتضيف إن بعض افراد عائلتها عارضوا عملها في مجال الازياء ولكن والديها شجعاها.وقالت صالح" والدتي اختارت ان ترتدي الحجاب وهو اختيارها".ويوجد سوق مزدهر لسلع الشباب في العالم العربي والمصممون والشركات الكبرى يريدون الوصول اليه.واحد السبل الى ذلك هو استخدام عارضات عرب لان المستهلك يريد شراء سلع يسوقها من يشبهه.وترى لوريتا روبرتس احدى مديرات شركة دابليو جي اس ان للتنبوء بصيحات الازياء أن استخدام عارضات عرب يعد علامة فارقة لعالم الازياء.وتقول روبرتس "العارضات يظهرن في صورة عادية اكثر اعتيادية قد لا تبدو ثورية دون التركيز على الثقافة التي ينحدرن منها".واضافت "انهن يصورن بنفس الطريقة التي تصور بها الكثير من عارضات الازياء من اوروبا وامريكا وهذا امر ايجابي للغاية. يوجد عدد من عارضات الازياء الشرقيات اللاتي ظهرن في السبعينيات مثل ايمان، ولكن كن يصورن بصورة غرائبية حسية ومثيرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موجة جديدة من عارضات الازياء العرب موجة جديدة من عارضات الازياء العرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates