أسرار جمال المرأة الهندية
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أسرار جمال المرأة الهندية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسرار جمال المرأة الهندية

القاهرة ـ وكالات

تتسم المرأة الهندية بنوع خاص من الجمال، يراه الكثير من الناس جذاباً وساحرًا بصورة خاصة، وما يميز المرأة في الهند اعتمادها على ذاتها في تحضير الوصفات الجمالية الخاصة، كما أن لها محاذير أساسية لا يمكن أن تكسرها أو تقترب منها فهي متوارثة. ونعرض بعض هذه المحاذير: أحمر الشفاه هو مستحضر شيطاني، يبدأ بنتائج جميلة تعطي مظهرا جميلا للشفاه، ولكنه مع الوقت يحول الشفاة إلى اللون الأسود. أصباغ الشعر الصناعية وخصوصا في حالة التكرار المستمر، تسبب ظهورا سريعا للشعر الأبيض أو الرمادي، فلا يجب استخدامها في حال وجود بدائل طبيعية. استخدام المستحضرات الصناعية في معالجة مشاكل البشرة ، و هناك بدائل طبيعية تعطي نفس النتائج، وعلى الرغم من أنها قد تحتاج إلى وقت أطول في المعالجة، إلا أنها آمنة و ليس لها أي آثار جانبية. ونقدم بعض الوصفات الطبيعية الجمالية في الهند: *التدليك العميق لفروة الرأس بزيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أهم الوصفات الجمالية عند المرأة الهندية، حيث إنها لا تستغني عنه أبدا، وتستخدمه 3 مرات في الأسبوع على أقل. تقوم النساء بتسخين زيت جوز الهند حتى يصبح سائلا دافئاً، فالزيت النقي منه قد يكون صلبا في درجة حرارة الغرفة، ثم تدلك فروة الرأس بصورة جيدة حتى يصل الزيت إلى كل فروة الرأس، ثم توضع منشفة على الرأس ويترك طوال الليل ثم يغسل الشعر في الصباح. يقوم زيت جوز الهند بمعالجة جميع الآثار السلبية للظروف المحيطة بالشعر مثل الجفاف والحرارة أو حتى الشامبو الصناعي يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يمنع تساقط الشعر، وتستخدم النساء في الهند زيت الزيتون بنفس الطريقة. *ماسك للوجه: لبشرة جميلة نضرة وخالية من العيوب والبثور، مقاومة لعلامات تقدم العمر. تستخدم النساء في الهند وصفة جمالية مكونة من: معلقة من الكركم، معلقة من الكزبرة الجافة، معلقة من خشب الصندل، ويضاف إليها 5 ملاعق من اللبن الرائب والليمون. تعجن باستخدام قطرات من الماء وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، ويفرك بها الوجه، ثم يغسل بالماء، هذه الخلطة لها خصائص مذهلة، الكركم والكزبرة تحارب البثور والرءوس السوداء، وخشب الصندل يعطى إطلاله مشرقة للوجه، وكذلك باقي مكونات الخلطة التي تتميز بخصائص مفيدة للبشرة. *مكافحة قشرة الرأس بالخل: في الهند تقوم النساء بمكافحة القشرة في الرأس من خلال إضافة كوب من الخل إلى المياه التي تستخدم في مرحلة الشطف النهائي للشعر بعد غسله، وهي وصفة بسيطة جدا، إلا أنها فعالة وكافية لتفادي هذه المشكلة. *زيت الخروع مادة أساسية للتجميل: تستخدم النساء زيت الخروع بطرق مختلفة في عملية التجميل، فاستخدامه كباقي الزيوت على الشعر، يمنع ظهور الشعر الأبيض، والشعر الأبيض لا يعد مشكلة عند النساء في الهند، فهن يتجاوزنه بسهولة من خلال الاستخدام المتكرر لزيت الخروع. أما على البشرة فهو يمنع التجاعيد ومشاكل تقدم عمر البشرة، وكذلك يضاف القليل منه إلى كوب من الماء ويشرب كل شهر أو شهرين لمرة واحدة، مما يساعد على تنظيف الجسم والأمعاء، وينعكس ذلك على النضارة والجمال بصورة إيجابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرار جمال المرأة الهندية أسرار جمال المرأة الهندية



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates