إطلاق مبادرة مدنية تعزز تمثيل المرأة في العمل السياسي المصري
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق مبادرة مدنية تعزز تمثيل المرأة في العمل السياسي المصري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق مبادرة مدنية تعزز تمثيل المرأة في العمل السياسي المصري

القاهرة - علي رجب

أطلقت مجموعة من الناشطات والنشطاء السياسيين والحقوقيين، مبادرة جديد لتعزيز التمثيل السياسي للمرأة في المناصب التشريعية والمدنية في الدولة، حيث بدأت أولى فاعليات هذه المبادرة ببرنامج تبادل خبرات بين مجموعة من النشطاء المصريين ونظرائهم السويديين، للاستفادة من خبرات النظم الديمقراطية وتجاربها بما يتوافق مع طبيعة المجتمع المصري. ناقش الحضور خلال الدورة التدريبية، التي نظمها المركز التنموي الدولي، قضية تهميش المرأة ومحاولة القضاء على دورها، الأمر الذي يعني القضاء على المجتمع بأكمله، في وقت رأت المشاركات أن المرأة لابد وأن تكتسب الشرعية من الشارع أولا قبل إكتساب المشروعية القانونية، بالاضافة إلى أن تكون المرأة على معرفة تامة بحقوقها حتى لا تشترك هي أو من يمثلها في ضياع هذه الحقوق. وتناولت المشاركات أهم  سبل الدعاية الممكن استخدامها في الانتخابات البرلمانية المقبلة وطريقة الحشد ومناصرة للمرأة من مختلف فئات المجتمع،كما ناقشن سبل الضغط على الأحزاب السياسية من أجل الدفع بالمرأة في ترشيحات البرلمان المقبلة، وترشيحها للمناصب القيادية داخل الأحزاب نفسها. وأوصت المشاركات على ضرورة بناء شبكات اتصال بين مختلف الأشخاص أو المؤسسات التي تناصر قضايا المرأة، وضرورة فتح حوار مجتمعي عن طريق هولاء الأعضاء للوصول لأفضل الطرق التي تساعد المرأة في الحصول على المساندة والمناصرة من خلال الشارع وليس بالقوانين فحسب. وشددن على ضرورة تنظيم حملات للضغط على المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تطبيق التمثيل النوعي، والتحقيق في القضايا المتعلقة بالعنف الممنهج ضد المرأة وخصوصا حالات التحرش التي تعرضت لها بعض الفتيات في ميدان التحرير في المدة الاخيرة،بالاضافة إلى العنف الرسمي الموجه للنساء لإقصائهن عن المشاركة في الحياة العامة وإعادة النظر في السياسات والتشريعات كافة التي تنتقص من حقوقهن في المجتمع. من جهته كشف المدير التنفيذي للمركز التنموي الدولي محمد عادل، أن المركز يؤمن بضرورة تبادل الخبرات بين الدول الراغبة في تطبيق الديمقراطية، والدول التي أحدثت بالفعل تحولات ديمقرطية في مجتمعها كالسويد وغيرها، وأن المركز استهدف  قطاعات عريضة من المرأة بمختلف مستوياتها من أجل اقامة حوار حقيقي لخلق مبادرات فارقة وقادرة على تمكين المجتمع من تحقيق الديمقراطية . وأكد عادل على أن هذه التجربة تهدف الى بناء نموذج ممكن ان يحتذى به من أجل حصول بعض الفئات المهمشة على حقوقها المنتهكة، ومن المقرر أيضا تنظيم دورة عمل أخرى خلال شهر شباط فبراير الجاري تهدف لوضع استراتيجية عمل مستقبلية من أجل تعزيز دور المرأة في العمل السياسي وتحقيق تمثيل حقيقي للفئات المهمشة في مناصب الدولة  كافة كخطوة لبناء ديمقراطية حقيقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مبادرة مدنية تعزز تمثيل المرأة في العمل السياسي المصري إطلاق مبادرة مدنية تعزز تمثيل المرأة في العمل السياسي المصري



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates