نساء مصر يلبسن الفساتين في وجه المتحرشين
آخر تحديث 18:47:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نساء مصر يلبسن الفساتين في وجه المتحرشين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نساء مصر يلبسن الفساتين في وجه المتحرشين

القاهرة - وكالات

ابتكرت مجموعة من الفتيات المصريات طريقة جديدة من أجل مواجهة التحرش، حيث تم تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحمل اسم "هنلبس فساتين" على أن يتم تطبيق الفعالية اليوم السبت بمحافظات مصر المختلفة. وفي حديثها لـ"العربية.نت" أكدت فاطمة محمد مهاود، إحدى المسؤولات عن الصفحة، أن هدف الحملة هو محاربة ظاهرة التحرش في مصر، والمطالبة بحرية المرأة قائلة: "من حقنا أن نمشي في الشوارع بأمان، وأن نلبس ما نريده دون أن يتعرّض لنا أحد". وأشارت إلى أن المشكلة لا تكمن في ما يرتدينه، ولكن الأزمة تقبع في عقول الرجال الذين يعتبرون أن المرأة مجرد جسد للمتعة. معوّقات تقابل الحملة إلى ذلك، اعتبرت المشرفة على الصفحة أن هناك معوقات عديدة، تمثلت في بعض الشباب الذين قاموا بالتحرّش بالفكرة نفسها، إضافة إلى البعض الآخر الذي يرى أن ما سيقمن به سيزيد من حالات التحرش، غير أنها أكدت أن الفكرة ليست في اللبس، ولكنها في كيفية تغيير نظرة المجتمع للنساء. أما عن اختيار الفستان بالتحديد فقد كشفت إسراء أن السبب يعود إلى أن الفساتين هي ما يظهر للفتاة جمالها وأنوثتها، وأن الفتاة حين ترتدي الفستان تشعر وكأنها ملكة. ولن تعتمد الحملة على ميدان بعينه من أجل تنفيذ الفعالية، ولكن الأهم هو أن ترتدي النساء الفساتين أثناء تواجدهن في الشوارع، على أن يقمن بنشر الفكرة بشكل أكبر من خلال وسائل الإعلام. شباب يدعمون الحملة وعلى الرغم من كونها فعالية نسائية إلا أن الشباب سيكون لهم دور فيها، حيث أشارت مسؤولة الصفحة إلى أن شباباً سيشاركونهم الحملة لدعم فكرة عدم التحرّش، إضافة إلى أن تواجدهم سيمنح الفتيات نوعاً من الراحة؛ لأنهن سيعلمن أنهن لن يتعرضن للأذى أو التحرش، إضافة إلى وجود وقفات في الشوارع ومنشورات ستطبع من أجل مواجهة التحرش. أما عندما تزور صفحة التواصل الاجتماعي فستجد رمز الأنوثة السينمائية سعاد حسني تزين مقدمة الصفحة، عبر عدة صور مجمعة لها، بابتسامتها المميزة وهي ترتدي مجموعة مختلفة من الفساتين، اختارتها القائمات على الصفحة كي تكون واجهتهن. كما تم تدشين "هاشتاج" يحمل اسم "هنلبس فساتين"، احتوى على العديد من المشاركات لنساء أكدن أن التحرش لا علاقة له بملبس الفتاة أو مظهرها، وأن مَنْ يعتبر أن الرجولة تأتي عبر التحرش فهو إنسان مريض.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء مصر يلبسن الفساتين في وجه المتحرشين نساء مصر يلبسن الفساتين في وجه المتحرشين



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates