وزيرة البيئةمنظومة الفصل من المنبع عادة مصرية قديمة جاري احيائها
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرة البيئة:منظومة الفصل من المنبع عادة مصرية قديمة جاري احيائها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة البيئة:منظومة الفصل من المنبع عادة مصرية قديمة جاري احيائها

القاهرة - أ.ش.أ

أكدت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أن تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة والخاصة بالفصل من المنبع سيحقق العديد من الانجازات منها وقف استنزاف اجود أراضينا في جعلها "مقالب قمامة"ليقل الاحتياج الى مدافن او صناديق القمامة جديدة ، وسيطول عمر المدافن المخصصة لذلك، و سيعمل على وقف استنزاف الموارد المالية في إحلال وتجديد صناديق القمامة بالاضافة الى تخصيص حصيلة بيع المفروزات في دعم المنظومة و سيقلل هذا من العبء المالي للمواطن. وقالت اسكندر - فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط - انه تم تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بإدارة المخلفات الصلبة معتمدة على فصل المخلفات من المنبع، في القاهرة، وجنوب سيناء، والبحر الاحمر، ومناطق اخرى وقد شهدت نجاحا واستدامة منذ 1997 و حتى الان . وأوضحت اسكندر ان تلك المنظومة تقوم بتكريم مهنة جامع القمامة وضمان حقه فى المفروزات من خلال تنبيهات سوف توجه للأسر والسكان عن ارتباط انتظام الجمع السكنى من المنازل بضمان حصول جامع القمامة على المفروزات ، وقالت إن هذه النتائج الإيجابية المبنية على مبادرات حقيقية واقعية حدثت على ارض الواقع تستحق منا ان نتحلى بالجرأة ونتخطي الصعاب التي قد تواجهنا في بادئ الامر، ولكن مع المثابرة والتعاون والتنسيق والتواصل الجيد يمكن التغلب عليها لنسعد ونفتخر معا بتحقيق إنجاز عظيم لصالح هذ البلد العزيز. وأضافت أن منظومة "فصل المخلفات من المنبع" التى تبنتها وزارة الدولة لشئون البيئة هي عادة مصرية قديمة، جاري محاولة إحيائها لتحقيق مصلحة ونظافة بلد عريق كمصر و ذلك بتنفيذ نظام جديد "مستدام"يعتمد على تحويل المخلفات من "مشكلة" الى "مورد" يتناسب مع طبيعة المصريين برغبتهم في استغلال وإعادة استخدام الاشياء في الريف والحضر .وأشارت اسكندر ان فصل المخلفات من المنبع يعتمد على جمع المخلفات من باب المنزل ، اي "من يد الى يد"، وسيساعد على تدارك العديد من المشاكل الحالية وجعل المنظومة أكثر إحكاما ، كما يتم فرز المخلفات الى مكونين عضوي وغير عضوي من منزل مما يقنن الوضع الحالي بعد تلافي أخطاؤه ليعطي كل ذى حق حقه ليصب ذلك في مصلحة المواطن المصري الذي يستحق الافضل بعد ثورته التي نادت بعدالة اجتماعية وكرامة انسانية. وأوضحت اسكندر أن تلك المنظومة تعتمد على الاستفادة القصوى من المخلفات حيث سيتم استغلال المخلفات العضوية ( بقايا الطعام) في العديد من المشروعات منها عمل سماد عضوي ذو جودة متميزة، او مشروعات توليد طاقة..بينما يتم استغلال المخلفات غير العضوية في خلق وظائف ( 7-8 وظائف للطن)، ودر دخل، وخلق بيئة أنظف ستكرم المهنة لإستقطاب العمل في المصانع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة البيئةمنظومة الفصل من المنبع عادة مصرية قديمة جاري احيائها وزيرة البيئةمنظومة الفصل من المنبع عادة مصرية قديمة جاري احيائها



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates