أنطلاق المؤتمر العالمي الخامس لأورام الثدي في السعودية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنطلاق المؤتمر العالمي الخامس لأورام الثدي في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنطلاق المؤتمر العالمي الخامس لأورام الثدي في السعودية

الرياض ـ واس

فتتح المدير التنفيذي للخدمات الطبية في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور منصور الجندي، بقاعة السلطان في فندق انتركونتتنتال جدة، اليوم، فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لأورام الثدي، الذي ينظمه مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل للأورام، بحضور أكثر من (800) مشارك من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة، ونخبة من المتحدثين العالميين من أمريكا وكندا، ويستمر المؤتمر لمدة يومين، بواقع (30) ساعة علمية معتمدة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وبدأ المؤتمر بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر استشاري أورام الثدي بالمركز الدكتور متعب الفهيدي، كلمة أكد فيها أهمية المؤتمر للمشاركة في تخطيط وإعداد وتنفيذ الوعي بين سيدات المجتمع عن سرطان الثدي وتبادل الخبرات ، مبيناً أن الإحصائيات العالمية تظهر أن سرطان الثدي يمثل السرطان الأكثر شيوعاً بين السيدات، وأنه سبب رئيسي لحدوث الوفاة كما أن ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الثدي يعتبر واحد من أكثر القضايا الصحية إلحاحاً في الوقت الحاضر. وأضاف الفهيدي أن أخر إحصائية صدرت من السجل السعودي للأورام عام 2009م ( صدرت في ديسمبر 2012م)، أظهرت إصابة (1.300) سيدة بسرطان الثدي، بنسبة (13.5% )، وبمعدل (22) حالة إصابة لكل مائة ألف سيدة , وهي تعد نسبة قليلة مقارنة بالدول الغربية. بعدها ألقى المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي الدكتور منصور بن أحمد الجندي، كلمة أشار فيها إلى أن الخدمات الصحية بالمملكة تحضى بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين، - حفظهما الله -، مما جعل مستوى الرعاية الصحية يصل إلى مستويات عالمية، وبناء الكوادر الوطنية المؤهلة بأعلى المستويات عن طريق دعم برامج التدريب والتطوير والاهتمام بالندوات والمؤتمرات المتخصصة وورش العمل. من جهته لفت المدير الطبي بالمركز الطبي الدولي الدكتور عز الدين إبراهيم إلى أن الخوف هو أهم الأسباب لإهمال سرطان الثدي, مبيناً أن متوسط العمر للإصابة في الدول العربية (40) سنة، وأن متوسط العمر في الدول الأخرى(60) سنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنطلاق المؤتمر العالمي الخامس لأورام الثدي في السعودية أنطلاق المؤتمر العالمي الخامس لأورام الثدي في السعودية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates