«طواف الإمارات للسيدات» يُدشن مسيرة الـ 468 كم
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«طواف الإمارات للسيدات» يُدشن مسيرة الـ 468 كم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «طواف الإمارات للسيدات» يُدشن مسيرة الـ 468 كم

طواف الإمارات
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تنطلق اليوم، منافسات المرحلة الأولى من النسخة الثانية لطواف الإمارات للسيدات 2024 «السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط»، بمشاركة 120 من نخبة المتسابقات العالميات، يمثلن 20 فريقاً عالمياً، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي والذي يقام عبر 4 مراحل، بإجمالي مسافة 468 كلم، ويستمر حتى 11 فبراير الجاري.

وتبدأ المرحلة الأولى «مرحلة دبي» برعاية مجلس دبي الرياضي، من «دبي ميريكال جاردن» وصولاً إلى «دبي هاربور» لمسافة 122 كلم، حيث يمر الطواف على أبرز المعالم السياحية والاستثمارية في إمارة دبي، بداية من مدينة دبي الرياضية، ومسار القدرة للدراجات، وبحيرة فلامينجو، ومدينة جميرا، وغيرها، ليصل الطواف إلى نقطة الختام في دبي هاربور.

وعقد مجلس أبوظبي الرياضي مؤتمراً صحفياً، أمس الأربعاء 7 فبراير، بمقر نادي أبوظبي للدراجات بجزيرة الحديريات، بحضور 6 من المتسابقات العالميات المشاركات في الطواف للحديث عن تطلعاتهن واستعداداتهن للسباق.

وأعربت الإسبانية مافي جارسيا، من فريق العلا جايكو الأسترالي، عن سعادتها بالمشاركة في طواف الإمارات للسيدات للمرة الأولى، وقالت: «أشعر بسعادة كبيرة للتواجد هنا في الإمارات والمشاركة في النسخة الثانية للطواف، بالطبع سأحاول بذل قصارى جهدي للفوز بإحدى مراحل السرعة، ربما الأمر قد يكون مختلفاً؛ لأن مراحل السباق متنوعة، لكن هدفي الأول التركيز على تصدر التصنيف العام، والحصول على القميص الأحمر. الفريق سيلعب كمجموعة واحدة، وزميلاتي سيساعدنني بكل تأكيد، وسنرى كيف سنطبق تكتيك الهجوم قبل خط النهاية، لاسيما خلال المرحلة الأولى».

وأكدت الإيطالية سيلفيا بيرسيكو، من فريق الإمارات القابضة، أن الفريق يتطلع إلى الفوز بلقب الطواف؛ لأنه يقام في موطنه، ولإلهام الإناث وتشجيعهن على ممارسة رياضة الدراجات الهوائية.

وقالت بيرسيكو: «يعتبر السباق بمثابة تحدٍّ كبير بالنسبة لنا؛ لأننا نمثل دولة الإمارات العربية المتحدة، سنحاول الفوز في كل مرحلة، للتتويج باللقب في النهاية، خاصة أن فريق الإمارات القابضة يعد نموذجاً لفرق الدراجات للسيدات هنا في الإمارات، وأعتقد أن العديد من الفتيات من عاشقات هذه الرياضة يتابعننا بشكل كبير»

وأضافت بيرسيكو: «حققت المركز الثالث في الترتيب النهائي للطواف في العام الماضي، وسأحاول الوصول لمركز أفضل في النسخة الثانية ومساعدة الفريق على الفوز».

وتتصدر البلجيكية لوتي كوبيكي، من فريق إس دبي ووركس الهولندي، والفائزة بسباق الطريق في بطولة العالم في بريطانيا 2023، أبرز المرشحات للقب طواف الإمارات، إذ نجحت في الفوز بترتيب النقاط في طواف فرنسا العام الماضي والمركز الثاني في التصنيف العام للسباق، وتعليقاً على مدى جاهزيتها لطواف الإمارات، قالت كوبيكي: «قد أكون في وضع ليس بالقوة نفسها التي كنت عليها في طواف فرنسا 2023، إلا أنني جاهزة لخوض السباق هنا في الإمارات، ومحاولة الفوز بالتصنيف العام».

وأضافت: «ارتداء قميص بطلة العالم يعني لي الكثير، ويدفعني لتقديم مزيد من العطاء للمحافظة على المراكز الأولى، قد تكون هناك سيناريوهات عدة خلال السباق بسبب الرياح، مما يجعل المنافسة أكثر إثارة».

وتعود الإيطالية إليزا لونغو بورغيني من فريق ليدل تريك الأميركي، وحاملة لقب النسخة الأولى من طواف الإمارات، للمشاركة في النسخة الثانية بتطلعات كبيرة، رغم الإصابة التي تعرضت لها قبل أشهر عدة وتسببت في غيابها عن الوجود في الكثير من السباقات.

وأكدت بورجيني، أن الفوز بطواف الإمارات العام الماضي شكل أفضل ذكرياتها في 2023، لاسيما لحظة فوزها وعبورها خط النهاية بجانب زميلتها في الفريق على قمة جبل حفيت، وقالت: «كان إحساساً رائعاً الاحتفال معاً على خط النهاية، الفوز مثل أجمل ذكرياتي العام الماضي، لحسن الحظ تمكنت من العودة بعد غياب نحو 7 أشهر من عدم المشاركة في السباقات للإصابة، ولكني أشعر أني في صحة جيدة الآن».

وأشارت بورغيني إلى ثقتها في زميلاتها في فريق ليدل تريك، لتميزهن بالقوة والسرعة، وتتطلع لاستغلال الفرص لتقديم سباق جيد عبر مراحله الأربع.

وأردفت: «أشكر مجلس أبوظبي الرياضي والجهات المنظمة على حفاوة الاستقبال، وانطباعي الأول منذ العام الماضي أن الحدث نظم بشكل رائع والجميع رحب بنا بشكل مميز».

من جانبها، قالت الهولندية لورينا ويبيس، من فريق إس دي ووركس، والبالغة من العمر 25 عاماً، إنه من المهم جداً محاولة الفوز بالمراحل الأولى للسباق؛ لأنه يقلل من الضغط الواقع على الفريق، مضيفة: «أحلم بارتداء القميص الأحمر وتصدر التصنيف العام خلال مشاركتي الثانية في طواف الإمارات، فزت بالمرحلة الثالثة في العام الماضي، وبالطبع أسعى للفوز مع الفريق بأكبر عدد من مراحل السرعة، أعتقد أن المنافسة ستكون شديدة بين جميع الفرق».

بدورها، أبدت الكندية أليسون جاكسون من فريق إي إف إيديوكيشن الأميركي، تحمسها للمشاركة في الطواف، وأكدت أن مسيرتها تغيرت بعد تحقيقها أداء أفضل خلال عام 2023، والفريق يدخل السباق بهدف الفوز.

وقالت: «السباق يمثل خطوة كبيرة نحو زيادة عدد السيدات الممارسات لرياضة ركوب الدراجات، مما يساعد على الترويج للرياضة بشكل عام، حضرت مبكراً إلى الإمارات للتحضير للطواف، وأعتقد أنه كان من المهم التعرف على الأجواء، وسرعة الرياح وغيرها من العوامل التي تحدد مسار السباق».

ماريا جارسيا: هدفنا اللقب وطموحاتنا بلا حدود

وصفت الإيطالية ماريا كاميلا جارسيا، الرئيس التنفيذي لفريق الإمارات القابضة للدراجات المشارك في طواف الإمارات للسيدات الأجواء في الإمارات بالرائعة، مؤكدة أن كل شيء هنا متميز للغاية، وأجواء الطقس تبشر بمنافسة غاية في القوة بين الفرق المشاركة في الطواف العالمي الكبير.

وقالت لـ«الاتحاد»: هدفنا بطبيعية الحال أن ننافس على اللقب، فنحن الفريق الذي يمثل الإمارات في هذا المحفل الرياضي الكبير، ونسعى بكل قوة لحصد اللقب بعد الحصول على أفضل فريق في نسخة العام الماضي، الأجواء هنا تختلف عن أي مكان آخر، ويكفي الترحيب وكرم الضيافة بالفرق المشاركة الذي لا يوجد مثله في أي بلد آخر.

وشددت على أن قصة الفريق بدأت منذ عام 2021 عندما كان التفكير في فريق يحمل اسم الإمارات، وتمت دراسة الأمر بعناية، وتم تجهيز كل شيء إلى أن خرج إلى النور في نسخة العام الماضي من طواف الإمارات للسيدات الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وفيما يخص مراحل طواف السيدات الأربع، فقد أكدت أن لكل مرحلة مميزات وصعوبات مختلفة، لكن الشيء الجميل هو التعرف على معالم الإمارات وتراثها الوطني الأصيل، مشددة على أن فريق الإمارات «ايه دي كيو» لديه تنوع كبير ومهارات مختلفة يمكنها التعامل مع مراحل الطواف كافة، سواء المستوية منها، والتي تتطلب سرعات خاصة، أو الجبلية التي تتطلب تعاملاً خاصاً وتوزيعاً معيناً للمجهود، مشيرة إلى أن هناك ستاً من الدراجات سوف يشاركن في منافسات الطواف الذي سوف يمتد لأربعة أيام، والجميع على ثقة من قدرتهن على تحقيق لقب هذا العام، لإهدائه إلى الإمارات بشكل عام.

وقد يهمك أيضًا :

الأسترالي كاليب يعلن التحدي للاحتفاظ بالقميص الأخضر في طواف الإمارات

بوجاتشار يحتفظ بالقميصين الأحمر والأبيض ويستعيد الأخضر في مرحلة "لا شيء مستحيل"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«طواف الإمارات للسيدات» يُدشن مسيرة الـ 468 كم «طواف الإمارات للسيدات» يُدشن مسيرة الـ 468 كم



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates