بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة
آخر تحديث 14:01:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة

طليقة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي
بيروت - فادي سماحة

ألقي القبض على طليقة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي سجى عبد الحميد الدليمي والمشتبه بتورطها في أعمال متطرفة، في لبنان خلال عبورها للحدود اللبنانية، قادمة من سورية، بعد أن سرت أنباء عن مفاوضات يتم اللجوء إليها مقابل الإفراج عن العسكريين المختطفين.

وخلال التحقيقات معها أفادت أنها كانت متزوجة قبل ستة أعوام من شخص يدعى هشام محمد، وبعدما أوقفت وخلال التحقيق معها قيل لها أن الصورة التي عرضت على التلفزيون هي لأبي بكر البغدادي وهو الشخص الذي تزوجت منه من قبل.

ونفت وزارة الداخلية العراقية صحة أن تكون الدليمي زوجة أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، مؤكدة أنها ليست زوجته، وأنها كانت قيد التوقيف في سورية وأفرجت عنها دمشق بصفقة تبادل قبل عام.

وأكد مسؤولون عراقيون أن المرأة التي اعتقلتها السلطات اللبنانية، هي سجى عبد الحميد الدليمي، شقيقة عمر الدليمي المعتقل لدى السلطات والمحكوم بالإعدام لاشتراكه في تفجيرات البصرة والبطحاء في الناصرية، وهربت إلى سورية، وكانت معتقلة لدى السلطات السورية وتم الإفراج عنها في صفقة الإفراج عن "راهبات معلولا" التي تمت العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن شقيقة سجى هي دعاء عبد الحميد الدليمي، وهي انتحارية معتقلة لدى السلطات في أربيل لمحاولتها تفجير نفسها بحزام ناسف، أما والدهم فهو "مجرم هارب في تنظيم القاعدة وهو يعمل الآن مع جبهة النصرة.

ويذكر أن العراقية سجى الدليمي أم لأربعة أبناء بعد ولادتها الأخيرة لابنتها قبل أسبوعين، تقيم في منطقة الضنية، تم توقيفها في 19تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعدما تطابق الحمض النووي لابنتها هاجر مع زعيم تنظيم "داعش" أبي بكر البغدادي، ولا زالت قيد التحقيقات والمحاكمات التي أجلت محاكمتها ليوم 18تشرين الثاني المقبل.

وأنجبت الدليمي التوأم أسامة وعمر من زوجها الأوّل فلاح إسماعيل الجاسم، وكان قائد "جيش الراشدين" في محافظة الأنبار قبل مقتله في العام 2010، والفتاة هاجر من "البغدادي"، والرضيع من زوجها الجديد الفلسطيني كمال محمد خلف، وهي لم تفارق أولادها الثلاثة منذ توقيفها، إذ أنهم كانوا معها في سجن الأمن العام بداية، قبل أن يتمّ نقلهم جميعًا إلى سجن آخر بعدما وضعت طفلها الأخير.

وصرخت داخل قاعة المحكمة وهي تبكي لأن أولادها الأربعة موجودون معها منذ توقيفها وكانت في غرفة تحت الأرض في الأمن العام، ونقلت إلى سجن بعيد بعد وضعها الطفلة.

 

ورأي ممثل النيابة العامة القاضي الزعني بعد استطلاع المحكمة الذي اقترح نقلها مع أولادها إلى سجن آخر تحت رعاية أمنية وتمكين المؤسسات الاجتماعية والإنسانية والطبية من الكشف على الأولاد للوقوف على وضعهم وحاجتهم ورعايتهم ولاسيما الرضيع.

وتبيّن أن الدليمي الموقوفة بتهمة التدخل في القيام بأعمال متطرفة لم تعيّن محاميًا للدفاع عنها، وأبلغت رئيس المحكمة بذلك فقرر تكليف محام لها من المعونة القضائية، ولم تكف الدليمي عن طلب النظر في وضعها ووضع أولادها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates