رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي

مجلس النواب الأميركي
واشنطن -صوت الامارات

رشيدة طالب أميركية لأبوين من أصل فلسطيني، تسعى للوصول إلى مجلس النواب الأميركي في انتخابات التجديد النصفي المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. وإذا نجحت فعلًا في الحصول على مقعد في الكونغرس، فقد تصبح هذه الأم لولدين أولى الأميركيات المسلمات في الكابتول. وتسعى طالب التي ولدت وترعرعت في ديترويت بميشيغن، لتمثيل الدائرة الانتخابية 13 في الولاية بعد أن شغلت مقعدا في كونغرس الولاية ما بين عامي 2008 و2014 وكانت في حينها أول مسلمة تصل إلى المنصب.

وذكر موقع" الحرة" في تقرير له، أن رشدة طالب قالت في تصريحاتٍ لها إذاعية لـ"صوت أميركا" خلال جولة لها في أحد الأحياء لتعريف السكان بنفسها وبرنامجها، إن "الناس لا يزالون غير قادرين على نطق اسمي لكنهم يتذكرون أنني أتيت إلى منزلهم". وتعد المنطقة التي تسعى لتمثيلها وغالبية سكانها من أصول إفريقية، من أفقر الدوائر في ميشيغن والولايات المتحدة، فيما لا يشكل انتماؤها الديني أو عرقها موضوع نقاش عندما تلتقي ناخبين، كما تقول.

وتقول إن طرقها أبواب منازل الناخبين بشكل مباشر هدفه الاستماع إلى مشاكلهم، مشيرة إلى أن عددا من المواطنين الذين تلتقيهم يدركون أنها على وشك صناعة التاريخ من جديد. وأوضحت في هذا الإطار "أقول لهم أنني أول امرأة مسلمة تم انتخابها في المؤسسة التشريعية لمشيغن، وإذا فزت في هذه الانتخابات فسأكون الأولى على الإطلاق في الكونغرس".

وتعتبر طالب هي واحدة من بين أكثر من 90 أميركيا مسلما كثير منهم ينتمون إلى الحزب الديموقراطي، يخوضون انتخابات الكونغرس في 2018، في تطور أطلقت عليه صحيفة واشنطن بوست اسم "الموجة الزرقاء المسلمة". والأزرق هو لون الحزب الديموقراطي.

وأكدت طالب وهي عاملة اجتماعية سابقة في مقابلة مع شبكة CBS أن الأميركيين المسلمين الذين ترشحوا للانتخابات المقبلة "موهوبون بشكل لا يصدق، وهم جيراننا الملهمون الذين شاءت الصدف أن يكونوا مسلمين". وقالت إن سياستها ستركز على تحسين نوعية حياة الأسر التي ستمثلها.

وأضافت أن فوزها في الانتخابات "سيكون بمثابة رسالة قوية للبلاد بأسرها مفادها أننا جزء من الحكومة، وجزء من المجتمع ونريد أن نخدم البلاد مثل أي شخص آخر". ولا يوجد أي مرشح جمهوري في السباق، لكن طالب هي واحدة من بين 10 مرشحين ديموقراطيين للانتخابات التمهيدية الديموقراطية المقررة في السابع من آب/ أغسطس.

ويسعى كل من هؤلاء المرشحين للحصول على مقعد النائب الجمهوري جون كونييرز الذي تقاعد العام الماضي بعد مزاعم بتورطه في سوء تصرف جنسي بعد 52 عاما له كممثل للدائرة 13 في ميشيغن.

يشار إلى أن طالب فازت في انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، فقد لا تصبح أول مسلمة في الكونغرس، إذ هناك أيضا فيروز سعد التي تخوض معركة حادة لتمثيل الدائرة 11 في ميشيغن، فيما تسعى إلهان عمر التي أصبحت أول مشرعة أميركية من أصول صومالية العام الماضي لتمثيل الدائرة الخامسة في مينيسوتا، حيث تجرى الانتخابات التمهيدية في 14 آب/أغسطس.

ويوجد عضوان مسلمان في الكونغرس الأميركي حاليا هما النائب من منيسوتا كيث إليسون والنائب من إنديانا أندري كارسون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates