احذري أحمر الشفاة فهو يسبب الغباء
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احذري أحمر الشفاة فهو يسبب الغباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احذري أحمر الشفاة فهو يسبب الغباء

القاهرة ـ وكالات

كشفت دراسة أجريت على منتجات أحمر الشفاه من أكبر الشركات العالمية المصنعة لمستحضرات التجميل أن نسبة %55 من أحمر الشفاه تحتوي على مادة الرصاص في أعلى مستوياتها الضارة وهو 3.22 جزء في المليون. وقد أجريت الدراسة على مستحضرات 22 شركة كبرى مصنعة، وتبين أن مستحضرات 12 شركة تحتوي على الرصاص ، فيما حذر المدير الطبي لبرنامج منع تسمم الرصاص في بوسطن، الدكتور شون بالفري من أن التعرض للرصاص ولو بمستويات منخفضة يشكل مخاطر صحية كبيرة، ويمكن أن تؤثر في الصحة العقلية، ومن ثم يمكنها أن تضر بمعدل ذكاء الإنسان وقدرته على التعلم. في المقابل كشفت دراسة أمريكية أخرى نشرتها مجلة "ساينس" الأمريكية أن تراكم الرصاص بالدم يسبب تراجعاً لافتاً في القدرات الدماغية، خصوصاً في الذاكرة والقدرة على الفهم والاستيعاب عند من تجاوزن 55 عاماً من العمر. وفي الوقت نفسه عبرت مستشارة وكيل وزارة الأشغال مريم المجر النعيمي عن استيائها من الدراسة التي قد تحمل جزءاً من الصحة، حيث إن معظم منتجات التجميل تدخل فيها المواد الكيميائية بنسب معينة ، لكن أحمر الشفاه يستخدم منذ أكثر من 100 عام تقريباً ولم تتعرض النساء لأمراض تمس الصحة العقلية إلا فيما ندر، وقد تنتج هذه الأمراض عن نوعية الأطعمة التي يتم تناولها، خصوصاً أن الرصاص يوجد في منتجات الأطعمة المعلبة التي يتم استهلاكها بشكل كبير في مناطق العالم كافة، كما أن مواد التجميل الأخرى ومنها الشامبو تحمل الكثير من المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبها. وتنصح مريم النعيمي النساء باستعمال الماركات العالمية والبعد عن منتجات أحمر الشفاه المقلدة لأنها تحمل مواد سامة، حيث توجد الآن منتجات أحمر شفاه طبيعية مصنوعة من شمع العسل وملونات مصرح بها عالمياً للاستعمال. وأضافت أن الرجل والمرأة في هذا العصر المتسارع أصبحا يعانيان مشكلات صحية عقلية منها مرض الزهايمر نتيجة إيقاع الحياة السريع والتلوث البيئي والغذائي وعدم ممارسة الرياضة، وعدم تناول الأطعمة الصحية، وأتمنى قدر الإمكان البعد عن مواد التجميل وعدم تناول الطعام إلا بعد مسح أحمر الشفاه تماماً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احذري أحمر الشفاة فهو يسبب الغباء احذري أحمر الشفاة فهو يسبب الغباء



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates