جنح الطفل تودع حيثيات الحكم علي الفتيات القاصرات
آخر تحديث 08:44:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جنح الطفل تودع حيثيات الحكم علي الفتيات القاصرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنح الطفل تودع حيثيات الحكم علي الفتيات القاصرات

القاهرة ـ أ.ش.أ

أودعت محكمة جنح الطفل بالإسكندرية، برئاسة المستشار مسعد رفاعى حيثيات حكمها، بإيداع 7 فتيات قاصرات، بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية للأحداث التابعة للوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعى أو المعترف بها ايداعاً غير محدد المدة ومصادرة المضبوطات. يأتي ذلك عقب إيداع محكمة جنح سيدي جابر بالاسكندرية برئاسة المستشار أحمد عبد النبي، لحيثيات حكمها علي 14 من الفتيات البالغات" متهمات في نفس القضية مع القاصرات " بالحبس لمدة 11 سنة وشهر، وبالحبس غيابيا لمدة 15 سنة لستة متهمين هاربين من قيادات جماعة الاخوان المسلمين المحظورة . وقالت محكمة الطفل في حيثياتها " إن الفتيات شاركن مع اخرين بالغات فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه التأثير على السلطات فى أعمالها وارتكاب جرائم الترويع والتخويف والاتلاف مستعملين فى ذلك القوة والعنف مع علمهن بالغرض المقصود فوقعت منهن عدد من الجرائم تمثلت فى استعراضهن القوة ولوحن بالعنف وقمن باستخدامه ضد المجنى عليهم بمنطقة رشدى شرق الاسكندرية بقصد ترويعهم، وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم لفرض السطوة عليهم. وبينت الحيثيات تحريات الجهات الأمنية والتي أكدت " تجمع الفتيات في مسيرة متوجهين لمنطقة رشدى حاملين أدوات معدة للاعتداء على الأشخاص وباغتوهم بالاعتداء بها عليهم وقذفوهن بالحجارة مما ترتب عليه بث الرعب فى نفوسهم وتعريض حياتهم وسلامتهم وأموالهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة . وردا علي التشكيك في اجراءات الضبط والدعوي وبطلانهما لعدم صدور اذن النيابة العامة وعدم توافر حالات التلبس، قالت المحكمة في حيثياتها اوضحت المحكمة أن الجريمة تكون في حالة تلبس حال ارتكابها أو عقب ارتكابها ببرهة يسيرة، وهو ما تم في إجراءات الضبط للفتيات. وقالت المحكمة، إن الفتيات شاركن فى تجمهر اتسم باستخدام القوة من أجل التأثير على سلطات الدولة لا مشاركتهن فى تظاهرة للتعبير سلمياً عن رأيهن. واشارت المحكمة الي اقوال احد ضباط مفتشي إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، والذي افاد في تحقيقات النيابة بأن الفتيات شاركن فى مسيرة قطعت الطريق العام بالاصطفاف عرضاً بطريق الحرية لإحداث شلل مرورى معتدين على الأهالى المتواجدين بالقول والحجارة ، مما أثار حفيظة الأخرين وعلى أثره اشتبكا ونجم عنه تلفيات بمحل الواقعة وهو ما دعا قوات من الشرطة والجيش بالتدخل وتم ضبطهن وبحوزتهن لافتات ومنشورات استخدمت بالتظاهرة من بينها لافتات تحمل شعارات أنا الإرهابى ، ويسقط حكم العسكر ، ومعتقل فى سجون الإنقلاب . واسندت حيثيات المحكمة إيضا إلي تحريات احد الضباط بقطاع الأمن الوطني والتي أكدت قيام سونيا عبده عبد الرحمن أحد الكوادر النسائية بالجماعة المحظورة بتكليف مسبق من قيادات التنظيم بالإعداد لتنظيم عدة مسيرات نسائية تضم زوجات وبنات المنتمين للجماعة والمتعاطفين معهم بقصد الضغط على السلطات القائمة للإفراج عن قيادتها وإعادتهم للحكم . ونوهت المحكمة لاقوال احدي الفتيات المتهمات وتدعي خديجة بانها شاركت فى المظاهرة بعد أن علمت من خلال صفحة " توب يا طيب" علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، " عن تنظيم التظاهرة ، وترديدها والمشاركين هتافات من بينها " اكتب على سور الزنزانة حبس الطالب عار وخيانة وأن أحد المشاركين أمسكها لافتة " معتقل فى سجون الانقلاب ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنح الطفل تودع حيثيات الحكم علي الفتيات القاصرات جنح الطفل تودع حيثيات الحكم علي الفتيات القاصرات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates