طفلة أميركية تقدِّم هدايا مسلية لنزلاء دور رعاية مسنين بعد تعليق الزيارات
آخر تحديث 04:44:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طفلة أميركية تقدِّم هدايا مسلية لنزلاء دور رعاية مسنين بعد تعليق الزيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طفلة أميركية تقدِّم هدايا مسلية لنزلاء دور رعاية مسنين بعد تعليق الزيارات

طفلة أميركية تقدِّم هدايا
لندن - صوت الامارات

عطلت القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس "كورونا" الكثير من الأنشطة التي اعتاد الناس ممارستها في حياتهم اليومية، ومن بين هؤلاء هيتا جوبتا، التي كانت محطمة القلب عندما علمت أن زياراتها المنتظمة لدور التمريض ورعاية المسنين قد تم تعليقها بسبب الفيروس التاجي.
كانت الطفلة البالغة من العمر 15 عامًا تتطوع فى منشأة واحدة بالقرب من منزلها فى باولى، فى ولاية بنسلفانيا الأميركية، لأكثر من عام، حيث تنظم أنشطة لنزلاء دور الرعاية من كبار السن، وقالت الفتاة المراهقة جوبتا، لشبكة "CNN"، "قالوا لى إننى لا أستطيع الزيارة لأنهم كانوا يحاولون الحد من التفاعل مع كبار السن لمنع انتشار المرض".
وأضافت أن "كبار السن ليسوا قادرين على رؤية عائلاتهم، وهذا يسبب الشعور بالوحدة والملل والقلق"، ثم فكرت فى أجدادها، وأوضحت جوبتا "أنهم فى الهند، ويمكن إجراء مكالمات معهم على سكايب على الرغم من أنهم عالقون داخل منازلهم حيث يمكننا التحدث إليهم.. وقد لا يكون لديهم (سكان دار التمريض) هذا الخيار".
وتابعت "لذلك توصلت إلى فكرة إرسال أكياس هدايا كل واحدة بها بكتاب ألغاز مطبوع كبير وكتاب تلوين للكبار وأقلام تلوين"، وقالت جوبتا "إن الألغاز وكتب التلوين ستساعد سكان دار التمريض على تحفيز عقولهم وإبقائهم مشغولين"، وتشمل الطرود أيضًا مذكرة مشجعة كتبها شقيقها دافيت البالغ من العمر 9 سنوات، وأضافت "أخى يساعدنى كثيرًا.. إنه عمل كثير".
ويتم تضمين الملاحظات المكتوبة بخط اليد، من قبل شقيق جوبتا البالغ من العمر 9 سنوات، فى أكياس الهدايا، وتنسق جوبتا مع دور التمريض مسبقًا للتأكيد على أنه يمكن استلام الحقائب بأمان، وتقول "أتصل بهم وأقول إننى سأترك الصناديق خارج الباب الأمامى.. وعادة ما يتركونها خارجًا لبضعة أيام للتأكد من عدم وجود جراثيم قبل تمريرها إلى السكان".
وأضافت "لقد أرسلت الآن أكياس هدايا إلى 18 دار رعاية فى منطقة فيلادلفيا.. وابتهاجهم يجعلنى سعيدة حتى لو كان ذلك ليوم واحد فقط"، وفى فى البداية، كانت جوبتا تشترى سلعًا بعلاقاتها الخاصة، ولكن اكتشفت أنها إذا أرادت إحداث تأثير أكبر، فستحتاج إلى المزيد من المال.
ومع انتشار الأخبار عن عملها الجيد، أراد المزيد من الناس المساعدة، وقالت الفتاة الأمريكية، "لقد سمعت أن الكثير من الناس يشاركون على وسائل التواصل الاجتماعى.. لقد تواصلوا معى قائلين "لقد ألهمتينا للقيام بمشروع مماثل فى منطقتنا".
وأنشأت طالبة المدرسة الثانوية حساب GoFundMe للمساعدة فى صنع المزيد من الحزم المنسقة، وقالت سواتى، والدة جوبتا، "إننى أشعر بالسعادة لأنها قادرة على رد الجميل للمجتمع.. إنها قادرة على إخبارهم بأنهم ليسوا بمفردهم وأن هناك مجتمعًا يقف معهم.. أنا فخور جدًا".
فيما تقول الفتاة المراهقة إنها "ستواصل القيام بذلك حتى تنتهى أزمة الصحة العامة"، وأضافت "الوحدة هى الآن مشكلة أكبر من أي وقت مضى مع إرشاداتنا الخاصة بالوباء والتباعد الاجتماعي.. نحن بحاجة إلى السماح لسكان دار التمريض بمعرفة أنهم لا ينسون، وأنهم ليسوا وحدهم.. وكمجتمع، نحن بحاجة إلى العمل معًا لجعل كبار السن يشعرون بالحب والتقدير".

وقــــــــــــــد يهمك أيضا :

ميسلون فرج تطرح سلسلة لوحات مِن وحي فيروس "كوفيد-19" القاتل

البصرة تحاصر "ثأر الله" بتوقيف 5 مسلّحين وإقفال مقر الحركة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفلة أميركية تقدِّم هدايا مسلية لنزلاء دور رعاية مسنين بعد تعليق الزيارات طفلة أميركية تقدِّم هدايا مسلية لنزلاء دور رعاية مسنين بعد تعليق الزيارات



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates