بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة

طليقة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي
بيروت - فادي سماحة

ألقي القبض على طليقة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي سجى عبد الحميد الدليمي والمشتبه بتورطها في أعمال متطرفة، في لبنان خلال عبورها للحدود اللبنانية، قادمة من سورية، بعد أن سرت أنباء عن مفاوضات يتم اللجوء إليها مقابل الإفراج عن العسكريين المختطفين.

وخلال التحقيقات معها أفادت أنها كانت متزوجة قبل ستة أعوام من شخص يدعى هشام محمد، وبعدما أوقفت وخلال التحقيق معها قيل لها أن الصورة التي عرضت على التلفزيون هي لأبي بكر البغدادي وهو الشخص الذي تزوجت منه من قبل.

ونفت وزارة الداخلية العراقية صحة أن تكون الدليمي زوجة أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، مؤكدة أنها ليست زوجته، وأنها كانت قيد التوقيف في سورية وأفرجت عنها دمشق بصفقة تبادل قبل عام.

وأكد مسؤولون عراقيون أن المرأة التي اعتقلتها السلطات اللبنانية، هي سجى عبد الحميد الدليمي، شقيقة عمر الدليمي المعتقل لدى السلطات والمحكوم بالإعدام لاشتراكه في تفجيرات البصرة والبطحاء في الناصرية، وهربت إلى سورية، وكانت معتقلة لدى السلطات السورية وتم الإفراج عنها في صفقة الإفراج عن "راهبات معلولا" التي تمت العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن شقيقة سجى هي دعاء عبد الحميد الدليمي، وهي انتحارية معتقلة لدى السلطات في أربيل لمحاولتها تفجير نفسها بحزام ناسف، أما والدهم فهو "مجرم هارب في تنظيم القاعدة وهو يعمل الآن مع جبهة النصرة.

ويذكر أن العراقية سجى الدليمي أم لأربعة أبناء بعد ولادتها الأخيرة لابنتها قبل أسبوعين، تقيم في منطقة الضنية، تم توقيفها في 19تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعدما تطابق الحمض النووي لابنتها هاجر مع زعيم تنظيم "داعش" أبي بكر البغدادي، ولا زالت قيد التحقيقات والمحاكمات التي أجلت محاكمتها ليوم 18تشرين الثاني المقبل.

وأنجبت الدليمي التوأم أسامة وعمر من زوجها الأوّل فلاح إسماعيل الجاسم، وكان قائد "جيش الراشدين" في محافظة الأنبار قبل مقتله في العام 2010، والفتاة هاجر من "البغدادي"، والرضيع من زوجها الجديد الفلسطيني كمال محمد خلف، وهي لم تفارق أولادها الثلاثة منذ توقيفها، إذ أنهم كانوا معها في سجن الأمن العام بداية، قبل أن يتمّ نقلهم جميعًا إلى سجن آخر بعدما وضعت طفلها الأخير.

وصرخت داخل قاعة المحكمة وهي تبكي لأن أولادها الأربعة موجودون معها منذ توقيفها وكانت في غرفة تحت الأرض في الأمن العام، ونقلت إلى سجن بعيد بعد وضعها الطفلة.

 

ورأي ممثل النيابة العامة القاضي الزعني بعد استطلاع المحكمة الذي اقترح نقلها مع أولادها إلى سجن آخر تحت رعاية أمنية وتمكين المؤسسات الاجتماعية والإنسانية والطبية من الكشف على الأولاد للوقوف على وضعهم وحاجتهم ورعايتهم ولاسيما الرضيع.

وتبيّن أن الدليمي الموقوفة بتهمة التدخل في القيام بأعمال متطرفة لم تعيّن محاميًا للدفاع عنها، وأبلغت رئيس المحكمة بذلك فقرر تكليف محام لها من المعونة القضائية، ولم تكف الدليمي عن طلب النظر في وضعها ووضع أولادها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة بغداد تنفي زواج سجى الدليمي من البغدادي وتؤكد أنها من أسرة متطرفة



GMT 02:55 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأطباء يكشفون سبب إصابة فتاة بسرطان الرئة رغم أنها لا تدخن

GMT 06:41 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

انتحار فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا بظروف غامضة في إنجلترا

هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates