آمنة الضحاك تترأس وفد الإمارات في الدورة الـ 38 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في الرياض
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آمنة الضحاك تترأس وفد الإمارات في الدورة الـ 38 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آمنة الضحاك تترأس وفد الإمارات في الدورة الـ 38 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في الرياض

آمنة بنت عبدالله الضحاك
أبوظبي ـ صوت الإمارات

ترأست معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، وفد دولة الإمارات خلال أعمال الدورة الـ(38) للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، التي استمرت يومين وأختتمت أمس في العاصمة السعودية الرياض.ناقش الاجتماع بحضور أصحاب المعالي وزراء الزراعة بالدول الأعضاء في الجامعة العربية عددا من الموضوعات المهمة الرامية إلى تنمية الروابط بين الدول العربية وتنسيق التعاون فيما بينها في المجال الزراعي، وزيادة مساهمة ذلك في تعزيز الأمن الغذائي العربي.

وأكدت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك أن دولة الإمارات تمتلك رؤية متكاملة لتعزيز أمنها الغذائي الوطني من خلال تحول نظمها الغذائية وكامل سلسلة القيمة الغذائية إلى نظم مستدامة ذكية مناخياً من أجل مواجهة التغيرات المناخية وتحديات نقص المياه وقلة الأراضي الصالحة للزراعة، من منظور أوسع يهدف إلى تأسيس المزيد من مشروعات التنمية الزراعية المتطورة وإطلاق المبادرات المحلية والعالمية لتعزيز التعاون مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية المعنية من أجل تعزيز الأمن الغذائي العالمي كقضية مشتركة تستوجب العمل الجماعي.

وقالت معاليها:" كانت مشاركة الإمارات خلال الدورة الـ(38) للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مثمرة حيث تمتلك الإمارات دورا إيجابيا ومؤثرا في دعم دور المنظمة لتعزيز التعاون العربي في مجال الزراعة والأمن الغذائي وأكدنا خلال مشاركتنا على جهودنا المستمرة في هذا الشأن من خلال نقل الخبرات والتجارب واستثمار دور الإمارات العالمي المؤثر في تطبيق نظم الزراعة والأمن الغذائي الحديثة بما يخدم مساعي الدول العربية في تنمية قطاعها الزراعي والغذائي بشكل مستدام".

وأكدت معاليها أن الأمن الغذائي لدولة الإمارات جزء لا يتجزأ من الأمن الغذائي العربي ومؤثر فيه بشكل إيجابي، وأن الدولة وفي ظل قيادتها الرشيدة تبذل المساعي كافة من أجل النهوض بمنظومة أمن غذائي متكاملة تزيد من تأثيرها الإيجابي في منظومة الأمن الغذائي العربي لصالح شعوب دولنا الشقيقة في المنطقة.

وأشادت معاليها باستضافة المملكة العربية السعودية للدورة الـ38 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وثمنت كذلك دور جمهورية مصر العربية على استضافة مقر المنظمة بشكل مؤقت من العاصمة السودانية الخرطوم، وضمان واستمرار القيام بدورها خلال الفترة المقبلة.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات أهمها، اعتماد خطة عمل المنظمة لعامي (2025-2026)، ومتابعة سير العمل في استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة والبرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، وسبل تعزيز الإستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية.

وتناولت الاجتماعات دعم المنظمة لجهود الدول العربية في تنفيذ اتفاقيات ريو الثلاث حول التصحر والتنوع البيولوجي والمناخ، وتحديد موضوعات جـوائز المنظمة العربية للتنمية الزراعية للأمن الغذائي العربي لعامي 2024- 2025.

ووافق الاجتماع على إنشاء البرنامج العربي للتميز في بناء القدرات في التقنيات الزراعية والبيئية الحديثة في المنطقتين العربية والأفريقية بالمملكة المغربية.

وعلى هامش أعمال الدورة، التقى أصحاب المعالي وزراء الزراعة العرب مع الوزير المفوض الدكتور رائد علي صالح الجبوري مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية وتم التوافق على عدد من الموضوعات أهمها الموافقة على تعديل مسمى المنظمة العربية للتنمية الزراعية إلى المنظمة العربية للتنمية الزراعية والأمن الغذائي، وتشكيل لجنة وزارية دائمة للأمن الغذائي العربي يتولى رئاستها دورياً أحد أصحاب المعالي وزراء الزراعة العرب ولمدة سنتين.

تهدف "المنظمة العربية للتنمية الزراعية" إلى تنمية الموارد الطبيعية والبشرية المتوفرة في قطاعي الزراعة والثروة السمكية والأغذية، وتحسين وسائل وطرق استثمارها على أسس علمية، ورفع الكفاءة الإنتاجية الزراعية النباتية والحيوانية والاستغلال الأمثل للموارد السمكية، وبلوغ التكامل الزراعي المنشود بين الدول العربية تحقيقاً للأمن الغذائي العربي، وتسهيل تبادل المنتجات الزراعية والسمكية بين الدول العربية، إضافة إلى الإشراف على تنفيذ برامج من شأنها مواجهة أزمات الغذاء وتعزيز الأمن الغذائي.

قد يهمك ايضاً

الإمارات وكوستاريكا مُلتزمتان بتطوير اقتصادات مرنة ومستدامة تعتمد على الابتكار

 

 

«الإمارات للعمل المناخي» يستعرض الجهود الوطنية لتحقيق الاستدامة المناخية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آمنة الضحاك تترأس وفد الإمارات في الدورة الـ 38 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في الرياض آمنة الضحاك تترأس وفد الإمارات في الدورة الـ 38 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في الرياض



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates