تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة

تعيين الدكتورة خلود المانع كسفيرة للسلام في الأمم المتحدة
الرياض - صوت الإمارات

امتداداً لإنجازات المرأة السعودية العالمية المتلاحقة والمميزة، أعلنت الدكتورة خلود المانع عبر حسابها في موقع أكس، عن تعيينها من قبل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، سفيرة لتمكين المرأة في العالم ومتحدثاً رئيسياً أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 التي ستعقد في العاصمة السويسرية جنيف. وأكدت الدكتورة خلود المانع خلال تغريدتها، تشرفها بهذا المنصب العالمي، وتطلعها لإبراز الدور القيادي والريادي للمرأة السعودية عالمياً في ظل الرؤية الطموحة لسيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.ويأتي تعيين الدكتورة خلود لهذا المنصب ليضاف لقائمة مشرفة من المناصب والإنجازات التي نالتها الدكتورة خلود المانع من عدد من الهيئات والمنظمات العالمية، في تأكيد لما تتمتع به من خبرة وكاريزما شخصية وقوة تأثير.

تغريدة الدكتورة خلود المانع، لمنصب سفيرة لتمكين المرأة في العالم، ومتحدثاً رئيسياً أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 حظي بردود فعل واسعة، وإن لم يكن مستغرباً على الدكتورة خلود التي أصبحت أيقونة سعودية، وشخصية قيادية ملهمة لكل باحث عن النجاح.
تشرفت بتعييني من قبل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، سفيرة لتمكين المرأة في العالم، و اختياري متحدثًا رئيسيًا أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 التي ستعقد في جنيف، سويسرا. وأتطلع لإبراز الدور القيادي
مسيرة الدكتورة خلود نحو العالمية لم تخل من المصاعب والتحديات والمثابرة والإصرار والتي بدأتها  بالحصول على الدكتوراة في علوم البيانات الإليكترونية، أستاذة أكاديمية وخبيرة في التغيرات والتحولات الرقمية في نظام الذكاء الاصطناعي لمنظومة الابتكار وريادة الأعمال، ومالكة لشركة KM Technology لتقديم الحلول الرقمية كافة والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية والواقع الافتراضي والمعزز. وهو ما يجعلها من المتخصصين القلائل في التحول الرقمي في السعودية ومثالاً مشرفاً حقيقياً للمرأة السعودية، وما تحظى به من تمكين ودعم ساهم في تحقيقها الكثير من الإنجازات والمناصب والألقاب على مستوى العالم.

كان عام 2023 بالنسبة للدكتور خلود المانع وبشكل خاص عاماً مميزاً وحافلاً بالإنجازات، إذ حققت خلاله الكثير من الإنجازات المميزة، كانت البداية في شهر يناير 2023 خلال فعاليات الحدث التكنولوجي العالمي GES الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، بحصول الدكتورة خلود على المركز الأول ضمن أفضل قادة الفكر التقني في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلم البيانات.وفي مارس 2023، تمكنت الدكتورة خلود من أن تحتل المرتبة الأولى عالمياً بين أهم 32 شخصية عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بحضور الملك فيليب السادس ملك إسبانيا.ولم تغب الدكتورة خلود عن قائمة الجوائز والتكريمات المحلية، فتسلمت في شهر مارس 2023 جائزة صناعة المحتوى الرقمي من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود، أمير منطقة القصيم.وتابعت الدكتورة خلود حصد الإنجازات العالمية، وكأول شخصية سعودية يتم اختيارها في هذا المنصب، شهد شهر يوليو 2023، تولي الدكتورة خلود منصب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال (WBAF) التابع لمجموعة العشرين G20 كممثل لبلدها السعودية.وخلال فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي MWC2022 في برشلونة، حصلت الدكتورة خلود المانع على المركز الأول عالمياً ضمن أهم 32 شخصية عالمية في تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي.ولم يغب اسم الدكتورة خلود عن قائمة أقوى خمسين شخصية عالمية من قادة الفكر التقني في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2022، حسب تصنيف مؤسسة إنغاتي (Engati ) الأمريكية.كما فازت المانع في عام 2022، بوسام قادة الفكر التقني العالمي، الممنوح من "The "AMerican Awards. وفي العام ذاته صنفت ضمن أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات.وفي عام 2021 حصلت الدكتورة خلود على المرتبة الرابعة ضمن العشرة الأكثر تأثيراً في العالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وفقاً لتصنيف عدد من الهيئات والشركات المتخصصة في تقنية المعلومات.

قد يهمك ايضاً

العباءة الشتوية تبرز أناقة السّعوديات في الأيام الباردة في 2021

 

 

إنجازات المرأة السعودية تُلهم العالم بعد مشاركتها في التنمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates