رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي تشهدّ فعاليات اليوم الختامي لمهرجان ضيّ دبي الفني في دورته الأولى
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي تشهدّ فعاليات اليوم الختامي لمهرجان ضيّ دبي الفني في دورته الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي تشهدّ فعاليات اليوم الختامي لمهرجان ضيّ دبي الفني في دورته الأولى

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

شهدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، أول من أمس، فعاليات اليوم الختامي لمهرجان ضيّ دبي الفني في دورته الأولى، الذي نظمته مدينة إكسبو دبي بالشراكة مع مؤسسة AGB Creative، وبدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي، حيث حقق على مدى 10 أيام نجاحاً لافتاً بما قدمه من عروض ضوئية متميزة، ومجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية، وورش العمل المتنوعة وحلقات النقاش الغنية.

والتقت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارتها لـ«ضيّ دبي» الفنانين والمصممين الإماراتيين الذين أضاؤوا سماء المهرجان بتصاميمهم وأعمالهم المبتكرة، مشيدة بمستواهم الإبداعي في التعبير عن رؤاهم الفنية عن طريق أكثر الوسائط الإبداعية جاذبية، وبقدرتهم على ترك بصمة بارزة على الساحة العالمية في مختلف أنواع الفنون.

مرونة وقدرة

وقالت سموها: «سعيدة بالمصممين والفنانين الإماراتيين الذين نجحوا في تصميم مستقبل الإبداع بما يمتازون به من مرونة وقدرة على الابتكار ومواكبة التجديد في مجالات الفن المختلفة، وفخورة بهذا المهرجان الذي يعكس مفهوم الشراكة البنّاءة التي تحقق نجاحات عالمية ببصمات محلية، ويعد الأول من نوعه في مجال فنون الضوء بهوية إماراتية متميزة.

وقد نجح «ضيّ دبي» في تجسيد نسيج دبي والإمارات الغني بالثقافة والتاريخ والمعرفة والابتكار، وشكل فرصة استثنائية لاكتشاف هوية مدينتنا الأصيلة وقيمها الجمالية، وأبرز قدرة الفن والإبداع الإنساني على خلق حوار عالمي يصل الماضي بالحاضر والمستقبل، وعلى مد جسور التواصل بين الثقافات المختلفة، وأثبت حضوره بوصفه منصة مشرقة تتلاقى فيها الرؤى الفنية المتجددة مع دعم المواهب المحلية في مجال فنون الضوء، ما يسهم في تحقيق الريادة العالمية في هذا المجال».

واطلعت سموها على مجموعة من العروض الضوئية المميزة والأعمال الفنية التفاعلية التي جمعت بين التراث والمعاصرة، وجسدت رؤى المبدعين من جيل الروّاد وجيل الشباب بأجمل صورة، حيث نجح المهرجان في جذب الفنانين والجمهور من مختلف الثقافات، وأسهم في تعزيز التنوع الثقافي الحضاري وتبادل الخبرات والتجارب الفنية بين المبدعين من مختلف أنحاء العالم.

وأعلنت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم عن موعد الدورة الثانية للمهرجان، التي ستكون في الفترة من 26 يناير وحتى 4 فبراير 2025، حيث ستحفل النسخة المقبلة بتصاميم وأعمال ورؤى فنية وإبداعية متجددة، وستتيح المجال للمزيد من الفنانين والمصممين لتنفيذ أعمال فنية بوسائط جديدة لم يختبروها من قبل، وعرض أفكارهم وإمكاناتهم أمام الجمهور العالمي.

جدير بالذكر أن دورة هذا العام شهدت أعمال وإبداعات أبرز الأسماء المحلية في مجالات الفن والتصميم كمطر بن لاحج، المعروف بتصميم واجهة الخطوط لمتحف المستقبل، والفنانة الرائدة الدكتورة نجاة مكي الحاصلة على وسام الفارس الفرنسي للفنون والآداب، والمؤسس المشارك لجمعية الإمارات للفنون الجميلة الدكتور محمد يوسف، والمصمم عبدالله الملا الذي شارك في بينالي لندن للتصميم وأسبوع دبي للتصميم العام الماضي، والفنانة متعددة التخصصات ميثاء حمدان، والمصمم خالد الشعفار المعروف بتعاونه مع LASVIT ومتحف اللوفر أبوظبي، والفنانة التشكيلية المرموقة ريم الغيث.

وقد تحولت قبة ساحة الوصل خلال المهرجان إلى لوحة رسم عملاقة من خلال سلسلة العروض التي عكست التنوع الثقافي في دبي بأجمل صورة، كما أبرز المهرجان جهود دبي على صعيد العمل الإنساني والخيري، من خلال تعاونه مع مبادرة «ليتر أوف لايت» العالمية، الهادفة إلى توفير إضاءة تعمل بالطاقة الشمسية عالية الجودة للمجتمعات التي تفتقر إلى الكهرباء، إضافة إلى دعم دورته الحالية لعملية توزيع المصابيح الشمسية على القرى العائمة في منطقة أجوسان مارش في الفلبين، وإتاحة الفرصة للزوار بالمساهمة المالية لدعم مهمة المبادرة في مجتمعات أخرى داخل الفلبين وكينيا والكاميرون والهند.

قد يهمك ايضاً

دبي تحتضن المزاد الفني الخيري العالمي الداعم لحملة 100 مليون وجبة لإطعام الطعام في 30 دولة غداً

 

 

لطيفة بنت محمد تعتمد تشكيل "لجنة تطوير منطقة القوز الإبداعية" في دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي تشهدّ فعاليات اليوم الختامي لمهرجان ضيّ دبي الفني في دورته الأولى رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي تشهدّ فعاليات اليوم الختامي لمهرجان ضيّ دبي الفني في دورته الأولى



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم

GMT 08:43 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

إيمان العاصي ضيفة "افصل واسمع"

GMT 14:08 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

فيلم "زيرو"عنف المدينة ولغة العنف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates