واشنطن بوست تنتقد تمسك أسوشييتدبرس بقرار فصل صحفية تعاطفت مع فلسطين
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"واشنطن بوست" تنتقد تمسك "أسوشييتدبرس" بقرار فصل صحفية تعاطفت مع فلسطين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "واشنطن بوست" تنتقد تمسك "أسوشييتدبرس" بقرار فصل صحفية تعاطفت مع فلسطين

واشنطن - صوت الإمارات

قالت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير أعده جيرمي بار، إن مسؤولين في وكالة أنباء "أسوشييتدبرس" اعترفوا بعدم تعاملهم بطريقة جيدة مع أزمة طرد الصحافية إيميلي وايلدر، بسبب نشاطاتها على منصات التواصل الاجتماعي التي عبرت فيها عن تعاطف مع الفلسطينيين.وقالت ان مسؤولين بارزين اعترفوا بخطأ في إدارة أزمة وايلدر  22 عاما) التي استهدفها اليمين المتطرف بسبب نشاطاتها أثناء الجامعة مع أنها لم تعمل مع الوكالة سوى أسابيع عدة.وبررت الوكالة فصلها لأنها خرقت كما قالت الوكالة سياستها في ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي وتحيزها لصالح الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين اليهود.

مع أن وايلدر قالت إن المسؤولين عنها لم يخبروها أبدا عن تغريداتها التي تثير المشاكل. وقالت "واشنطن بوست" إن الوكالة تواجه معارضة داخلية من الموظفين الذين يشعرون بأنها تخلت عن وايلدر لتواجه بنفسها ووحيدة "غوغاء الإنترنت".ووقع في يوم الاثنين أكثر من 100 موظف على رسالة مفتوحة عبروا فيها عن إحباطهم من طريقة فصل الصحافية وطالبوا بـ"الوضوح" حول سبب عزل وايلدر.ولم تعتذر الوكالة أو تعترف بأخطاء في بياناتها الصحفية، غير القول إنها "تتطلع للتحاور مع موظفي أسوشييتدبرس حول سياسة وسائل التواصل الاجتماعي". إلا أن الموظفين عبروا عن موقف اعتذاري في اجتماع مع الموظفين يوم الأربعاء، وسجلت أحاديثهم واطلعت عليها الصحيفة. 

وعبر عدد من المدراء عن ندمهم من طريقة معالجة الموضوع مع أن مدير التحرير بريان كاروفيلانو وصفها بـ"الأخطاء العملية وليس النتيجة". واعتبر أن عزل وايلدر "كان القرار الصائب".وقالت جولي بيس، مديرة مكتب الوكالة في واشنطن والمديرة المساعدة للموظفين إن الشركة فشلت في توقعاتها لتداعيات وقف عقد موظفة جديدة لم تعمل سوى عدة أسابيع.   
وقالت بيس: "فشلنا في البداية برؤية هذا الموضوع على أنه قضية لا تتعلق بالمصادر البشرية، وفكرنا أن هذا موضوع شخصي وداخلي عادة ما تتعامل معه الوكالة. وما فشلنا في رؤيته هو الأثر على طاقم عملنا وبطرق عدة. وتعاملنا معه كموضوع له علاقة بمعايير وسائل التواصل الإجتماعي، وفشلنا في التعامل معه على أنه موضوع أكبر من هذا".

وقالت الشركة إنها تقوم بمراجعة لإرشاداتها المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي والتي تملي "على العاملين في أسوشييتدبرس تجنب التعبير عن مواقفهم حول الموضوعات الخلافية العامية في أي منبر عام أو المشاركة في عمل منظم لدعم القضايا أو الحركات".وبدأت عملية عزل وايلدر من تغريدات نشرها جمهوريون في جامعة ستانفورد حول مواقفها المؤيدة للفلسطينيين ونشاطاتها السياسية وتعليقات لها عندما كانت طالبة في الجامعة. والتقطت وسائل الإعلام المحافظة القصة ونقلتها لقراء أوسع، وبحلول يوم الأربعاء الماضي قالت الوكالة لوايلدر إنها لم تعد تعمل في الوكالة.

وقالت وايلدر في الأسبوع الماضي: "خنعت أسوشييتدبرس للمطالب السخيفة والرخيصة وتنمر المؤسسات والأفراد".وعبر الموقعون على الرسالة المفتوحة ومعظمهم من زملاء وايلدر عن مخاوفهم من حملات تشهير مشابهة لما حدث لزميلتهم و "كان غياب التواصل بشأن عزل وايلدر والظروف المحيطة به لا يمنحنا ثقة بأن أي واحد منا قد يكون التالي وبدون توضيح". 

وعبر مدراء الوكالة في اجتماع يوم الأربعاء عن قلقهم، وقالوا: "نريد الاعتراف بأننا ارتكبنا بعض الأخطاء في التعامل مع الأزمة"، حسبما قالت نائبة مديرة التحرير أماندا باريت، مؤكدة: "اعلموا أن الوكالة ستحميكم وسندعمكم عندما تتعرضون لتهديدات على الإنترنت".وقالت بيس إن الشركة أخطأت بالتركيز وبشكل ضيق على إرشادات التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي في النقاش الذي تبع عزل الصحافية.وقالت: "فشلنا في جهودنا لنقل النقاش أبعد من عملية طرد إيميلي وركزنا سريعا على مناقشة سياسات منصات التواصل الاجتماعي".

وقـــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخًا فوق عسقلان أطلق من غزة

"الخارجية" تؤكّد أنّ الفلسطينيات يتعرضن لشتى أنواع الجرائم من قبل الاحتلال الإسرائيلي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن بوست تنتقد تمسك أسوشييتدبرس بقرار فصل صحفية تعاطفت مع فلسطين واشنطن بوست تنتقد تمسك أسوشييتدبرس بقرار فصل صحفية تعاطفت مع فلسطين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates