هذه الأطعمة تضعف الرغبة الجنسية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هذه الأطعمة تضعف الرغبة الجنسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هذه الأطعمة تضعف الرغبة الجنسية

هذه الأطعمة تضعف الرغبة الجنسية
القاهرة - صوت الإمارات

الرغبة الجنسية هي مزيج من المشاعر والأحاسيس التي نشارك في طبخها عوامل كثيرة، من بينها العوامل النفسية والحسية والهرمونية والنواقل العصبية والأغذية.

وكما هو معروف فهناك أطعمة تزيد الرغبة الجنسية، أشهرها ثمار البحر، والهليون، والشوكولاتة، والموز، واللوز، والكرفس، والبقدونس، والتمر، والتوت، والجذر، والجرجير، والعنب، واللحم المشوي.

في المقابل هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تقلل من الرغبة الجنسية، ولهذا يجب عدم الإفراط في تناولها والاعتدال في استهلاكها، ومنها:

القهوة. إن الإكثار من شرب القهوة يومياً (أكثر من 5- 6 فناجين) يؤثر على وظيفة الغدة الكظرية القابعة فوق الكلية، وهذا ما يزيد مستوى هرمون الغضب الأدرينالين، الأمر الذي ينتج منه إضطرابات على صعيد الهرمونات، خصوصاً الجنسية منها، فتكون النتيجة تدهوراً على صعيد الرغبة الجنسية، لذا ينصح بخفض استهلاك القهوة إلى فنجان أو إثنين على الأكثر.

المحليات الصناعية. وهي تؤثر على هرمون السعادة المسمى بالسروتونين في الجسم الذي من دونه يتعكر المزاج، وتقل الرغبة الجنسية. عدا هذا فالمحيلات الصناعية تترك آثاراً جانبية كثيرة، مثل الصداع، والتهيج، والقلق، والأرق، وهي عوامل ضد الرغبة الجنسية. لذا على مستهلكي تلك المحليات أن يحسبوا حسابها وأن لا يبالغوا في تناولها نظراً الى آثارها الجانبية.

المآكل الدسم ة المصنعة. لقد انتشرت هذه المأكولات في شكل يفوق التصور، خصوصاً منتجات الألبان المصنعة العالية الدسم. إن الاستهلاك المفرط لمثل هذه المنتجات يؤدي إلى تراكم الهرمونات الأنثوية الغريبة في الجسم، وهذه تخفض الرغبة الجنسية عند الرجل في شكل لافت، ربما لأنها تخفض إنتاج هرمون الذكورة التيستوستيرون.

رقائق البطاطا والهامبرغر. وهي تحتوى على دهون مهدرجة ضارة تؤثر على هرمون الذكورة التستوستيرون، وبالتالي على الرغبة الجنسية ونوعية الحيوانات المنوية.

فول الصويا. وهو منتج صحي جيد للجسم لأنه غني بالمواد البروتينية ومركبات كثيرة نافعة، إلا أن مشكلته أنه يحتوي على مركبات الأستروجينات النباتية، التي تنافس هرمون الذكورة في عمله، وهذا يترك مشاكل على صعيد الرغبة الجنسية والخصوبة.

المشروبات الغازية. إن الإكثار من المشروبات الغازية يؤدي الى مشاكل صحية، خصوصاً السمنة التي تخلف تداعيات سلبية على الرغبة الجنسية، من هنا ضرورة هجرها كلياً أو الحد من استهلاكها.

اليانسون. إن كثرة تناول اليانسون تتسبب في قلة هرمون الذكورة وبالتالي تعمل على تثبيط الرغبة الجنسية.

الأطعمة المعلبة. إن المبالغة في هذه الأطعمة تؤدي إلى شحن الجسم بكميات هائلة من معدن الصوديوم الذي يعمل على عرقلة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، خصوصاً في الأوعية الدموية الدقيقة الموجودة في الأعضاء التناسلية، وهذا بالتالي ما يسبب فقدان الحماسة والرغبة الجنسية.

عرق السوس. إن تناول كميات كبيرة من شراب عرق السوس يخفض مستوى هرمون التيستوستيرون، وهذا بدوره يؤثر على الدافع الجنسي لدى الرجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هذه الأطعمة تضعف الرغبة الجنسية هذه الأطعمة تضعف الرغبة الجنسية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates