نصائح للحصول على حياة زوجية هادئة خلال شهر رمضان
آخر تحديث 20:01:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح للحصول على حياة زوجية هادئة خلال شهر رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح للحصول على حياة زوجية هادئة خلال شهر رمضان

العلاقات الزوجية
القاهرة - صوت الامارات

ي شهر رمضان، من المهم أن يحافظ الزوجان على علاقة جيدة، وأن يتعاونا فيما بينهما، كما هو الحال في باقي أيام السنة، حيث إن الأزواج هم الأكثر تأثيرًا ببعضهم البعض في هذه الأيام الفضيلة، وعلى وجه الخصوص أن رمضان هذا العام له وقع خاص لقدومه في فترة جائحة فيروس كورونا، وفترة الحجر الصحي.

ينصح الدكتور مدحت عبدالهادي، خبير العلاقات الزوجية بأن تعاون الزوجين ومساعدة بعضهما في الأعمال المنزلية يترك أثرًا إيجابيًا لشعور كل منهما بالمشاركة الحسنة في هذا الشهر الفضيل.

نصائح للعلاقات الزوجية

تفادي عصبية الزوج

نعلم جيدًا أن سبب أغلب المشاكل وتوتر العلاقة الزوجية في رمضان، هي عصبية الزوج المفرطة. والتي بالعادة تضع ضغطًا كبيرًا على الزوجة، وبالتالي يبدأ الصدام بين الثنائي. ولكن في الحقيقة ما يجب أن تفعليه ببساطة هو تفادي هذا الصدام.

حضري له طعامه المفضل

نعم، للطعام مفعول سحري في تغيير المزاج، خاصة في شهر رمضان. فبدلًا من أن تتحملي مسؤولية التفكير كل يوم في نوع الطعام الذي ستقدمينه لأفراد أسرتك، اجعلي زوجك يشاركك في تحضير قائمة إفطار رمضان. اسأليه عن نوع الطعام الذي يفضله، ويحب أن يتناوله. فبهذا سيشعر بقدر كبير من الاهتمام به، كما أنك ستجدين أن المسؤولية لم تبق على عاتقك بمفردك.

خصصا وقتًا لكما

 

بالتأكيد الأمور تختلف خلال شهر رمضان نظرًا للالتزامات العديدة، ولا تجدين وقتًا لفعل شيء آخر. فأغلب اليوم تقضينه في المطبخ. ولكن صدقيني لن يفلح تحضير قائمة كبيرة من أصناف الطعام يوميًا، إن كنت لا ترين زوجك ولا تجلسين برفقته. ويمكنك التغلب على ذلك، بالتحضير لشهر رمضان بأكمله في الأيام الأولى، فهذا سيجنبك قضاء يومك بالكامل في المطبخ. وبالتالي ستجدين وقتًا للجلوس مع زوجك وتبادل الحديث حول أي شيء، فهذا سبب قوي لبقاء علاقتكما قوية.

تواصلي مع أسرته

جميع الرجال يحبون أن تتواصل زوجاتهم مع أسرتهم، خاصة في شهر رمضان المبارك. لذا حاولي القيام بذلك، فاهتمي بوالدته وأجري مكالمة هاتفية يومية للاطمئنان عليها، وتأكدي أنه سيكون هناك مجال كبير للحديث، فيمكنكما مناقشة ما حدث بمسلسلها المفضل. إن كنت لا تستطيعين دعوة أسرته على الإفطار، نظرًا للظروف الحالية والعزل الذاتي الذي نخضع له جميعًا، فقومي بتحضير طبق والديه المفضل وأرسليه إليهما. نحن على يقين أن هذا سيجعله يحبك أضعافًا.

مسلسلات رمضان

تعتقد النساء أن الرجال لا يحبون مشاهدة المسلسلات، ولكن دعيني أخبرك أن هذا ليس صحيحًا. فقط شجعي زوجك على أن يشاركك في مشاهدة مسلسلك المفضل، أو حتى ابحثا عن مسلسل واحد يجذب انتباهكما وتتابعانه سويًا. وتدريجيًا ستجدين أن زوجك متلهف ليجلس برفقتك لتشاهدا المسلسل سويًا.

قد يهمك ايضا
آذار شهر الانفصال ونهاية العلاقات الزوجية بين نجوم الفن

هشام عبدالله يؤكد أن عمليات السمنة مدخل لتحسين العلاقات الزوجية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح للحصول على حياة زوجية هادئة خلال شهر رمضان نصائح للحصول على حياة زوجية هادئة خلال شهر رمضان



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates