الرجال يجدون صعوبة في قراءة المشاعر عن النساء
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الرجال يجدون صعوبة في قراءة المشاعر عن النساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرجال يجدون صعوبة في قراءة المشاعر عن النساء

الرجال يجدون صعوبة في قراءة المشاعر عن النساء
القاهرة - صوت الامارات

أكد العلماء أن الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين، وعرض باحثون من جامعة ادنبره مجموعة من الصور الفوتوغرافية لأوجه عدد من الرجال والنساء  ، ثم قاموا بطرح أسئلة متنوعة بشأنهم على الرجال والنساء. و عندما طلب منهم تحديد  ماذا إذا كان الوجه الموجود في الصورة لذكر أم أنثي؟ ، و إلى أي حد يبدو على درجة من الذكاء؟؛ كانت هناك اختلافات بسيطة في ردود الرجل والمرأة، و بينما طلب منهم تحديد إلى أي مدى أصحاب هذه الصور ودودين؟؛ استغرقت الإجابة وقتًا أطول من الرجل. وعلى الرغم من أن النتيجة كانت واحدة في النهاية بين الرجل والمرأة، غير أن الرجل وجد صعوبة أكبر في تكوين آرائه.

وأظهرت فحوصات بالأشعة على المخ اندفاع الدم إلى المنطقة التي تساهم في إصدار الأحكام على المشاعر. ولذلك أفاد الباحثون "إن عقل الرجل يعمل بصعوبة في اتخاذ القرارات الاجتماعية حيث يجد هذا النوع من أصعب الأحكام" . وقال القائم على هذه الدراسة ستيفن لاوري، "إن عقل الرجل مصمم لإتاحة الوقت الكافي للتوصل إلى الإجابة السليمة، ولكن القرارات السريعة في الحياة الواقعية يمكن أن تؤدي إلى إصدار أحكام خاطئة عن معتقدات الآخرين. ويمكن أن تؤدي هذه النتائج إلى التوصل إلى علاج جديد للأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد، حيث أنهم يجدون صعوبة في قراءة أوجه الآخرين، والتمييز بين المشاعر المختلفة. وحينما أجرى الباحثون الدراسة ذاتها على رجال يعانون من التوحد ، وجد تزايد اندفاع الدم إلى المخ. و أضاف لاوري " نتائجنا تشير إلى أن الرجال قاموا بتطوير استراتيجياتهم للتعاون مع طبيعتهم العاطفية القليلة من خلال زيادة نشاط أجزاء من المخ  التي تساعد على فهم الإشارات الاجتماعية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجال يجدون صعوبة في قراءة المشاعر عن النساء الرجال يجدون صعوبة في قراءة المشاعر عن النساء



GMT 00:47 2021 الأربعاء ,17 آذار/ مارس

عبارات تجعل الرجل يضعف أمام المرأة

GMT 00:38 2021 الأربعاء ,17 آذار/ مارس

طريقة التعامل مع الزوج البخيل

GMT 00:31 2021 الأربعاء ,17 آذار/ مارس

نصائح بسيطة تعبر من خلالها لدعمك لشريك حياتك

GMT 00:19 2021 الأربعاء ,17 آذار/ مارس

كيفية فض أي شجار مع شريك الحياة الزوجية

GMT 00:14 2021 الأربعاء ,17 آذار/ مارس

طرق لإقناع شريك الحياة بادخار المال

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates