دراسة تؤكد أن الطماطم تحمي من الاكتئاب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد أن الطماطم تحمي من الاكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن الطماطم تحمي من الاكتئاب

الطماطم
القاهرة -صوت الامارات

توصلت دراسة جديدة الى أن تناول كميات صغيرة من الطماطم عدة مرات في الأسبوع يسهم في تخفيف خطر الإصابة بالإكتئاب.

 وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين بجامعة تاينجين الصينية حللوا سجلات الصحة العقلية والعادات الغذائية لـ 1000 امرأة ورجل في أعمار تزيد عن الـ 70 عاماً.

 واستنتج العلماء أن الذين تناولوا الطماطم مرتين إلى ست مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بالإكتئاب بنسبة 46% مقارنة بمن تناولوها أقل من مرة في الأسبوع. وتبين أن خطر الاكتئاب بنسبة 52% لدى الذين يتناولون البندورة يومياً.

كما أظهرت الدراسة أن الفواكه والخضروات الأخرى لا تعود بالفائدة نفسها على الوضع النفسي للانسان، وفقا لـ"يو بي أي".

 ويعاني 20% من البشر من الإكتئاب، كما أن النساء أكثر عرضة للكآبة من الرجال، ويزيد خطر إصابة المسنين بها بسبب تراجع صحتهم الجسدية ووحدتهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن الطماطم تحمي من الاكتئاب دراسة تؤكد أن الطماطم تحمي من الاكتئاب



GMT 08:05 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

4 وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

GMT 09:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

3 خلطات تبييض للوجه فعالة من الاستعمال الأوّل

GMT 21:46 2016 السبت ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات الطماطم للبشرة الدهنية

GMT 16:31 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

4 عناصر غذائية تساعدك على انقاص وزنك بسهولة

GMT 11:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

7 أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates