شرب الماء قبل الطعام يخفف الوزن
آخر تحديث 17:38:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرب الماء قبل الطعام يخفف الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرب الماء قبل الطعام يخفف الوزن

شرب الماء قبل الطعام يخفف الوزن
القاهرة - صوت الإمارات

تعتبر البدانة من المشاكل التي تواجهها البشرية في مختلف أنحاء العالم، لذلك يبحث العلماء عن طرق جديدة تساعد في تخفيض الوزن.

وبينت نتائج دراسة علمية جديدة أجراها علماء جامعة برمنغهام البريطانية أن التخلص من الوزن الزائد ليس أمرا معقدا، إذ يكفي أن يشرب كل من يعاني من البدانة والوزن الزائد شرب نصف لتر من الماء قبل تناول الطعام بـ 30 دقيقة فقط.

من المعروف أن للماء أهمية كبيرة للصحة. إذ يطرد السموم من الجسم، وينقل المواد المغذية والأوكسجين إلى الخلايا، وينظم درجة حرارة الجسم ويحمي أعضاء الجسم وانسجته، كما أن دراسة سابقة أثبتت قدرة الماء على زيادة انتاجية الدماغ.

اشترك في هذه الدراسة 84 شخص يعانون من الوزن الزائد والبدانة. قسم العلماء المشتركين إلى مجموعتين، طلب من الأولى شرب نصف لتر من الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة يوميا خلال 12 أسبوعا. أما المجموعة الثانية فاستمرت على نمط الحياة الذي تتبعه في حياتها يوميا.

تقول هيلين باريتي المشرفة على الدراسة، إنه بعد انقضاء المدة المقررة اتضح أن أفراد المجموعة الأولى فقدوا من وزنهم 1.3 كلغ كمعدل. وحسب رأيها، فإن "الماء يساعد في إسراع عمليات التمثيل الغذائي، أو أنه يملأ المعدة ما يجبر الشخص على تناول كمية طعام أقل من المعتاد.

كما أنه بالاشتراك مع النشاط البدني واتباع حمية غذائية جيدة، يمكن أن يساعد في تخفيض الوزن، وهذا لا يتطلب تخصيص فترة زمنية من حياتنا اليومية لتنفيذه".

وأشارت باريتي إلى أنها لا تنصح الأشخاص الذين يعانون من قصور في عمل الكلى والقلب، شرب هذه الكمية من الماء قبل تناول الطعام، لأن ذلك غير مناسب لصحتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب الماء قبل الطعام يخفف الوزن شرب الماء قبل الطعام يخفف الوزن



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates