طريقة استخدام فيتامين سي للوجه
آخر تحديث 18:25:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه
القاهرة - صوت الامارات

لا نبالغ إن وصفنا الفيتامين سي بالمكون الأسطوري للبشرة عموماً وبشرة الوجه خصوصاً، نظراً الى احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح لون البشرة وإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة، والتخلص من الندبات التي يتركها حب الشباب على البشرة، وغيرها الكثير من الفوائد، مما يضعه في قائمة المكونات التي من الضروري استخدامها في روتين العناية اليومي بالبشرة. وفي هذا المقال، سنعرفك الى طريقة استخدام فيتامين سي للوجه، وكل ما يجب أن تعرفيه في هذا الإطار، وذلك لتأمين الاستفادة القصوى من هذا الفيتامين على بشرة الوجه.

ما هو الفيتامين سي؟

الفيتامين سي هو أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية والمفيدة جداً للبشرة عموماً وبشرة الوجه بشكل خاص. فهي يحمي البشرة من الجذور الحرة، ويساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة، كما يعمل على تجديد البشرة ومنحها مظهراً شاباً خالياً من التجاعيد. وكما تساعد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الجسم في محاربة الجذور الحرة، فإن استخدام الفيتامين سي بشكل موضعي على البشرة يساهم في محاربة الجذور الحرة والتلف الذي يسببه التعرض الكثيف للأشعة فوق البتفسجية، وتلوث الهواء، مما يحافظ على صحة خلايا البشرة، ويكافح ظهور التجاعيد المبكرة وحماية البشرة من الإصابة بسرطان البشرة الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.

كيف تستفيد بشرة الوجه من الفيتامين سي؟

لا تقتصر فوائد الفيتامين سي على كونه مضاداً للأكسدة فقط، إنما أيضاً لديه الكثير من الخصائص الأخرى التي تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما من ألياف البروتين التي تنتج في شكل طبيعي وتساعد في إبقاء الوجه مشدوداً وممتلئاً، كما يمنع إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة ويحافظ على مظهر مشرق ومتوهج. إضافة الى ذلك، يمنع الفيتامين سي إنتاج الميلانين في الجلد، المسؤول عن الإصابة بفرط التصبغات وتغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة على الوجه، إذ يعمل على تبييض البشرة والتخلص من التصبغات من دون تغيير لون الجلد الطبيعي.

كيف تتم إضافة الفيتامين سي الى روتين العناية بالبشرة؟

تكمن أهمية الفيتامين سي لبشرة الوجه في طريقة استخدامه، حيث يجب البحث دائماً عن مصطلح حمض الأسكوربيك، وهو أحد أكثر أشكال الفيتامين سي فعالية في مجال العناية بالبشرة. ويتفق جميع أطباء الجلد والمتخصصين على أن أفضل مستحضر للعناية بالبشرة باستخدام الفيتامين سي هو السيروم، لأنه يمتلك قدرة أكبر على العناية بالبشرة مقارنة بالكريمات والمستحضرات الأخرى، إذ يخترق حاجز الجلد بفاعلية ليحمي البشرة من الأضرار والتلف. بالتالي، واظبي على استخدام بضع قطرات من سيروم الفيتامين سي على بشرة وجهتك يومياً، مرة في الصباح ومرة في المساء.

قد يهمك أيضًا: 

اكتشفي أسباب لاسمرار بشرتكِ رغم استخدام واقي الشمس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه طريقة استخدام فيتامين سي للوجه



GMT 08:52 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

خلطة بيكربونات الصوديوم لتبييض البشرة

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 05:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

طريقة إزالة الشعر الزائد في الوجه

GMT 05:00 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

نصائح وخلطات طبيعية لعُنق جذاب

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates