نصائح لزواج يدوم طويلًا
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح لزواج يدوم طويلًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح لزواج يدوم طويلًا

القاهرة ـ وكالات

  عندما يتعلق الأمر بالحياة الزوجية وسبل الحفاظ عليها وإنقاذ الزيجات التي علي وشك الانهيار‏..‏ فما أسهل النصيحة وما أصعب اتباعها‏,‏ فربما كان من ينصحك أشد احتياجا منك لها‏ لكنها عندما تأتي من زوجين استمرت حياتهما الزوجية 87 عاما ودخلا موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول زواج في العالم.. فهي مختلفة, خاصة وأنهما لا يفضلان لقب أطول زواج ولكن أسعد زواج. كرم وكتاري زوجان هنديان جمعتهما المحبة عام 1925 وتزوجا وأنجبا ثمانية أبناء وثمانية وعشرين حفيدا قبل أن ينتقلا للعيش في بريطانيا, لا يفترقان أناء الليل وأثناء النهار, يتبعان نظاما غذائيا نباتيا ويشغلان وقتهما بذكر الكلمات لإبقاء ذاكرتهما منتعشة, يتمتعان بصحة جيدة ويستند كل منهما علي ذراع الآخر. لا يتوقف كرم عن إلقاء النكات علي مسامع زوجته لأنه يعتقد أن الضحك يطيل العمر وهو يريد لها أن تعيش طويلا, هو سيحتفل بعيد ميلاده السابع بعد المائة في ديسمبر المقبل, أما هي فقد أتمت قرنا من الزمان بالتمام والكمال. الوصفة التي ساعدت علي إبقاء كرم وكتاري سعداء طوال هذه المدة بسيطة وسهلة وخالية من التعقيد: القاعدة الأولي فيها هي الإخلاص بكل ما تشتمله الكلمة من معان, وألا ترتكب حماقة تفقدك الطرف الآخر طالما أنت لازلت تخشي علي زعله فلا تغضبه أبدا حتي إن لم يكن سيعلم ما فعلته, وعندما تأتي الأوقات الصعبة والمشكلات- كما تقول كتاري- فلا تعتقد أن العشب البعيد أكثر اخضرارا فذلك غير صحيح. الاعتناء بالطرف الآخر هو السر الثاني من أسرار السعادة, فإذا كنت تريد أن تكبر إلي جوار شريك فاحرص علي أن تعتني به لتجده بجانبك, واهتم بكل شئونه.. ملابسه طعامه إحتياجاته.. إبذل ما استطعت ليحصل علي أفضل شئ من كل شئ طالما كنت قادرا علي ذلك.لا تنتظر أن تأتي المبادرة منه وعامله كما تحب أن يعاملك. كن متسامحا ومتقبلا لكل عيوب شريكك, تعلم أن تحبه كما هو, وأن تتسامح مع أخطائه كبيرة أو صغيرة, فلا شئ علي ظهر الأرض كاملا, فأنت أيضا لديك عيوب حتي وإن كنت لا تراها في نفسك أو حتي تراها مميزات.. الأفضل أن تحب عاداته السيئة بدلا من تضييع الوقت في تغييرها. السر الرابع هو الاستماع.. تعلم أن تستمع إلي شريكك فيما يقوله مهما كان صغيرا أو غير مهم من وجهة نظرك, فكل ما يقوله هو مهم ويستحق الاستماع إليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لزواج يدوم طويلًا نصائح لزواج يدوم طويلًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates