نصائح لتنظيم الحياة الزوجية والمالية
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح لتنظيم الحياة الزوجية والمالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح لتنظيم الحياة الزوجية والمالية

القاهرة - وكالات

عندما يفقد أحد الزوجين وظيفته فإن العبء الأكبر يقع على الطرف الآخر، لأنه سيتحمل وحده الدعم المادي لنفقات الأسرة الشهرية. الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حديث الساعة في كل بيت بعد أن أصبح الكثيرون مهددن بفقدان وظائفهم، أو فقدوها فعلا، ما ينعكس سلبا على الحياة الزوجية. في ما يلي بعض النصائح التي تساعد في التعامل مع هذه الحالة. تجنب التوتر القاعدة الأولى التي يجب أن يعرفها الجميع أن عملية تسريح الموظفين تتم عادة بسبب تردي حالة الاقتصاد، والركود الذي يجتاح العالم، وليس لأن هؤلاء الموظفين سيئون. تعاملوا مع الوضع الجديد بالتحلي بالصبر وببعض التفاؤل، وكأنه أمر موقت سيزول عندما يسترد الاقتصاد عافيته، تجنبوا التوتر لأنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل وخلافات داخل الأسرة، تذكروا أن فقدان الوظيفة يمكن أن يعوض، لكن فقدان الأسرة صعب تعويضه. العيش بمرتب واحد عندما يتم تسريح أحد الزوجين من العمل، فهذا يعني أنه على الطرف الذي يعمل أن يعي أن الأسرة يجب أن تعيش بمرتب واحد فقط، هو مرتبه، والتعاون بين الزوجين يمكن أن يساعد الأسرة على اجتياز الأزمة بسلام. الدعم المادي والمعنوي عندما يفقد أحد الزوجين وظيفته فإن العبء الأكبر يقع على الطرف الآخر، لأنه سيتحمل وحده الدعم المادي لنفقات الأسرة الشهرية، وفي الوقت نفسه تقع على عاتقه مسؤولية تقديم الدعم المعنوي أيضا للطرف الذي فقد وظيفته، فعليه أن يتوقع تقلب مزاجه ونظرته التشاؤمية وغضبه من أتفه الأمور أحيانا. لا شك في أن هذا حمل كبير لكنه موقت، وبالطبع سيقدره الطرف الآخر عندما يتحسن الوضع ويعود إلى العمل من جديد. وضع ميزانية جديدة ربما كان فقدان أحد الزوجين لوظيفته فرصة لتقليل النفقات الشهرية، الأمر يحتاج إلى خطة محكمة من الزوجين لوضع ميزانية جديدة لتحديد الدخل والنفقات الشهرية المطلوبة، وحذف بعض البنود غير الأساسية التي يمكن الاستغناء عنها على الأقل حتى إيجاد وظيفة جديدة لتقليص النفقات. صمما السيرة الذاتية معا عندما يفقد أحد الزوجين وظيفته، تنتابه حالة من الشعور بالحرج، لذلك يجب أن يجلس الزوجان معا ويشدا من أزر بعضهما البعض، ويبدو تعاون الزوجين لتصميم سيرة ذاتية جديدة وقوية للطرف الذي فقد عمله فكرة طيبة، فالسيرة الذاتية خطوة أولى للحصول على وظيفة جديدة من خلال توزيعها على الأصدقاء، أو نشرها في مواقع التوظيف وصحف الإعلانات. الحصول على وظيفة بدوام جزئي في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الاقتصاد، من الصعب أن يجد الزوج الذي فقد عمله وظيفة أخرى بالدخل نفسه الذي كان يتقاضاه. لذلك يبدو الحصول على وظيفة بدوام جزئي حلا أفضل من البقاء بدون عمل، على الأقل ستوفر بعض الدخل الشهري الذي يساعد في تلبية بعض متطلبات الأسرة. اكتشاف المواهب المعطلة الانهماك في الوظيفة طوال الوقت يعطل الكثير من المواهب الكامنة داخل الزوجين. وعندما يفقد أحدهما وظيفته، فربما تكون هذه فرصة طيبة لإعادة اكتشاف هذه المواهب مثل الكتابة أو الرسم وتصنيع التحف الفنية، وتوجيهها من أجل زيادة دخل الأسرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتنظيم الحياة الزوجية والمالية نصائح لتنظيم الحياة الزوجية والمالية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates