4 أطعمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 أطعمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 أطعمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016

اطعمة
القاهرة - صوت الامارات

 تتنوع الاتجاهات الغذائية بين عام وآخر حسب عوامل عديدة منها المناخ والأمراض والبحوث العلمية الجديدة، ومع حلول 2016 ينصح الخبراء بـ 4 أطعمة، لا يجب أن تخلو منها مائدة الطعام.

1- مكرونة الخضروات

تعطي مكرونة الخضروات شحنات إضافية كبيرة من المُغذيات النباتية عند إضافتها لأي وجبة أساسية على مائدة الطعام، وتعد أفضل الخضروات التي يمكن إضافتها إلى هذا الطبق الكوسة والبنجر (الشمندر) والبطاطا الحلوة والجزر والكرنب (الملفوف) والخيار والقرع.

ويقول خبراء التغذية، إن هذا الطبق يمكنه أن يوفر فوائد غذائية عالية جدا، حتى مع الذين يحاولون الابتعاد عن المعكرونة من أجل إنقاص الوزن، والذين يمكنهم التمتع بالفوائد الغذائية العالية للخضروات مع طعم المعكرونة المميز.

2- التفاح

يحتوى التفاح على سعرات حرارية قليلة وألياف تساعد على التخلص من الوزن الزائد، ويحتوي التفاح على مضادات الأكسدة AntiOxidants ، ويمنح شعورا بالشبع لفترات طويلة.

وطبقاً لإحدى الدراسات التي قام بها مركز Nurses’ Health Study التابع لجامعة هارفارد، يقلل تناول ثمرة تفاح واحدة يومياً من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة بنسبة 37%، كما أجريت دراسة أخرى في فنلندا تشير إلى أن تفاحة واحدة يوميا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20%.

وللتفاح فوائد عديدة أيضا في مجال الوقاية من مرض السكري، وزيادة مناعة الجسم، وتسهيل عملية الهضم، وعلاج فقر الدم، كما أن له دوراً فعالاً في مجال خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- الأوميجا 3

هو حمض دهني غير مشبع، ويستخلص عادة من سمك السلمون وله فعالية كبيرة في مجال تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.

وأظهرت دراسات عديدة مدى الفائدة منه في مجال تخليص الجسم من الدهون، ومساعدته على تنظيم نسبه الأنسولين الذي يحرق الدهون.

كما أثبتت الدراسات أن الأوميجا 3 يقلل من الالتهابات في الجسم ويساعد على تدفق الدم، ويقوي جهاز المناعة أثناء ممارسة الرياضة، لذلك ينصح بتناوله في فصل الشتاء.

4- القرنبيط

قد يكون تناول القرنبيط وجبة غير محببة ولكنه يعد من “السوبر فود”، ما يجعله عنصراً هاماً في وجبة العشاء لا يجب التردد في تناوله .

ويمكن تناوله مطبوخاً أو نيئاً أو على البخار، ومن الأفضل إضافته إلي سلطة الخضار للحفاظ علي فوائده الغذائية مثل زيادة الكولسترول الجيد في الجسم والعديد من الفوائد الأخرى.

ويستمد القرنبيط فوائده الصحية من كونه يحتوي علي خليط فريد من العناصر الغذائية والمركبات العضوية والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ك والألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين أ والمنجنيز وفيتامين ب 6 والفوسفور، بالإضافة إلي مجموعة من المركبات العضوية الفريدة من نوعها مثل الجلاكوسينولات والفلافونويد، وهي مركبات مضادة للأكسدة ولها العديد من الفوائد الصحية.

ومن أهم فوائد القرنبيط الصحية أنه يقاوم السرطان ويعمل على تخليص الجسم من السموم، كما أن له دوراً فعالاً جدا في العناية بالبشرة وعلاج اضطرابات المعدة والوقاية من أمراض القلب والعناية بصحة العينين وتحسين سلامة الجهاز المناعي وصحة العظام كما أنه مفيد للصحة الجنسية لما له من دور هام في زيادة الخصوبة وإنتاج المني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أطعمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016 4 أطعمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates