كيف يؤثّر تناول اللحوم الحمراء على الصحة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيف يؤثّر تناول اللحوم الحمراء على الصحة؟

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيف يؤثّر تناول اللحوم الحمراء على الصحة؟

كيف يؤثّر تناول اللحوم الحمراء على الصحة؟
دبي – صوت الإمارات

ترتبط زيادة استهلاك الهمبرغر واللحوم الحمراء الأخرى يومياً بزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، هذا ما أكّدته دراسة حديثة نُشرت في مجلة " JAMA Internal Medicine". وأوضحت المجلّة أنّ باحثين من جامعة سنغافورة الوطنية درسوا معطيات قُدّمت إليهم لحوالى 150 ألف شخص كانوا قد شاركوا في ثلاث دراسات سابقة، ووجدوا أنّ الأشخاص الذين زادوا نسبة استهلاك اللحوم الحمراء أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

وفي التفاصيل، وجد الباحثون أنّ زيادة تناول اللحوم الحمراء بمعدل نصف حصة إضافية يومياً لأربع سنوات متتالية يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 48%. ومن جهة أخرى، يرتبط خفض استهلاك اللحوم الحمراء بمعدل نصف حصة يومياً لفترة أربع سنوات بخفض خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة 14%.

ولإتمام هذه الدراسة، قام الباحثون بتحليل الإجابات على الاستبيانات التي تمحورت حول الأنظمة الغذائية للمشاركين في الدراسة كلّ أربع سنوات. وذكر تقرير لرويترز أنّه تمّ مراقبة المشاركين لمدّة 12 إلى 16 عاماً وتراوحت نسبة استهلاك اللحوم يومياً ما بين نصف حصة إلى حصّتين يومياً. وفي نهاية الدراسة تبيّن حصول 7540 حالة إصابة جديدة بالسكري من النوع الثاني. ووفقاً للباحث "آن بان"، من المفضّل أن يتمّ خفض استهلاك اللحوم الحمراء واستبدالها بخيارات صحية أكثر كالفصوليا، البقوليات، المكسرات، الأسماك، الدواجن، والحبوب الكاملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف يؤثّر تناول اللحوم الحمراء على الصحة كيف يؤثّر تناول اللحوم الحمراء على الصحة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates