الحرص على تناول الزبادي يقي النساء من ارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحرص على تناول الزبادي يقي النساء من ارتفاع ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحرص على تناول الزبادي يقي النساء من ارتفاع ضغط الدم

الزبادي
لندن ـ صوت الإمارات

 أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن النساء اللاتي يتناولن خمس حصص أو اكثر من الزبادي إسبوعيا تقل لديهن فرص الإصابة بارتفاع في ضغط الدم.

واستندت الدراسة، التي تعد الأكبر من نوعها في هذا الموضوع، إلى بيانات تخص مئات الآلاف من الأشخاص، ووجدت أن خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع انخفض في حال استهلاك الزبادي بشكل منتظم بمقدار الخمس.

وقال القائمون على الدراسة من جامعة بوسطن، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، إن هذا التأثير الإيجابي لوحظ بشكل أكبر عند النساء لأن الرجال عادة ما يتناولون مقدارا أقل من الزبادي.

وأوضح الباحثون أن فوائد تناول الزبادي خمس مرات أسبوعيا ظهرت أكثر عند الأشخاص الذين يتناولون أيضا الكثير من الفاكهة والخضروات والمكسرات، فقد سجل لديهم انخفاض في الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 31%.
ولم يعرف بالضبط أسباب مساعدة الزبادي في التقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم، لكن علماء أشاروا في السابق إلى أن البكتيريا الموجودة في الزبادي قد تلعب دورا في المساعدة في خفض الكوليسترول، الذي قد يؤثر على الأوعية الدموية مما قد ينجم عنه ارتفاع ضغط الدم.

كما وجدت دراسات أخرى أن الزبادي يمكن أن يساعد في خفض خطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب والأوعية الدموية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحرص على تناول الزبادي يقي النساء من ارتفاع ضغط الدم الحرص على تناول الزبادي يقي النساء من ارتفاع ضغط الدم



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates