عشرة أطعمة للحصول على شعر صحي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عشرة أطعمة للحصول على شعر صحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشرة أطعمة للحصول على شعر صحي

أطعمة للحصول على شعر صحي
القاهرة - صوت الامارات

تعد التغذية الصحية المتوازنة افضل علاج طبيعي للمحافظة على شعر صحي فهي تساعد على تغذية الشعر وتقويته ومنع تساقطه ولأن الشعر الصحي من الأولويات الأولى التي تهم المرأة بشكل خاص, فيجب عليها تجنب كل ما هو ضار بصحة الشعر مثل -سوء التغذية -تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية -تسريح الشعر من الجذور للأطراف -الاضطرابات النفسية -التدخين -قلة النوم تعد التغذية المتوازنة من الامور الهامة التي يجب التركيز عليها للحفاظ على شعر صحي لأنها تساعد على تقوية بصيلات الشعر والحفاظ عليه من التقصف والجفاف. هناك عشر أطعمة تساعد على الحصول على شعر صحي : -الأسماك الدهنية (السلمون,السردين,التونا) : يعد السلمون من الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين د (كلاهما ضروري لتقوية الشعر) وكذلك هو يحتوي على الاحماض الدهنية (الاوميجا 3) التي لا يصنعها الجسم وهي ضرورية لنمو الشعر بحيث 3% من بصيلات الشعر مكونة من تلك الأحماض بالإضافة الى انها توجد في فروة الرأس فتحافظ عليها وتمنع الشعر من الجفاف.

بدائل السلمون : السردين, الماكريل (سمك بحري),الافوكادو,بذور اليقطين. -الجوز: ان الجوز يحتوي على الاحماض الدهنية (الاوميجا 3) وهو يتميز بوجود هذه الاحماض من دون باقي المكسرات وكذلك يحتوي على فيتامين أي والبيوتين (فيتامين ب7) اللذان يعملان كمضادات للأكسدة,وبالاضافة الى ما سبق فهو يحتوي على النحاس والذي بدوره يحافظ على لون الشعر الطبيعي وعلى لمعانه.

وجد ان تناول كميات قليلة من البيوتين تؤدي الى تساقط الشعر. يمكن استخدام زيت الجوز ووضعه على السلطة اذا كان هناك مشكلة في تناول الجوز نفسه.

-المحار:   المحار غني بالزنك وهو عنصر هام لمنع تساقط الشعر ومنع تقشر وجفاف فروة الرأس كما انه يحتوي على البروتين وهو مهم لان 97% من الشعر عبارة عن بروتين. ان الشعر الذي يتساقط بكمية طبيعية يوميا لا يمكن تعويضه اذا لم يكن هناك مصدر كافي للبروتين ويؤدي نقصانه الى اضعاف الشعر وتكسره وجفافه. مصادر أخرى للزنك:

المكسرات,البيض,اللحم البقري. البطاطا الحلوة: - هي مصدر غني بالبيتا كاروتين وهو مضاد للأكسدة وهو يتحول في الجسم الى فيتامين أ وكل خلية في الجسم تحتاج الى هذا الفيتامين وهو مفيد للشعر بحيث يساعد على انتاج الزيوت اللازمة للحفاظ على فروة الرأس ونقصانه يؤدي الى قشرة الرأس المصحوبة بالحكة مصادر أخرى لفيتامين أ: الجزر,المانجا,القرع,المشمش,الكانتالوب (البطيخ الاصفر). البيض:- هو مصدر غني بالبروتين وهو مصدر لأربع عناصر مهمة للجسم وهي :

الحديد,الكبريت,السيلينيوم,الزنك يساعد الحديد على نقل الاكسجين لبصيلات الشعر ونقصه يؤدي الى فقر الدم الذي يصاحبه تساقط الشعر خصوصا لدى النساء مصادر أخرى للحديد (مصادر حيوانية): الدجاج,السمك,لحم البقر. السبانخ:- يحتوي على الحديد,البيتا كاروتين,حمض الفولك,فيتامين ج وهذه العناصر تحافظ على صحة بصيلات الشعر وتكوين زيوت مهمة لفروة الرأس أغذية بديلة عن السبانخ: الخضروات الخضراء مثل البروكلي,اللفت,السلق السويسري. العدس: - يعد مصدر اساسي للبروتين,الحديد,الزنك,البيوتين خصوصا للنباتيين بدائل العدس: فول الصويا,الفاصولياء (في الحساء او السلطة) اللبن قليل الدهون: - يحتوي اللبن على بروتينات مهمة للشعر وكذلك يحتوي على فيتامين ب5,فيتامين د. بدائل اللبن قليل الدهن: الجبن قليل الدهن,الحليب المقشود. التوت:- يعد التوت مصدر مهم لفيتامين ج الذي يقوم بدعم اوعية الدم التي تغذي بصيلات الشعر ويساعد ايضا على تدفق الدم الى فروة الرأس. الوجبات الغذائية التي لا تحتوي على كمية كافية من فيتامين ج تؤدي الى تكسر الشعر. بدائل التوت: الكيوي,البطاطا الحلوة,الطماطم,الفراولة. الدواجن (الدجاج):- غنية بالبروتينات المهمة لتكوين الشعر. البدائل للدواجن :لحم البقر المشفى من االدهن. مما سبق نستنج أنه يجب الحفاظ على تناول الغذاء الصحي المتوازن للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام وكذلك الحفاظ على صحة الشعر,قوته ولمعانه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرة أطعمة للحصول على شعر صحي عشرة أطعمة للحصول على شعر صحي



GMT 14:39 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

16 نوع من الأطعمة تحافظ على نقاء بشرتك وصحتها

GMT 15:38 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

10 اطعمة طبيعية ضرورية لصحة وجمال شعرك

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates