أهمية تمارين الأنف بعد عملية التجميل
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهمية تمارين الأنف بعد عملية التجميل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهمية تمارين الأنف بعد عملية التجميل

تمارين الأنف
القاهرة - صوت الامارات

    أصبحت عمليات تجميل الأنف هي الأكثر رواجًا مؤخرًا بين النساء، وهي عملية بسيطة تهدف لإعادة تشكيل مظهر الأنف للحصول على أنف متناسق وصغير أو لإزالة الحاجز الأنفي، ويعتمد نجاح عملية تجميل الأنف بشكل كبير على الالتزام بتعليمات الطبيب بعد الجراحة، وينصح جراحو التجميل بممارسة بعض تمارين الأنف بعد عملية التجميل، والتي تشمل تدليك الأنف والضغط على العظام للحفاظ على مظهر الأنف الجديد، وتسريع عملية الشفاء، وفيما يلي سنخبركِ بكيفية عمل تمارين الأنف بعد عملية التجميل وأهميتها.

    كيفية عمل تمارين الأنف بعد عملية التجميل يجب البدء في عمل تمارين الأنف بعد إزالة الجبيرة مدة ستة إلى ثمانية أسابيع، وهو الوقت الذي تحتاجه العظام لتلتئم من جديد، ويمكنكِ ممارسة تمارين الأنف بعد عملية التجميل بالخطوات التالية: اضغطي على الأنف باستخدام إصبعي الإبهام في منطقة الثلث العلوي من الأنف، ومن المهم عدم الضغط على منطقة جسر الأنف فوق السهم الأحمر بالصورة، فالضغط على هذه المنطقة قد يسبب دفع عظام الأنف إلى الخارج دون قصد. استمري بالضغط لمدة عشر ثوانِ إلى دقيقة واحدة، وكرري التمرين 20 إلى 30 مرة طوال اليوم. يجب وضع بعض الأمور في اعتبارك في أثناء ممارسة التمرين، أهمها:   رغم أنه يمكنكِ الضغط على الأنف باستخدام أي إصبعين، فيُفضل الضغط باستخدام الإبهام، لأن حجمه أكبر، ما يساعد في الضغط على مساحة أكبر. يجب الضغط بنفس القوة على جانبي الأنف، وعدم الضغط على جانب بقوة أكبر من الجانب الثاني لتندمج العظام بشكل متساوٍ. عند الضغط على الأنف، يُنصح بالضغط بقوة كافية لإثارة قدر من الألم، فإذا لم تضغطي بقوة كافية فقد لا يفيد التمرين في إبقاء العظام في موضعها الجديد، لذا الضغط مهم حتى تشعري بالألم مع البقاء ثابتة على هذا الوضع لمدة دقيقة. يجب ممارسة هذا التمرين أمام المرآة، كي يمكنكِ القيام بالخطوات بشكل صحيح، وتستطيعين وضع الإبهام في نفس المكان على جانبي الأنف. وأخيرًا، يجب عمل التمارين التي ينصح بها الطبيب الذي أجرى الجراحة فقط، والالتزام بها للمدة التي يقررها بحسب حالتك.

    فوائد مساج الأنف بعد عملية التجميل ينصح الأطباء بعد إجراء عملية تجميل الأنف بعمل تمارين الأنف كجزء أساسي من تعليمات ما بعد الجراحة، وتتضمن تدليك عظام الأنف والضغط عليها، ويساعد تدليك الأنف في زيادة تحديد الأنف خلال فترة التعافي، فعندما يُعاد تشكيل عظام الأنف تُوضع الجبيرة الأنفية لإبقاء العظام في وضعها الجديد، وعادةً ما تُزال الجبيرة الأنفية خلال خمسة إلى ستة أيام من الجراحة. في معظم الحالات، تكون عظام الأنف في وضعٍ جيد في موقعها الجديد، ومع ذلك بعد قطع العظام وتحريكها بالكامل، فإنها لا تزال أيضًا متحركة بعد الجراحة، وبمجرد إزالة الجبيرة، فإن عظام الأنف لديها القدرة على التحرك أو الانحراف خارج الموضع المطلوب لتعود لوضعها الأصلي، ويمكن أن يحدث هذا الانحراف في أي وقت بين إزالة الجبيرة وحتى ستة إلى ثمانية أسابيع بعد الجراحة، لذا من المهم تدليك الأنف وممارسة تمارين الأنف بعد الجراحة، للأسباب التالية: تجنب انحراف العظام: كما ذكرنا، يساعد تدليك الأنف بعد عملية التجميل في إبقاء العظام في موضعها الجديد، ومنع انحرافها قبل أن تندمج وتثبت في مكانها. تحسين نتائج الجراحة: من خلال زيادة تحديد الأنف وتنحيفها لأنها في مرحلة الالتئام، فيساعد التدليك في الضغط على العظام لتندمج بشكل أصغر. التخلص من التورم: وهو أحد أعراض عملية تجميل الأنف الشائعة، ويساعد التدليك في تقليل التورم والكدمة بعد الجراحة عن طريق منع الدم والسوائل من التجمع في المناطق حول الجرح. تفتيت النسيج الندبي: تندُب الجلد هو رد فعل طبيعي من الجسم بعد الجراحة لتسريع التئام الجرح، إذ يُنتج الجسم طبقات سميكة من الألياف والكولاجين لإغلاق الجرح فتظهر ندبات الوجه، وإذا كان جلدك سميكًا بشكل خاص، فقد يكون هناك نسيج ندبي مفرط يتراكم بمرور الوقت، الأمر الذي قد يؤدي إلى عدم حصولك على النتيجة المرجوة من الجراحة، كما قد يعيق التنفس، ويؤدي تدليك الأنف بعد الجراحة إلى تفتيت النسيج الندبي الليفي السميك، ما يجعله أقل سمكًا، بالإضافة إلى فتح الممرات الأنفية للتنفس بسهولة. وأخيرًا، يجب عزيزتي ممارسة تمارين الأنف بعد عملية التجميل، لتسريع عملية الالتئام والحفاظ على نتائج الجراحة، واحرصي على الالتزام بإرشادات ما بعد الجراحة، وممارسة التمارين التي ينصح بها الطبيب فقط.
    قبل أن تختاري إجراء عملية تجميل لأي جزء من جسمك ينبغي عليك أن تقرئي كل شيء عن هذه العملية وأفضل الأماكن التي تجرى بها، يمكنك معرفة كل ما تحتاجين من معلومات في تجميل.

قد يهمك أيضًا: 

اكتشفي أسباب لاسمرار بشرتكِ رغم استخدام واقي الشمس

اكتشفي نصائح لحواجب كثيفة بالسكر والملح للتمتع بإطلالة أنيقة

   
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمية تمارين الأنف بعد عملية التجميل أهمية تمارين الأنف بعد عملية التجميل



GMT 16:49 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

المضادة للالتهابات التي تعمل على تفتيح البشرة

GMT 16:48 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

جل الصبار يعمل على ترطيب البشرة

GMT 16:45 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

وصفة لتطويل الرموش بزيت الخروع

GMT 16:43 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

مجموعة من الوصفات طبيعية لترطيب الجسم

GMT 16:41 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

فوائد وطرق وضع البرايمر الشفاف

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates