آبل تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات
آخر تحديث 03:03:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من المنتظر أن يتم عرضه العام المقبل

"آبل" تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبل" تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات

أي فون مصغر
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف محل "مينغ تشي كو" الخاص بشركة "KGI Securities" أن "آبل" تستعد لإطلاق أي فون "ميني" مع شاشة حجمها أربع بوصات العام المقبل، حيث يعتقد أن الهاتف سيضم أغلفة معدنية ملونة، لكنه لن يحتوي على شاشة ثلاثية الأبعاد التي تعمل في قوة اللمس مثل أي فون 6s و6s بلس.

آبل تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات
 
 وأوضح المحلل كو أن إطلاق أي فون ميني سيتبعه إطلاق أي فون 7 و7 بلس لاحقا. مشيرًا في احدى كتاباته في الانترنت إلى أن أي فون ميني ذات الأربع بوصات سيضم رقاقة A9 المصنعة من قبل TSMC وسامسونج، مضيفًا أنه يحتوي على حواف زجاجية منحنية مثل أي فون 6s، ويتوقع أن يأتي الجهاز مع Apple Pay ولونين أو ثلاثة ونفس مواصفات الكاميرا في أي فون 5s، وتبلغ جودة الكاميرا الأساسية 8 ميغا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بجودة 1.2 ميغا بكسل.
 
وجاء في تدوينات المحلل كو "على الرغم من أن الهاتف الجديد قد لا يحقق مبيعات ضخمة إلا أن آبل لديها أسباب وجيهة لإطلاقه، ونتوقع أن يتم شحن الهاتف في عام 2015، وربما يشكل الهاتف الجديد ذات الأربع بوصات 8 أو 9% من إجمالي شحنات الهواتف في عام 2016، ويتوقع أن يتراوح سعره بين 400 إلى 500 دولار لاستهداف المستهلكين أصحاب الميزانيات الصغيرة، وتتبنى آبل رقاقة A9 في الهاتف الجديد حتى يسير نظام تشغيل iOS 9 والجيل المقبل iOS 10 بسلاسة". متوقعًا أن يضم أي فون 7 رقاقة A10 في المعالج مع ذاكرات أكبر بمقدار 1 جيجا للتفريق بين الهاتفين.

آبل تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات
 
وذكر جين مونستر من شركة "بابير جافري" في وقت ماضٍ من هذا العام "نتوقع أن يظهر أي فون7 بتصميم فريد مختلف عن أي فون6 و6s، وربما تساعد تقنية الشاشة ثلاثية الأبعاد آبل على التخلص من الزر الرئيسي في الهاتف ما يسمح بمساحة إضافية لتكبير حجم الشاشة أو جعل الهاتف أصغر حجما"، ويعنى هذا أن آبل تحتاج إلى نقل مستشعر Touch ID إلى مكان أخر في الهاتف.

آبل تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات
 
وأضاف جافري "نتوقع أن تركز آبل أيضا على عمر البطارية، وبالنظر إلى أجهزة ماك على مدى الأعوام القليلة الماضية نجد أن آبل ضاعفت من عمر البطارية في مجموعة ماك بوك والتي يتراوح عمر البطارية فيها من خمس إلى 10 ساعات، ونعتقد أن عمر البطارية من أكبر مجالات التحسين المحتملة والتي ستلقى ترحيبا كبيرا من العملاء".
 
وأوضح مونستر أن يتوقع عيد ميلاد قوي لشركة "آبل" والت ستطلق تليفزيون آبل وأي باد برو، مضيفًا "نتوقع عطلة قوية للشركة من خلال إطلاق أجهزة آبل ووتش وأى باد برو وآبل تى فى".

آبل تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات
 
وأشارت عدة مزاعم ماضية أن أي فون 7 سيكون رقيقا، حيث لفت المحلل كو إلى أن أي فون7 لن يطلق قبل سبتمبر/أيلول 2016 وسيكون أكثر أجهزة آبل نحافة بسمك 6 ميللي، وبالتالي سيوضع الجهاز على قدم المساواة مع أي بود وسيقل سمكه بمقدار 1 ملليمتر عن أي فون6.
 
يذكر ان أي فون الأصلي أطلق في عام 2007 بسمك 12.3 ميللي وبالمقارنة، أصبح أي فون 6 بسمك 6.9 ميللي، في حين أن أي فون 6 بلس يأتي بسمك 7.1 ميللي، وعلى الرغم من ذلك تعتبر الأجهزة النحيفة أكثر عرضة للكسر أو الانحناء كما حدث مع أي فون6 بلس والذي تعرض للنقد بعد طيه في جيوب أصحابه، ويبلغ سمك جهاز أي بود 6.1 ميللي لكن شاشته تأتى بحجم 4 بوصة، كما أنه لا يضم بطاقة SIM ما يعنى أنه يمكن أن يكون أنحف لأنه يحتاج إلى مكونات داخلية أقل من أي فون.
 
يشار إلى أنه إذا صدقت مزاعم السيد كو سيكون الجيل المقبل من هواتف آبل الأنحف حتى الأن، لكنها ستكون أكبر سمكًا من الهاتف الأنحف في العالم وهو فيفو X5 ماكس، ويبلغ سمكه 4.75 ميللي، في حين يأتي هاتف أوبو R5 المناسب بسمك 4.85، وطرحت "سامسونج" أيضا هاتف فائق الرقة يدعى غلاكسى A8 ويأتي بسمك 5.9 ميللي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات آبل تستعد لإطلاق أي فون مصغر بحجم 4 بوصات



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates