آبل تشكِّل فريقًا سريًّا من خبراء الشركات المنافسة لتطوير منتجاتها الافتراضية
آخر تحديث 12:56:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استحوذت على "فلايباي ميديا" المتخصِّصة في خدمات الهواتف الذكية

"آبل" تشكِّل فريقًا سريًّا من خبراء الشركات المنافسة لتطوير منتجاتها الافتراضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبل" تشكِّل فريقًا سريًّا من خبراء الشركات المنافسة لتطوير منتجاتها الافتراضية

تطوير تقنيتها الجديدة للواقع الافتراضي
واشنطن - يوسف مكي

توظف شركة آبل فريقًا سريًّا من الخبراء؛ لتطوير تقنيتها الجديدة للواقع الافتراضي، وتم تشكيله بواسطة الاستحواذ على شركات أخرى وضمّ فريق عملها إليها، وكذلك "سرقة" الموظفين من شركات منافسة مثل مايكروسوفت وليترو للكاميرات، والذين عملوا في تلك الشركات على المشروع ذاته.

ولا تعد تلك محاولة آبل الأولى في هذا المجال، فقد حاولت قبل أعوام عدة، عندما كان ستيف جوبز رئيسًا للشركة، خلق آلة للواقع الافتراضي، إلا أنها تخلت عن المشروع لاحقًا لأن التقنية لم تكن متطورة بما يكفي.

ولكن الآن الأمور اختلفت بفضل التطور التقني على كل المستويات مثل الحسّاسات، والمعالجات، والكاميرات، والمحتوى، وأصبحت الشركات الكبرى تضخ مليارات الدولارات لتصنع منتجات الواقع الافتراضي، وأشهرها استحواذ فيسبوك على مشروع أوكولوس.

 واستحوذت آبل أخيرًا على شركة فلايباي ميديا المتخصصة في الواقع الافتراضي، والتي تقدم خدمات تساعد الهواتف الذكية على رؤية العالم المحيط بها، كما عملت مع غوغل ضمن مشروع "تانغو" لوضع خريطة ثلاثية الأبعاد للمحيط.

وفي جعبة آبل الكثير من الشركات الناشئة في هذا المجال مثل ميتايو وفايسشيفت والأهم برايم سينس لتقنيات الواقع الافتراضي وتتبع الحركة، ويرجِّح المحللون أن آبل ستأخذ وقتًا طويلاً في تطوير المشروع ليكون المنتج جاهزًا للإطلاق، كما يتوقعون التخلي عنه مجددًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تشكِّل فريقًا سريًّا من خبراء الشركات المنافسة لتطوير منتجاتها الافتراضية آبل تشكِّل فريقًا سريًّا من خبراء الشركات المنافسة لتطوير منتجاتها الافتراضية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates