أشعة الليزر والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يكشف معرض يونسكو الجديد عن عرض رائع بجميع الأشكال

أشعة الليزر والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشعة الليزر والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة

أشكال الضوء المختلفة
واشنطن - رولا عيسى

يكشف معرض يونسكو الجديد عن عرض رائع للضوء بجميع أشكاله بعنوان "العام الدولي للضوء" فرغم أننا عرفنا الضوء الخفيف لشعلة النار وإضاءة الشمس العادية، ولكن الضوء أيضًا يأخذ العديد من الأشكال غير المرئية إلى حد كبير ولا يمكن اكتشافها دون التكنولوجيا الحديثة.

 

ويهدف هذا المعرض إلى رفع مستوى الوعي بمنجزات علم الضوء، وتطبيقاته، وأهميته للبشرية.

 

وأكد الموقع الرسمي للمعرض أنَّ الضوء يسمح لنا بالتواصل، والترفيه، والاستكشاف، وفهم العالم الذي ننتمي إليه والكون الذي نعيش فيه.

 

تبين سلسلة المعرض أشياء يمكن للضوء القيام بها "لا تعد ولا تحصى"، كما توضح وكيف أنَّ الضوء يلعب دورًا حاسمًا في حياتنا كل يوم.

 

ويوجد صور مجهرية في المعرض تظهر تركيبة الضوء في القطب البارد، والخلايا الموجودة في عيون الفأر، فضلًا عن المصابيح الكهربائية تحت أشعة "X" والألياف البصرية، والتي تستخدم لربط العالم، تشكل أيضًا العجائب الطبيعية جزءًا من المعرض مثل التلألؤ البيولوجي على الشاطئ، والصواعق الدرامية، والألعاب النارية والصور الكونية.

 

يهدف معرض "العام الدولي للضوء" إلى إلهام العلماء والمهندسين في المستقبل، وفي الوقت نفسه تعزيز إمكانيات استخدام الطاقة الشمسية في العالم النامي والتقدم في الطب والاتصالات وعلم الفلك، على سبيل المثال.

 

وصرح راعي مشروع المعرض في المملكة المتحدة، دوق يورك، بأنَّ المعرض يوضح كيفية استخدمنا للضوء على مدى القرون الماضية، والمعرض يهدف لتوضيح كيفية استخدام الضوء من أجل جعل العالم مكانًا أفضل، وليس فقط لأنفسنا، ولكن للأجيال المقبلة.

 

وتم اختيار هذا العام من قبل الأمم المتحدة، لأنَّه مرتبط بعدد من المناسبات لاكتشافات مهمة، مثل الأعمال البصريات لابن الهيثم في 1015 والذكرى المئوية لنظرية النسبية لأينشتاين.

 

قدم ابن الهيثم مساهمات عديدة في مبادئ علم البصريات، والإدراك البصري وعلم الفلك، وأدت أبحاثه، المرتبطة بالنظم البصرية باستخدام المرايا، لاكتشاف أن النسبة بين زاوية السقوط وزاوية الانكسار ليست متساوية، كما قدم عددًا من الأبحاث حول تكبير العدسات.

 

على مدار هذا العام، سوف تجري أحداث في جميع أنحاء العالم للاحتفال بمنجزات وتطبيقات الضوء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشعة الليزر والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة أشعة الليزر والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates