أوروبا تبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصدار قانون يمنع الشركات من تتبُّع بيانات المستخدمين

أوروبا تبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوروبا تبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت

المواقع الإلكترونية
باريس ـ مارينا منصف

أصدر مجلس عموم أوروبا لتنظيم البيانات، المادة رقم 29 الجديدة، بشأن كيفية التعامل مع المواقع الإلكترونية والمعلنين، بالإضافة إلى إمكانية تعقُّب المستخدمين والأذونات التي يحتاجون إليها من قِبل الشركات، وتقضي المادة الجديدة بأنَّ "جهاز البصمات" إحدى عمليات جمع المعلومات حول بصمة المستخدم، وتتطلب نفس المستوى من موافقة ملفات التعريف والارتباط التي يستخدمها لتعقب المستخدمين عبر الإنترنت.

وكتب الحزب العامل على المادة 29: "الأحزاب التي ترغب في تعديل معالجة جهاز البصمات التي تم إنشاؤها خلال عملية الوصول أو تخزين المعلومات على الجهاز الطرفي للمستخدم، يجب أنَّ يحصلوا على موافقة صالحة من المستخدم، ما لم ينطبق عليهم الإعفاء".

هذا يعني أنَّ بعض المواقع، بما في ذلك غوغل وفيسبوك، وشركة مايكروسوفت التي تستخدم عمليات التقنية البديلة يجب عليهم إظهار الإخطار بعد كل شيء.

وذكر المدير التنفذي لمجموعة الحقوق المفتوحة، جيم كيلوك: "الطرف العامل على المادة 29 أوضح أنَّ الشركات لا يمكنها تجاوز الموافقة باستخدام أساليب سرية لتعقب المستخدمين من خلال أجهزتهم، كما أنَّ بناء ملفات شخصية لتقديم محتوى مخصَّص وإعلانات يندرج بوضوح تحت الخصوصية الإلكترونية وقانون حماية البيانات".

وحتى الآن، يعدّ جهاز البصمات منفصل عن التشريعات الأوروبية التي تغطي "الكوكيز" خصوصية الإنترنت، الأمر الذي يتطلب من الشركات التي تخزن قطع صغيرة من المعلومات على الكمبيوتر الشخصي للمستخدمين لتخزين الإعدادات والهوية، السؤال صراحة على الموافقة.

هذا الشرط يتطلب موافقة معظم المواقع التي يمكن الوصول إليها من المملكة المتحدة والتي لديها رسالة قصيرة إما في الأسفل أو أعلى الموقع، أو تشرح للمستخدم أنَّ الاستمرار في استخدام الموقع يعني الموافقة.

وتستخدم الشركات بما في ذلك، غوغل ومايكروسوفت وفيسبوك، هذه المعلومات  لتعقب المستخدمين خلال عملية التصفح، ولأغراض الدعاية.

والمشكلة مع جهاز البصمات، وأحد مزايا "الكوكيز" هي أنه من الصعب على المستخدم منع حدوث ذلك، مع نظام الكوكيز يمكن للمستخدم ببساطة منعهم من خلال ضبط إعدادات المتصفح.

ويوضح كيلوك: "قليل من الشركات تهتم بشفافية استخدام بيانات العملاء، والمادة 29 ستكون بمثابة خط فاصل بين الحصول على الموافقة والتتبع خلسة"، في نهاية المطاف النظام سوف يدخل كل دولة طبقًا لمنظمين البيانات الفردية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت أوروبا تبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates