اختتام فعاليات دورة برمجة تطبيقات الويب عبر php codeigniter في غزة
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 16 متدربًا من المطورين في المؤسسات الحكومية

اختتام فعاليات دورة برمجة تطبيقات الويب عبر PHP Codeigniter في غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات دورة برمجة تطبيقات الويب عبر PHP Codeigniter في غزة

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
غزة– محمد حبيب

اختتمت الإدارة العامة للحاسوب الحكومي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، الأحد، فعاليات دورة تدريبية بعنوان  "برمجة تطبيقات الويب باستخدام بيئة تطوير  PHP Codeigniterاستهدفت المطورين والمبرمجين في المؤسسات الحكومية.

ذكرت مسؤول التدريب في الوزارة، م. سماح القيشاوي، أنَّ هذه الدورة عقدت في قاعة التدريب التابعة للحاسوب الحكومي بمشاركة 16 متدربًا من المبرمجين والمطورين  في المؤسسات الحكومية واستمرت لـ 36 ساعة تدريبية.

وأضافت القيشاوي أنَّ المتدربين  تلقوا  شرحًا  بشأن  أساليب برمجة تطبيقات الويب وفق تقنية MVC باستخدام بيئة تطوير "Framework Codeigniter"، والتي تستخدم لغة البرمجة PHP إذ تساهم هذه التقنية في تحسين مستوى الأداء لكل من المطورين أنفسهم والتطبيقات التي ينشئونها.

فيما أكملت أنه تم تدريب المشاركين على أسس التعامل مع لغة PHP وآلية استخدام التقنيات الداعمة لتطبيقات الويب مثل CSS وJQuery بالإضافة إلى كيفية التعامل وتطبيق التقنية الجديدة bootstrap3 المطورة من قِبل موقع twitter، كما تم تدريبهم على بيئة Framework Codeigniter وربطها بنوعين من قاعدة البيانات وهما MySql وOracle.

في نهاية الدورة، قام المتدربون بعمل مشروع كامل مطبقين ما تعلموه خلال الدورة هدفه مقدرة المتدرب على عمل تطبيق ويب أو موقع إلكتروني يخدم دائرته الحكومية.

وبشأن أهداف الدورة، ذكرت  القيشاوي  أنَّها تهدف إلى شرح ماهية المفاهيم البرمجية وفق تقنية "MVC"ومميزاتها، وكيفية التعامل مع بيئة تطوير PHP Codeigniter  والتعامل مع التقنيات الداعمة مثلCSS , JQuery إضافة إلى تنفيذ عدة مهام من خلال بيئة التطوير وقاعدة بيانات Oracle وإعطاء عدد من المواضيع والتقنيات الداعمة.

كما شددت على أنَّ أهمية الدورة تكمن في الحاجة الماسة في الوقت الحالي إلى التعامل مع برامج باستخدام الإنترنت للحفاظ على بيانات المؤسسة بشكل آمن.

في سياق متصل، ناقش وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أ. د علام موسى، سبل التعاون في المجالات التكنولوجية والتقنية والتدريبية بين الوزارة والقطاع الأكاديمي، بما يعود بالنفع على واقع التعليم وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

وأكد موسى أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين؛ وذلك إيمانًا بالشراكة الحقيقية ليس فقط بين القطاع العام والأكاديمي، بل وأيضًا بين القطاعات الأخرى كالقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى المؤسسات الدولية الصديقة والداعمة.

ثم استعرض موسى الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطبيقة رؤيتها التي تتمثل في إقامة مجتمع معلومات فلسطيني قائم على إتاحة المعرفة للجميع وتسخير أدوات ووسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يُذكر أنَّ موسى يولي أهمية كبيرة للتعاون مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والأجنبية، وذلك من خلال التواصل المستمر معها، للاستفادة من الخبرات التي تمتلكها هذه الجامعات عبر البحث العلمي والأفكار الإبداعية التي تخرج منها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات دورة برمجة تطبيقات الويب عبر php codeigniter في غزة اختتام فعاليات دورة برمجة تطبيقات الويب عبر php codeigniter في غزة



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates