الإمارات الثانية عالميًا بعد أميركا في جودة شبكات الهاتف المتحرك
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اتصالات" و"دو" الأعلى عالميًا في سرعة تنزيل البيانات

الإمارات الثانية عالميًا بعد أميركا في جودة شبكات الهاتف المتحرك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الثانية عالميًا بعد أميركا في جودة شبكات الهاتف المتحرك

شركة اتصالات الإماراتية
أبوظبي - صوت الأمارات

تبوأت الإمارات المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة في جودة خدمات الشبكات خلال عام 2014 لتسجل نسبة جودة الشبكة نحو 5 .98% . وأشار مسح جودة الخدمات الذي أجرته هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات ضمن دراسة قامت بها عن تطور شبكات الاتصالات في الإمارات مؤخرا، إلى أن شبكات المشغلين خلال العام الماضي قد تقدمت في بعض المؤشرات التقنية للمكالمات الصوتية لتتراوح نسبة انقطاع المكالمات بين 25 .0% و30 .0% مقارنة بنحو 20 .0% و50 .0% بشبكات الولايات المتحدة .

أوضحت الدراسة تطور شبكات الهواتف المتحركة في الدولة منذ عام ،2009 لتواصل نطاق التغطية فيما يشمل المنطقة الغربية مرورا باستكمال تقديم شبكة الجيل الرابع من قبل المشغلين وصولا إلى تبوؤ المرتبة الأولى في نقل البيانات المتحركة عبر الشبكات حتى نهاية ،2014 مقارنة بعدد من الدول الإقليمية .

وأظهرت دراسة تطور الشبكات الخلوية للهاتف المتحرك بالإمارات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات والتي حصلت "الخليج" على نسخة منها، التزام الهيئة بمتابعة قطاع الاتصالات وجودة الخدمات المقدمة للمشتركين، وحرص المشغلين على تطوير شبكاتهم للوصول إلى معدلات جودة مرتفعة ملاءمة لتوجهات عملاء القطاع .

وقامت الهيئة بإجراء تلك الدراسة من خلال مسح 13 كم من شوارع الدولة في أوقات الذروة استنادا إلى إجراء آلاف المكالمات والتطبيقات التجريبية، إضافة لاجراء تجارب مسح داخلي للخدمات داخل نحو 34 مبنى تم فيه الوصول إلى نتائج دقيق عن جودة شبكات الاتصالات ومقارنة تلك النتائج بعدد من الشبكات حول العالم .

وأوضحت الدراسة أن هناك عدد من النقاط الفنية لشبكات المشغلين في الدولة التي تمت المقارنة بينها وبين نتائج مسجلة خلال مسوح أخرى في السنوات الماضية، للوقوف على مدى تطور الشبكات، وتلافي أوجه القصور الفنية بها، ومن تلك النقاط استطاعت شبكة "دو" أن تمد نطاق التغطية إلى عدد من المناطق النائية في الإمارات الشمالية، إضافة إلى توفير شبكة الجيل الثالث في المنطقة الغربية .

كما استطاعت كل من "اتصالات" و"دو" تحسين مستوى جودة مكالمات الهواتف المتحركة على الطرق الخارجية، كما أنجزت "اتصالات" توفير شبكة "إل إي تي" في المنطقة الغربية، بينما استطاعت "دو" توفيرها في مدينة العين .

وبدأ المشغلان في زيادة سرعات تنزيل البيانات المتنقلة عن طريق الهواتف المتحركة منذ عام 2013 ليتفوق كل من "اتصالات" و"دو" في سرعة تنزيل البيانات المتحركة خلال 2014 على عدد من الشبكات الإقليمية والدولية .

وقامت الهيئة في توجيه المشغلين استنادا إلى نتائج المسوح السابقة لتحسين نسبة اتمام المكالمات في كل من أبوظبي ودبي، حيث سجلا الأكثر نسباً في انقطاع المكالمات داخل الدولة، وعلى الرغم من أن نسبة الانقطاع ظلت تحت الحد الأدنى المعياري التي وضعته الهيئة، إلا أنها طلبت من المشغلين تحسين قدرة الشبكات، وهو ما استطاع المشغلان تحقيقه خلال 2014 بمعدلات تحسن ملحوظ وبنسب متقاربة في إتمام المكالمات بين مناطق الدولة المختلفة .

في حين لم تغفل الدراسة مدى تطور الشبكات لمواكبة خطة التحول والانتقال الحكومي نحو بنية الحكومة الذكية، حيث قامت بعدد كبير من التجارب للهواتف الذكية، وذلك للتأكد من جودة الشبكات وملاءمتها لإتمام التحول المتطور في الخدمات الحكومية التي تتطلع إليه الإمارات .

من جهة أخرى، أوضحت الدراسة ارتفاع جودة شبكات المشغلين في الدولة لتحتل المرتبة الثانية عالمية بعد الولايات المتحدة الأميركية، حيث بلغت نسبة جودة الشبكة بحسب معدلات نجاح إتمام المكالمات ل"اتصالات" نحو 6 .98% بينما كان معدل الجودة ل"دو" نحو 55 .98% بينما تراوحت في الولايات المتحدة بين 7 .98% و9 .98% .

وجاءت شبكات الإمارات متقدمة على شبكات أوروبا والتي بلغت فيها نسبة إنجاح إتمام المكالمات نحو 5 .97%، ودول الخليج التي بلغت فيها نسبة التغطية نحو 1 .98% .

بينما أفادت مؤشرات الدراسة أيضا بأن شبكات الإمارات حققت تقدم في بعض المؤشرات الفنية، وهي انخفاض نسبة انقطاع المكالمات، حيث سجلت مابين 25 .0% و30 .0% بالإمارات، بينما كانت في شبكات الولايات المتحدة ما بين 20 .0% و50 .0% .

وحلت "اتصالات" و"دو" الأعلى عالمياً في سرعة تنزيل البيانات بتقنية "إل إي تي" بسرعات تضاعف مثيلاتها في الولايات المتحدة، كما كانت الأولى أيضا في سرعات تنزيل البيانات بواسطة تقنيات الوضع المزدوج .

تضمنت الدراسة احصائية لعدد الطلبات المقدمة بشأن انشاء المحطات في الفترة منذ 2010 وحتى نهاية العام الماضي ،2014 حيث بلغ إجمالي عدد الأراضي العامة التي طلبها في تلك الفترة نحو 2902 قطعة، كان الكم الأكبر منها في عام 2010 بنحو ،932 ثم 2011 بنحو ،630 بينما انخفضت في 2012 لنحو ،452 ثم إلى 338 في ،2013 بينما شهد 401_ عودة نشاط التوسع من جانب المشغلين في السنوات الثلاث الماضية في نحو 550 طلبا تقريبا . في حين بلغت نسبة الرفض من إجمالي تلك الطلبات أكثر من 20% تقريباً، بواقع 584 طلباً، كان الأكثر رفضاً هو عام 2010 بنحو 258 طلباً، و2014 بنحو 106 طلبات، وتعكس تلك المؤشرات مدى استراتيجة المشغلين في توسع نطاق الشبكة ومدى سعي الهيئة إلى حث المشغلين نحو مشاركة محطات التغطية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الثانية عالميًا بعد أميركا في جودة شبكات الهاتف المتحرك الإمارات الثانية عالميًا بعد أميركا في جودة شبكات الهاتف المتحرك



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates