الإمارات تتقدم دول المنطقة في الارتقاء إلى تكنولوجيا الجيل الثالث
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باتت عاملاً استراتيجيًا لتنمية وتطوير الأعمال أكثر من الماضي

الإمارات تتقدم دول المنطقة في الارتقاء إلى تكنولوجيا الجيل الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتقدم دول المنطقة في الارتقاء إلى تكنولوجيا الجيل الثالث

شركة "إي إم سي" الأميركية العالمية المتخصصة
دبي- صوت الإمارات

توقع 88% من المشاركين في استبيان، غير إلزامي، أجرته شركة "إي إم سي"، الأميركية العالمية المتخصصة في حلول تقنيات المعلومات، شملت 315 شركة ومديري إدارات تكنولوجيا معلومات في الإمارات، أن تعطي تكنولوجيا الجيل المقبل، مثل الأجهزة المتحركة وشبكات التواصل الاجتماعي والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة، مؤسساتهم وشركاتهم ميزة تنافسية كبيرة .

وأعلن عن نتائج الاستبيان على هامش منتدى "إي ام سي" الذي أقامته، الإثنين، في دبي، بحضور مئات من المتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات من الإمارات والمنطقة.

وأظهر الاستبيان أنّ "التكنولوجيا في الإمارات باتت وسيلة استراتيجية لتعزيز وتطوير أعمال الشركات وتحسين أدائها والتواصل الأفضل مع العملاء، وتأكيد ضرورة التغلب على العقبات والتحديات بما يحقق الاستفادة القصوى من الإمكانات التي يمكن استغلالها".

وأشار 79% من المستطلعة آراؤهم إلى أنَّ "الرؤساء التنفيذيين يرون أن تكنولوجيا المعلومات باتت اليوم عاملاً استراتيجيًا لتنمية وتطوير الأعمال أكثر من أي وقت مضى".

وأوضح الاستبيان أنّ "أهم 3 أولويات للأعمال عند استخدام تكنولوجيات جديدة في المؤسسات والشركات هي تعزيز تجارب العملاء بـ55%، وأتمتة العمليات 50%، والفوز بعملاء جدد 41%".

وأكّدت نسبة 86% من العيّنة أنّهم "يوافقون على أن مؤسساتهم وشركاتهم ترى الدور المتزايد للأتمتة مثل وحدات التخزين المعرّفة بالبرمجيات تساهم بدرجة كبيرة ومحورية في تعزيز تنمية وتطوير الأعمال".

وكشف المشاركون في الاستبيان أنّ "هذه التكنولوجيات الجديدة ستساهم في تطوير الخصائص والمزايا الرئيسية للأعمال بما في ذلك تحسين تجارب العملاء 53%، تطوير منتجات وخدمات جديدة 39% وبناء منتجات وخدمات جديدة 38%".

ومع تزايد تنفيذ الأعمال الإلكترونية لدى الشركات، رأى 54% منهم الحاجة لخدمات حوسبة سحابية مشتركة عامة وخاصة، وهي حوسبة سحابية هجينة، نحو تعزيز مزايا سهولة الاستخدام والأمان.

وأبرزت نتائج الاستبيان أنَّ "82% من المستطلعة آراؤهم يعتقدون أن شركاتهم تتمتع بالإمكانات المناسبة والمعرفة اللازمة لإنجاز أولويات الأعمال بصورة ناجحة".

ونوهت نسبة 85% إنهم يعتقدون أن هناك تحديًا يواجه هذه المهارات في شأن استمرارية الحلول المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات في العامين المقبلين.

ورأت نسبة 79% من الشركات أنّ تكنولوجيا المعلومات باتت وسيلة مناسبة لتعزيز الأعمال، فيما ذكرت نسبة 64% من الشركات أنهم يعتقدون أنّ الإنفاق على التكنولوجيا كان خارج نطاق إرادة أقسام وإدارات تكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يشير إلى ضرورة قيام إدارات تكنولوجيا المعلومات ببذل المزيد من الجهود لكسب مزيد من ثقة صناع القرار.

وأعربت نسبة 85% عن اعتقادهم بأنّ نموذج إدارة تكنولوجيا المعلومات المستقبلية ستكون بمثابة مزود داخلي للخدمات عند الطلب، بما في ذلك الحوسبة السحابية العامة والخاصة .

وأوضح رئيس قسم المنتجات والتسويق في شركة "إي إم سي" جيرمي بورتون أنّ "توقعات العملاء تغيرت تغيرًا جذريًا عما كانت عليه في الماضي، حيث يتوقع العملاء الآن مزيدًا من التفاعل ليس مع بعضهم البعض فقط ولكن مع أعداد كبيرة جدًا من الشركات والمؤسسات عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة والأجهزة الإلكترونية المتحركة وبطريقة أسرع، ولضمان الاستمرارية، تقوم الشركات بمراجعة نماذج أعمالها للتعامل بنجاح مع المستويات غير المسبوقة من التفاعل والدخول إلى الشبكات والبيانات، ولهذا السبب، تجد إدارات تكنولوجيا المعلومات نفسها في مركز القيادة من جديد منتقلة من مركز الكلفة إلى المحفز الحقيقي نحو التغيير، عبر استخدام تكنولوجيات الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة".

وأعلن نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي لشركة "إي إم سي" في تركيا وأوروبا الشرقية وأفريقيا والشرق الأوسط محمد أمين، أنّ "الإمارات تسبق دول المنطقة في شأن المنصة الثالثة أو الجيل الثالث لتكنولوجيا المعلومات، بفعل تقدم بنيتها التحتية التقنية"، مشيرًا إلى أنّ "مستويات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الإمارات تدور في العام 2014 بين 8 إلى 10% مقارنة مع العام 2013".

وأضاف "تبين الدراسة المسحية التي أجراها منتدى إي إم سي بوضوح التركيز الكبير على المنصة الثالثة لتكنولوجيا المعلومات، حيث إن المشاريع والأعمال في المنطقة، وفي الإمارات تحديدًا، تثق بأن الحوسبة السحابية وشبكات التواصل الاجتماعي والأجهزة الإلكترونية المتحركة والبيانات الكبيرة، قادرة على دفع عجلة تطوير وتحسين فعالية الأعمال وتمكين العملاء من التواصل والعمل بطريقة أفضل".

وبيّن أمين "لقد أصبح الانتقال إلى تكنولوجيا المنصة الثالثة واقعًا ملموسًا، ولذلك تجد إدارات تكنولوجيا المعلومات نفسها متوجهة نحو فرص جديدة للابتكار وتطوير الأعمال لتصبح وسيلة استراتيجية لنجاح الأعمال".

وأردف "تتطلع شركة إي إم سي للعمل مع العديد من هذه الشركات لتعزيز التواصل بين المنصتين، ووضع مفهوم جديد للدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات في تحسين بيئة الأعمال الكبيرة نحو مستقبل تنافسي أكثر إشراقًا ونجاحًا".

وفي السياق ذاته، أشار مدير عام مبيعات الإمارات في "إي ام سي" هيثم كامل إلى أنَّ "الاستبيان تم إجراؤه مع شركات الأعمال وصناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات في الإمارات، في القطاع الحكومي والمالي والمواصلات والتجزئة، بهدف استطلاع آراءهم في شأن دور تكنولوجيا المعلومات وسيلة تعزيز وتطوير الأعمال، أثناء الانتقال نحو الاتجاهات الكبرى للحوسبة السحابية وشبكات التواصل الاجتماعي والأجهزة المتحركة والبيانات الكبيرة".

وتابع "لقد أسهم تأثير الاتجاهات الكبرى في تغيير توقعات العملاء والمستخدمين الذين يسعون وبصورة متزايدة نحو التفاعل الإلكتروني في كل مكان وهذا يزيد من أهمية تكنولوجيا المعلومات استراتيجيًا أكثر من أي وقتٍ مضى".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتقدم دول المنطقة في الارتقاء إلى تكنولوجيا الجيل الثالث الإمارات تتقدم دول المنطقة في الارتقاء إلى تكنولوجيا الجيل الثالث



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates