الإمارات تنضم إلى لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء للأغراض السلمية
آخر تحديث 14:20:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتبر الخطوة اعترافًا بأهمية برنامج الإمارات الفضائي

الإمارات تنضم إلى لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء للأغراض السلمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنضم إلى لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء للأغراض السلمية

الإمارات تنضم للجنة الفضاء الخارجي للأغراض السلمية
أبوظبي – صوت الإمارات

كللت مساعي دولة الإمارات، في الانضمام إلى عضوية لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية "كوبوس"، بنجاح باهر عقب تصويت أغلبية الدول لمصلحة قرار الانضمام يوم الخميس (29 أكتوبر/‏تشرين الأول 2015) خلال اجتماع اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور خليفة الرميثي، بهذا الإنجاز، موضحًا أهمية هذا الانضمام كونه خطوة رئيسية في تعزيز مشاركة الدولة وإسهامها على الصعيد الدولي، في صنع القرارات واللوائح الدولية ووضع البرامج والخطط العالمية في مجال الاستخدام السلمي للفضاء.

وأكد الدكتور الرميثي أن سعي الدولة للتمثيل العالمي في قطاع الفضاء يأتي خطوة طبيعية في سياق جهودها التي بدأتها قبل نحو 3 عقود في مجال الفضاء، وفق توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعتها الحثيثة، التي تحققت من خلال سلسلة مشاريع عالمية متخصصة بأنظمة الاتصالات الفضائية، وخدمات نقل البيانات، والبث التلفزيوني عبر الفضاء، والاتصالات الفضائية المتنقلة.

وأعرب المدير العام للوكالة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، عن سعادته بحصول دولة الإمارات ممثلة في الوكالة على العضوية في لجنة "كوبوس" وأن ذلك دليل على اعتراف العالم بأهمية برنامج الإمارات الفضائي وبمكانتها التي وصلت إليها في هذا القطاع المهم وفي زمن قياسي.

وأضاف الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي أن دولة الإمارات حريصة على بناء علاقات التعاون الدولي والمشاركة في الفعاليات الدولية المتخصصة بالقطاع، لما تعود به على الدولة والمجتمعات والدول الأعضاء من منفعة وخدمة للبشرية، وهو ما سيتحقق بالعمل جنباً إلى جنب مع الدول المتقدمة التي تمتلك خبرة واسعة في هذا القطاع.

وأكد الأحبابي أن العضوية تصب في أهداف الوكالة الرامية إلى الدخول في اتفاقيات وشراكات دولية تسهم في دعم استخدام الفضاء وتنظيمه واستكشافه، والمساعي العالمية نحو مواجهة التحديات التي يشهدها القطاع. كما أشار إلى أن الوكالة ستستفيد من العضوية، من خلال تعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء، ورفع مستوى تنظيم القطاع الفضائي على المستويين المحلي والعالمي بما يحقق الاستقرار فيه وتنميته المستدامة، والمشاركة في برامج تطوير الكوادر البشرية المتخصصة في مجال الفضاء.

ولفت الأحبابي إلى أن دولة الإمارات قامت بتوقيع واعتماد 9 من أهم المعاهدات والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة بالاستكشاف والاستخدام السلمي للفضاء، كما أكد أن الإمارات أصبحت اليوم محفلاً للعديد من الفعاليات والمؤتمرات العالمية المهمة وعلى المستويات المختلفة في هذا القطاع الحيوي والمتنامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنضم إلى لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء للأغراض السلمية الإمارات تنضم إلى لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء للأغراض السلمية



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates