الإمارات للملكية الفكرية تطلق مركز ضاحي خلفان وتختار قرداحى سفيرًا
آخر تحديث 01:23:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال فعاليات مؤتمرها في دبي وتدريب 5 آلاف شخص

الإمارات للملكية الفكرية تطلق مركز ضاحي خلفان وتختار قرداحى سفيرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات للملكية الفكرية تطلق مركز ضاحي خلفان وتختار قرداحى سفيرًا

جمعية الإمارات للملكية الفكرية
دبي - جمال أبو سمرا

تحت عنوان "حماية الملكية الفكرية في عصر الحكومات الذكية" انطلقت، صباح أمس الأحد، فعاليات المؤتمر الإقليمي الرابع لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، والذي تنظمه جمعية الإمارات للملكية الفكرية، ومنظمة الإنتربول، بالتعاون مع جمارك دبي، واندر رايتزر لابو راتوريز .

مركز ضاحي خلفان

وأعلنت جمعية الإمارات للملكية الفكرية في بداية المؤتمر إطلاق مركز ضاحي خلفان لتدريب الملكية الفكرية، ومبادرة تدريب 5 آلاف شخص على موضوعات الملكية الفكرية حتى العام،2021 كما تم اختيار الإعلامي جورج قرداحي سفيرا للملكية الفكرية .

كما تم خلال المؤتمر تكريم الرعاة والجهات المشاركة في المؤتمر من داخل الدولة وخارجها، من قبل الرئيس الفخرى للجمعية الفريق ضاحي خلفان تميم .

حماية الحقوق

وأكد اللواء الدكتور عبد القدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، ورئيس مجلس إدارة جمعية الملكية الفكرية، أن المؤتمر قطع شوطا كبيرا في مجال حماية الملكية الفكرية على مدار الأعوام السابقة، وأنه يحظى هذا العام بمشاركة واسعة من الجهات والوزارات المحلية والإقليمية والدولية .
التنافسية

وأوضح اللواء العبيدلي إن الإنجازات والمبادرات التي تم تحقيقها في الإمارات في مجال حقوق الملكية الفكرية وتقارير التنافسية العالمية تؤكد تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حماية الملكية الفكرية لتصبح من بين أفضل عشرين دولة في العالم في تصنيف مكافحة قرصنة البرمجيات الذي تجريه جمعية منتجي برامج الحاسوب التجارية .

الإمارات نحو التقدم

وألقى أحمد محبوب مصبح، مدير عام جمارك دبي، كلمة خلال المؤتمر، دعا فيها إلى مواكبة تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكمال خدمات الحكومة الذكية في الجهات الحكومية كافة، وتقدم دبي نحو التحول إلى المدينة الأذكى عالميا، بإطلاق المبادرات الإبداعية الذكية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، من خلال استخدام أحدث تطبيقات تقنية المعلومات للتصدي بفعالية للبضائع المقلدة .

وأضاف محبوب مصبح أن دولة الإمارات العربية المتحدة قطعت شوطا متقدما في حماية حقوق الملكية الفكرية، وتضافرت جهود الجهات الحكومية والمحلية كافة لمكافحة القرصنة والتقليد والغش التجاري .

وأوضح أحمد محبوب مصبح أن جمارك دبي تحرص كل الحرص على التصدي بفعالية لمخاطر التعدي على حقوق الملكية الفكرية، حيث بلغ عدد الضبطيات للبضائع المتعدية على حقوق الملكية الفكرية، والتي أنجزتها الدائرة خلال التسعة الأشهر الأولى من العام،2014 (277) ضبطية لمنتجات متنوعة، بقيمة إجمالية تزيد على 28 مليون درهم للمواد المضبوطة، فيما بلغ عدد الضبطيات التي تمت للسنوات من 2011 إلى 2013 أكثر من 950 ضبطية، بقيمة تزيد على 65 مليون درهم للمواد المقلدة المضبوطة" .

مكافحة الجرائم الفكرية

ولفت عبدالله الخياط المدير الإعلامي لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، أن مشاركة العديد من المنظمات العالمية والمؤسسات المحلية في المؤتمر الإقليمي الرابع لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يدل على أن الجمعية تمكنت من الوصول إلى الأهداف الموضوعة في إيجاد العديد من الجهات الداعمة لحماية الملكية الفكرية وتوحيد جهدوها للوصول إلى نتائج ملموسة .

تضمنت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين جمعية الملكية الفكرية ومنظمة الإنتربول، إضافة إلى عرض عدد من أوراق العمل .

وتضمنت الحلقة النقاشية الأولى التحديات المتغيرة والحلول المبتكرة لمكافحة الجريمة الماسة بالملكية الفكرية عبر ورشة عمل ترأسها مايكل إليس، مدير مساعد، الإدارة الفرعية لمكافحة التجارة بالسلع غير المشروعة

فيما تضمنت الحلقة النقاشية الثانية ورش عمل حول إقامة شراكات دولية من أجل بناء قدرات أجهزة إنفاذ القانون على الصعيد الميداني وتعزيز خبراتها ونتائجها .

وترأس الحلقة الدكتور خالد النقبي، مستشار في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية .
مكافحة القرصنة

كما شهد جدول فعاليات اليوم الأول حلقة نقاش ثالثة حملت عنوان "الابتكار واستراتيجيات مكافحة جرائم القرصنة والتقليد التي ترتكب عبر الإنترنت" لمحة عن تجربة هونغ كونغ، وترأست الحلقة فاطمة الحوسني، رئيس قسم العلامات التجارية، وزارة الاقتصاد، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية،الإمارات العربية المتحدة .

واختتمت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر بموجز عن الأعمال المقدمة كافة، قدمه أيهم ياسمينة، جهة الاتصال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الإدارة الفرعية لمكافحة التجارة بالسلع غير المشروعة والتقليد، الإنتربول 

الجرائم الاقتصادية

وتحدث المقدم راشد صالح نائب مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي عن آلية عمل الإدارة، وبالأخص قسم مكافحة الغش التجاري والقرصنة .

وتحدث راشد صالح عن الحملات التي قامت بها إدارته لضبط البضائع المقلدة في دبي، ومنها حملة على شقق غير مرخصة، بدأت في أول يوليو/تموز وحتى منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، أسفرت عن تسجيل 55 بلاغا، وضبط 127 ألفا و49 قطعة مقلدة بقيمة 8 .2 مليون درهم، أيضا حملة ضبط الهواتف الذكية المقلدة وبدأت في 2 يوليو/تموز وانتهت في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، وأسفرت عن تسجيل 26 بلاغا، وضبط 68 ألفا و291 هاتفا بقيمة إجمالية 9 .5 مليون درهم .

ومن جانبه، أوضح أيهم ياسمينة إن توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين منظمة الإنتربول وجمعية الملكية الفكرية أكبر دليل على أن الإمارات من الدول السباقة في محاربة التجارة غير المشروعة .

قوانين حماية الملكية

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم أن الإمارات من أوائل الدول التي دعت إلى حماية الملكية الفكرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها تمتلك التشريعات والقوانين التي تحفظ الحقوق كافة لكل القطاعات، مشددًا على ضرورة إحكام الرقابة على المنافذ والحدود لمنع مزيد من انتهاكات الملكية الفكرية .

وقال الفريق خلفان إن إطلاق مؤتمرات دولية في حماية حقوق الملكية الفكرية، بالتعاون مع منظمات عالمية مثل الإنتربول أكبر دليل على جهود الدولة في حماية حقوق الأطراف كافة .

حضر حفل افتتاح االملتقي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، وأحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، وعدد من المسؤولين والمختصين محليا ودوليا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للملكية الفكرية تطلق مركز ضاحي خلفان وتختار قرداحى سفيرًا الإمارات للملكية الفكرية تطلق مركز ضاحي خلفان وتختار قرداحى سفيرًا



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates