البرلمان الأوروبي يقِرّ إجراءات أكثر صرامة لكسر هيمنة غوغل وتفكيكه
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدعو المفوضية لحظر إساءات التسويق من قِبل المشغّلين

البرلمان الأوروبي يقِرّ إجراءات أكثر صرامة لكسر هيمنة "غوغل" وتفكيكه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرلمان الأوروبي يقِرّ إجراءات أكثر صرامة لكسر هيمنة "غوغل" وتفكيكه

الرئيس التنفيذي لـ"غوغل"لاري بيج
واشنطن ـ رولا عيسى

رغم الشعبية الطاغية التي يتمتع بها موقع البحث الإلكتروني "غوغل" عبر دول العالم كافة، إلا أنَّ البرلمان الأوروبي اتخذ إجراءات أكثر صرامة تجاه كسر هيمنته في دول القارة الأوروبية؛ حيث وافق الثاني على اقتراح بشأن تفكيك أعمال "غوغل" من الإعلانات، وتمّ تمرير الاقتراح بـ384 صوت مقابل 174، بينما امتنع 56 عن التصويت.

يحصد غوغل 90% من سوق البحث في أوروبا، وعلى هذا النحو كان موضوعًا لمكافحة الاحتكار الطويل الأمد من قِبل المفوضية الأوروبية، والذي أعيد افتتاحه أخيرًا بعد أنَّ رفضت اللجنة اقتراح التسوية.

وتشجِّع المفوضية الأوروبية على النظر في تفكيك غوغل وغيره من الشركات، وربما ليس للبرلمان السلطة المباشرة لاتخاذ هذا الإجراء، ويتم النظر لهذه القضية على أساس أنها مسيسة وتنظيمية.

ويدعو قرار المفوضية الأوروبية لمنع أيّة إساءة في تسويق الخدمات المترابطة من قبل المشغلين من محركات البحث، وللنظر في المقترحات بهدف تفكيك محركات البحث من الخدمات التجارية الأخرى على المدى الطويل.

ومنذ تسريب القانون في الأسبوع الماضي، حاول مؤلفيه التقليل من شأن اقتراح التفكيك، مدعين أنه مجرد أحد الخيارات المطروحة؛ حيث ذكر الألماني المحافظ، أندرياس شاب،  والليبرالية الإسبانية، رامون ترموسا: "أيدولوجيتنا ليست ضد غوغل، وإنما نحن ضد الاحتكارات، والتفكيك أحد الأفكار الكثيرة التي تقدمنا بها".

لكن المفوض المسؤول عن الاقتصاد الرقمي، غونتر أوتينغر، عارض مباشرة اقتراح التفكيك في البرلمان، وقال للصحافي الألماني رولاند تيشي إنَّ "الكسر والمصادرة" لم يكن خيارًا، ومثل تلك الاجراءات من شأنها وضع "صكوك الاقتصاد المخطط، وليس اقتصاد السوق".

كما دعا الدول الأعضاء إلى قرار "وضع حد لرسوم التجوال داخل الاتحاد الأوروبي، وتوفير المزيد من اليقين القانوني فيما يتعلق بصافي الحياد وتحسين حماية المستهلك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأوروبي يقِرّ إجراءات أكثر صرامة لكسر هيمنة غوغل وتفكيكه البرلمان الأوروبي يقِرّ إجراءات أكثر صرامة لكسر هيمنة غوغل وتفكيكه



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates