الشركة تطلق آي آير الجديد وأجهزة استشعار البصمة وتحسين الكاميرات
آخر تحديث 08:06:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تسريب بعض الأخبار الخاصة بشركة "آبل"

الشركة تطلق "آي آير" الجديد وأجهزة استشعار البصمة وتحسين الكاميرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشركة تطلق "آي آير" الجديد وأجهزة استشعار البصمة وتحسين الكاميرات

الكمبيوتر اللوحي
لندن ـ ماريا طبراني

يبدو أن مستخدمي منتجات شركة "آبل" الأميركية لن يتوقفوا عن شراء الإصدارات الجديدة للشركة وخاصة الهاتف "آي فون"، ولكن ذلك الذوق لم يتمدد مؤخرًا إلى آخر إصدارت الشركة من "آي باد"، فبعد أربع أعوام من الهيمنة على المبيعات، انحدرت مبعاته وسط منافسيه، على الرغم أنه لايزال الكمبيوتر اللوحي الأكثر شعبية، إلا أنه يواجه منافسة شديدة من الكمبيوتر اللوحي الذي تقدمه كل من شركات سامسونج ولينوفو وأمازون.

وكانت "آبل" قد كشفت عن اللاب توب الجديد والذي من المتوقع أن يشمل أجهزة استشعار بصمات الأصابع لكل نموذج، كما من التوقع مراجعة كاملة ورئيسية لأجهزة التابلت الحجم الكامب وآي باد أير، وذلك خلال الحدث في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، يوم الخميس الماضي.
وأعلنّ مصدر مطلع في "آبل" أنّ "آي باد أير" الجديد سيكون أغلى أنواع التابلت لدى آبل وسيكون حجمه أرفع وأسرع من التابلت الحالي.
وأضاف أيضًا أنه من المتوقع احتواء أجهزة "آي باد" الجديدة على نظام الدفع الخاص بالشركة "آبل باي"، وهو نظام الدفع عبر الهاتف المتحرك الذي تم طرحه الشهر الماضي حتى تجعل عمليات الشراء باستخدام شعار البصمة داخل التطبيقات، بدلًا من إدخال رقم بطاقة الائتمان، ولمن يبحث عن لون جديد سيتم إضافة اللون الذهبي إلى الإصدار الجديد.
وكانت بعض الأخبار الخاصة بـ"آبل" قد سربت يوم الأربعاء الماضي، حيث الدليل الإرشادي لـ"آي باد" والمكتوب يدويًا، وتم نشره على "آي بوك" ومكتبة "آبل" الرقمية، مع الرسوم التوضيحية لـ"آي آير" الجديد بما في ذلك أجهزة استشعار البصمة وتحسين الكاميرات، ولكن المتحدثة باسم الشركة لم ترد على طلب الحصول على تعليق.
وأضح أنّ "آي با"د الآن نسبة 26.9% من السوق العالمية، مباشرة قبل سامسونج الذي يحصل على 17.2%، ولينوفو 4.9%، وفقًا لشركة الأبحاث "آب دي أس"، والتي أعلنت أنّ مبيعات "آبل" انخفضت في الربع الثاني من العام بنسبة 9.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأشار المصدر إلى أنّ جزءًا من انخفاض المبيعات يرجع إلى مصلحة المستهلك في هذا النوع من الجهاز من قبل أي شركة، ففي عام 2010 ارتفعت شحنات التابلت إلى 18مليون حتى وصلت إلى 207مليون في العام الماضي، وفقًا لمحلل الصناعي لشركة "جارتنر"، ولكن هذا العام تقول جارتنر أنّ شحنات التابلت حول العالم ستصل توقعاتها إلى 11%، وهو انخفاض كبير مقارنة بـ55% ارتفاع في عام 2013.
ولفت محلل في شركة "غارتر" مايكل كيتاغاوا " أنه كان هناك عددًا معينًا من الناس متحمسون لفترة معينة لشراء التابلت، ولكن بعد ذلك اتضح أنّ تلك الأجهزة ليست منجات عظيمة، لعدة أسباب والخاصة بالانتاجية والعمل، حتى أنّ بعض الناس اتجهوا بالفعل مرة آخرى إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة".
كما تكثر النظريات حول انخفاض مبيعات "آبل آي باد" على وجه الخصوص، ويرجع ذلك في الغالب إلى المنافسة المتزايدة من الشركات التي تقدم أجهزة بتكاليف أقل، مثل التي تباع من قبل ميكروسوفت في الهند وتكلفتها أقل من 50 دولار، بالإضافة إلى تقديم شركة سامسونج للإليكترونيات أجهزة بأحجام مختلفة وأسعار مختلفة.
وتلفت السيدة كيتاغاوا إلى أنّ الأجهزة الأرخص لا يمكن مقارنتها فعليًا بآي باد، ولكن لهؤلاء الناس الذين فقط يهتمون بمبدأ الاستهلاك، هذه المنتجات جيدة بما فيه المفاية.
ويرى المحللون أنّ هناك اتجاه آخر يضر بمبيعات الكمبوتر اللوحي، وهي أنّ شاشات الهواتف الذكية آخذة فقط في كبير حجمها، وبالتالي تحرق مميزات كبر حجم شاشة التابلت.
وتقوم "آبل "ببعض التحركات حتى ترفع من مبيعاتها، ففي تموز/ يوليو الماضي أعلنت عن شراكة مع شركة "آب بي أم" لتعزيز استخدام "آي فون" و"آي باد" في مجال الأعمال.
وأعلنت الشركتان أنهما يعملان على أكثر من 100برنامج خاص بالأعمال لاستخدامهم في مجال الصناعة بما في ذلك تجلة التجزئة والرعاية الصحية والنقل والخدمات المصرفية والتأمين والاتصالات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركة تطلق آي آير الجديد وأجهزة استشعار البصمة وتحسين الكاميرات الشركة تطلق آي آير الجديد وأجهزة استشعار البصمة وتحسين الكاميرات



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates