الحكومة تبدأ الهجوم الإلكتروني على آيفون 6
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب طرحه للمرة الأولى في في الصين

الحكومة تبدأ الهجوم الإلكتروني على "آيفون 6"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة تبدأ الهجوم الإلكتروني على "آيفون 6"

آيفون 6
بكين ـ مازن الأسدي

يؤكد بعض الخبراء أنَّ مستخدمي "آي كلاود" في الصين يقعون أهدافًا لهجوم "الرجل في الوسط"، والذي غالبًا تديره الدولة الصينية على الاتصالات داخل وخارج البلاد، وقد بدأ الهجوم على خدمة التخزين الاثنين، وهو اليوم نفسه الذي طرح فيه هاتف "آي فون 6، وبلس" في الأسواق الصينية للمرة 

الأولى، حيث يعترض البيانات التي يتم تمريرها بين المستخدمين وموقع "آي كلاويد"، وهي خدمة حاسوبية خاصة بشركة آبل، توجه الاتصالات بين الجانبين.

عادة يحاول موظفي "آي كلاويد" عمل بروتوكول آمن للإنترنت لخلق اتصال آمن، وللالتفاف على ذلك، استخدم المهاجم الصيني شهادة موقعة ذاتيًا، وهو ما يكفي لخداع مستخدمي المتصفحات الغير الآمنة، حيث يعتقدون أنَّهم وصلوا إلى موقع "آي كلاويد دوت كوم" عبر اتصال آمن.

وبيّنت منظمة حرية الإنترنت الصينية أنَّه "من الواضح أنَّ هذا هجوم خبيث على شركة آبل في محاولة للوصول إلى المستخدمين وكلمات السر، وبالتالي الحصول على كل البيانات المسجلة على آي كلاود مثل الرسائل والصور والاتصالات"، مضيفة "إذا تجاهل المستخدمون تحذيرات الأمان والنقر للوصول إلى موقع آبل مستخدمين كلمة السر واسم المستخدم الخاص بهم، سيتم اختراق تلك المعلومات من قبل السلطات الصينية".

وتكهنت المنظمة بأنَّ الهجوم قد يكون له صلة بطريقة أو أخرى بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة باحتجاجات هونغ كونغ المشاركة على البر الرئيسي.

ويعتمد بروتكول مستخدمي "آي كلاويد" على شهادات موقعة من قبل جهات عدة موثقة للتحقيق من أنَّ الموقع الذي تجري الاتصال به لا يتم اعتراضه 

من قبل أي متجسس، ولكن الهجوم جعل تلك الشهادات غير معتمدة من قبل الطرف الثالث الموثوق به، ومعظم المتصفحات الحديثة ترفض مثل هذه الشهادات.

يُعد "غريت فايروول" أداة رقابية غير دقيقة إلى حد كبير، وكثيرًا ما يحجب المواقع على أساس تدريجي أو يسمح بالمرور لفترات تبدو عشوائية من الوقت، واعتراض آي كلاويد لا يختلف، حيث يحدث الهجوم فقط لو قام المستخدم بزيارة عنوان معين، وهذا يعني أنَّه من الممكن ببساطة إعادة تحميل الموقع والمحاولة مرة أخرى

تشغيل متصفح آمن سيرفض الشهادات الموقعة ذاتيًا، ولكن طريقة واحدة تسمح للمستخدمين البقاء آمنيين ضد الهجمات من ذلك القبيل، وذلك عبر التحقق بخطوتين على حساباتهم، هذا لن يوقف أي مهاجم يرى الهدف، ولكنَّه يعني أنَّه حال تم سرقة أسماء المستخدمين وكلمة السر، لا يمكن استخدامها للوصول إلى الحساب الخطر أو المساس بالحساب.

ورفضت شركة آبل التعليق على ما تحاول الحكومة الصينية القيام به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تبدأ الهجوم الإلكتروني على آيفون 6 الحكومة تبدأ الهجوم الإلكتروني على آيفون 6



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates