الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي
آخر تحديث 01:23:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دشن مختبر تومسون رويترز للإبداع

الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أكد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن الابتكار أصبح ثقافة عمل مؤسسية راسخة وفعالة في إمارة دبي ودولة الإمارات ضمن منظومة متكاملة، تحرص على توفير أفضل الظروف لتشجيع المبدعين والمبتكرين في شتى المجالات، ما يساهم في الارتقاء بمستويات الابتكار إلى آفاق جديدة.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمختبر تومسون رويترز للابتكار، الذي يمثل خطوة جديدة في إطار تفعيل مبادرة شركاء دبي للابتكار، الرامية إلى توثيق أطر التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكار، لطرح وتطوير افكار وحلول مبتكرة، وبما يتوافق مع رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جعل دبي المدينة الأكثر ابتكارا في العالم.

وأضاف تمضي دبي بخطى ثابتة ومتوازنة في مجال ترسيخ ثقافة الابتكار، كدافع رئيسي للازدهار والتقدم، بما يسهم في دعم توجه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو التحول إلى مركز عالمي للابتكار، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي اعتمدتها الحكومة لاعتماد الابتكار، ضمن منظومة العمل المؤسسي، وتطوير السياسات الوطنية والكوادر المتخصصة، لاستكشاف طرق جديدة ومختلفة في أداء الأعمال ودعم كافة شرائح المجتمع".

وأضاف " إننا حريصون كل الحرص على الشراكة مع أبرز الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية، من أجل الاستفادة من أفضل الخبرات والممارسات المتبعة في مجال الابتكار"، مشيرا إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع تومسون رويترز تأتي لتأسيس إطار يتم من خلاله توليد الأفكار وتسويقها في إطار هذا التوجه، بما يخدم الجهود المبذولة لرسم وتنفيذ الأهداف المستقبلية التي تسعى إمارة دبي ودولة الإمارات لتحقيقها بالشكل الأمثل.

وأثنى على تجاوب القطاع الخاص والشركات العالمية مع التوجهات الاستراتيجية للدولة، موجها دعوته للجميع ليكونوا جزءا من سعي دولة الإمارات باتجاه تحقيق أهدافها الاستراتيجية في مجال الابتكار، بما ينعكس إيجابا على نمو القطاعات المختلفة، وزيادة المردود الاقتصادي منها.

كما تجول، يرافقه محمد عبدالله القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مكاتب تومسون رويترز، مستمعا إلى شرح من الإدارة العليا للشركة عن الإدارات والأقسام المختلفة فيها، معربا عن إعجابه بالخدمات المهنية التي تقدمها شركة تومسون رويترز العالمية، والدور الذي تلعبه في دعم قطاع الأعمال على مستوى العالم.

ويوفر مختبر "تومسون رويترز للابتكار"، الذي أطلقته شركة "تومسون رويترز"، المزود العالمي للمعلومات الذكية لقطاع الأعمال، منصة رائدة وفعالة لقيادة الابتكار والإسهام في دعم بيئة ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

وسوف يتيح مختبر الابتكار لرواد الأعمال والمبتكرين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من البيانات والأدوات التخصصية في مختلف المجالات، بما في ذلك المجلات العلمية والبحث والتطوير وبراءات الاختراع وحماية العلامات التجارية وأبحاث السوق والمعلومات المالية، وهذا سيمكنهم بالتالي من تأسيس تطبيقات ذكية لتحويل البيانات إلى معرفة.

من جانبه لفت مدير عام تومسون رويترز في الشرق الأوسط وشمال افريقيا نديم نجار " نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع إمارة دبي ومؤسساتها الرئيسية والجهات المعنية لدعم هذه الشراكة الاستراتيجية، وسنحرص على المساهمة في تفعيل بيئة الابتكار وتوفير إطار تتعاون من خلاله الحكومة والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص على دفع عجلة مخرجات الابتكار".

وأضاف " سيساهم مختبر الابتكار في تحويل البيانات إلى معرفة فعالة تمكن صناع القرار من تعزيز مستويات الشفافية واستقصاء المعلومات والقدرة على المنافسة "، مشيرا إلى أن تأسيس هذا المختبر والشراكة الواسعة يؤكد التزامنا في تسريع وتيرة الابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وخارجها.

دون الشيخ حمدان بن محمد عبر صفحته في "تويتر" ملفتًا دشنت مختبر تومسون رويترز للابتكار، ويمثل خطوة جديدة في إطار الشراكات الاستراتيجية العالمية لتعزيز ثقافة الابتكار، الابتكار أصبح ثقافة عمل مؤسسية راسخة وفعالة في دولة الإمارات ضمن منظومة متكاملة لتشجيع المبدعين والمبتكرين، دبي تمضي بخطى ثابتة ومتوازنة في مجال ترسيخ ثقافة الابتكار كدافع رئيسي للنمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي، حريصون على الشراكة مع أبرز الشركات المحلية والعالمية للاستفادة من أفضل الخبرات والممارسات المتبعة في مجال الابتكار، نثني على تجاوب القطاع الخاص مع التوجهات الاستراتيجية للدولة، وندعو الجميع ليشاركنا سعينا لنكون أكثر دول العالم ابتكارا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates