الصين تتحدى شائعات الإنترنت بحظر الأسماء المستعارة
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدير آلية للرقابة على شبكة المعلومات تعد الأكثر تطورًا

الصين تتحدى شائعات "الإنترنت" بحظر الأسماء المستعارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تتحدى شائعات "الإنترنت" بحظر الأسماء المستعارة

مستخدمي "الإنترنت" في الصين
بكين ـ مازن الأسدي

أعلنت هيئة صينية للرقابة على "الإنترنت"، الأربعاء، أن الصين ستحظر أي حساب ينتحل شخصية أو منظمة، وستفرض على المستخدمين في البلاد استخدام أسمائهم الحقيقية عند تسجيل الحسابات، وذلك اعتبارًا من الأول من آذار/ مارس.

وحاولت الصين مرارا مطالبة مستخدمي "الإنترنت" تسجيل حساباتهم باستخدام أسمائهم الحقيقية، ومع ذلك كان النجاح الذي حققته السلطات في ذلك متفاوتا.

وأوضحت إدارة الفضاء الافتراضي في الصين "CAC" على موقعها على "الإنترنت" أن الحظر على انتحال الشخصية يشمل الحسابات التي ترمي إلى أن تكون هيئات حكومية، مثل مكافحة الفساد الصينية، ووكالات إخبارية، مثل "صحيفة الشعب اليومية" الحكومية، فضلا عن الحسابات التي تنتحل شخصيات الزعماء الأجانب، مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما، والروسي فلاديمير بوتين.

ويقوم العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عادة بإنشاء حسابات محاكاة ساخرة من الشخصيات والمؤسسات البارزة للسخرية منها.

وقالت إدارة الفضاء الافتراضي إن اللوائح الجديدة جزء من الجهود الرامية لفرض استخدام الأسماء الحقيقية عند التسجيل على مستخدمي "الإنترنت"، ووقف انتشار شائعات على الشبكة العنكبوتية.

وأضافت الإدارة أنه سيكون على شركات الإنترنت مسؤولية تطبيق هذه القواعد. ومن بين هذه الشركات "تنسنت" Tencent، التي تدير خدمات تراسل فوري ذات شعبية واسعة، مثل "وي تشات" WeChat و"كيو كيو" QQ، فضلا عن مشغل خدمة التدوين المصغر "ويبو" Weibo، والعديد من المنتديات.

ويُعرف عن الصين أنها تدير آلية للرقابة على "الإنترنت" تعد الأكثر تطورا في العالم، وتُعرف باسم "الجدار الناري العظيم"، للقضاء على أي بوادر للانشقاق أو الخطر التي قد يتعرض لها الحزب الشيوعي الحاكم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تتحدى شائعات الإنترنت بحظر الأسماء المستعارة الصين تتحدى شائعات الإنترنت بحظر الأسماء المستعارة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates