الصين تطلق مسبارًا جديدًا لجمع المعلومات عن المريخ
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكتشفت بعثة "ناسا" المياه على سطحه أخيرًا

الصين تطلق مسبارًا جديدًا لجمع المعلومات عن المريخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تطلق مسبارًا جديدًا لجمع المعلومات عن المريخ

الصين تطلق مسبارًا جديدًا
بكين - مازن الأسدي

كشفت الصين النقاب عن مسبارها الجديد والذي تخطط لإرساله إلى المريخ في عام 2020 لاستكشاف علامات للحياة، ومن المقرر إطلاقه في المعرض الدولي السابع عشر لعلوم الفضاء والتكنولوجيا في شنغهاي.

وقررت الصين إطلاق مسبار مكعب الشكل يدور حول الكوكب الأحمر، قبل أن ترسل مسبارًا آخر أصغر حجمًا ليهبط على سطح الكوكب، وستكون مهمة الأول جمع البيانات عن سطح المريخ، إلى جانب فحص مواقع محتملة للهبوط.

ويأتي هذا النموذج الجديد بعد سنة واحدة من تصميم الصين لمركبتي فضاء مناسبتان للهبوط على المريخ، ويأمل الصينيون في استخدام نماذجهم المريخية في البحث عن علامات وجود حياة وماء على سطحه.

الصين تطلق مسبارًا جديدًا لجمع المعلومات عن المريخ

وتؤكد الصين أن المهمات التي سترسلها إلى المريخ ستكون "روبوتية"، وهذه ليست محاولتها الاولى للوصول إلى المريخ، إذ سبقتها محاولة غير ناجحة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011، عندما أرسلت الصين مستكشفًا للمريخ مع الرحلة الروسية إلى "فوبوس" وهو أحد أقمار الكوكب.

الصين تطلق مسبارًا جديدًا لجمع المعلومات عن المريخ

وفشلت البعثة الروسية مباشرة بعد إطلاقها، لتنفجر فوق المحيط الهادئ، ولكن في وقت آخر تزايدت طموحات الصين تجاه غزو المريخ، ويرجع طموحها إلى الفائدة العلمية المتنامية حول الكوكب، خصوصًا بعد اكتشاف "ناسا" لمياه سائلة على سطحه.

ويستعد العملاق الآسيوي لتقليد جارته الهند، التي تمكنت من اطلاق مسبار الفضاء "مانغاليا"ن في مدار المريخ في أيلول / سبتمبر في عام 2014، وتتجاوز طموحات الصين المريخ، فهي تستعد لإطلاق محطتها الفضائية الثانية "تيانقونغ 2" في عام 2016، والتي ستصبح جزءا من المحطة الفضائية العملاقة "تيانقونغ 3" المقرر إطلاقها في 2022، وتمتلك الصين مركبتين فضائيتين فضلا عن مسبار يدور حول القمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تطلق مسبارًا جديدًا لجمع المعلومات عن المريخ الصين تطلق مسبارًا جديدًا لجمع المعلومات عن المريخ



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates