المؤسسات الحكوميَّة في دبي تتسابق نحو التَّحول الإلكتروني
آخر تحديث 16:31:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط دعوات بالتوحد تحت مظلة واحدة "منعًا للتشتت"

المؤسسات الحكوميَّة في دبي تتسابق نحو "التَّحول الإلكتروني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤسسات الحكوميَّة في دبي تتسابق نحو "التَّحول الإلكتروني"

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - صوت الإمارات

كشفت نائبة رئيس قسم الاتصال الجماهيري، في "هيئة كهرباء ومياه دبي"، هدى المطوع، أن عدد متعامي "الفاتورة الإلكترونية"، تجاوز 218 ألفا، مشيرة إلى أن يتم تحويل خدمة الفاتورة الإلكترونية بصورة كاملة في منتصف العام المقبل.
وأوضحت المطوع أن الهيئة تروج لـ 3 خدمات هي الألواح الضوئية، والعداد الذكي، والشحن الكهربائي للمركبات الخاصة، حيث سيتم تزويد دبي بـ100 محطة شحن كهرباء في نهاية 2015..
وأكد مختصون في الأنظمة والتطبيقات أنه لا بد من أن تكون الخدمات الحكومية تحت مظلة واحدة، كي يتسنى للناس التعامل معها بسهولة ويسر، بعيدا عن التشتت جراء السيل الهائل من الخدمات والتطبيقات التي أطلقت أخيرًا من كل حدب وصوب، داعين إلى ضرورة التأني في التحول، وسحب الطرق التقليدية بصورة نهائية ليدخل الشخص في منظومة " التحول الإلكتروني الكامل" ، ويكون محورا رئيسيا فيها.
وتسابقت الهيئات المحلية والاتحادية والمؤسسات الحكومية في الدولة، وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة في إطلاق خدماتها الإلكترونية، تماشيا مع رؤية الإمارات في تحول جميع الخدمات إلى ذكية وفق بناء اقتصاد قائم على المعرفة.
وطالب خبراء بضرورة وضع استراتيجيات مضمونة وموثوقة لأمن المعلومات بهدف حماية النظم من المخاطر المحتملة لتسرب المعلومات والخروقات عبر الإنترنت، جراء تنامي الهجمات الرقمية ضد الأفراد والمؤسسات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، محذرين من أن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تعد من بين الأهداف الرئيسة لمجرمي "الإنترنت"، حيث يصل متوسط تكلفة خروقات البيانات إلى 5.4 مليون دولار.
وأوضح محلل نظام في شرطة دبي، إبراهيم الشيباني "نحن بدأنا بتجهيز الجمهور لنشر الثقافة الإلكترونية عبر قنوات عدة، مثل " توتير، وفيسبوك، ويوتيوب"، وأيضا الإعلانات في الصحف، ومحطات التلفزة، كي يتمكن الجميع من اللحاق بركب التقنية، مشددا على أنه لن يتم سحب الطرق التقليدية، حيث لن نستطيع إلغاء هذه الخدمات نهائيا، والهدف هو محاولة الحصول على أكبر قاعدة جماهيرية تستخدم الأنظمة الإلكترونية، وأن تكون هذه القنوات إضافية.
ولقت "أن الخدمات تحت حزمة واحدة هي مركز الشرطة الذكي كي نسهل على الجمهور ولا نربكه، علاوة على توفير الجهد كي لا يضطر الشخص إلى الحضور بنفسه إلى مركز الشرطة لإجراء معاملة".
ونوه أن بعض الخدمات كانت تحتاج إلى 3 أيام عمل مع استدعاء للشخص، أما الآن، فهي بحاجة إلى 10 دقائق فقط، مثل الحالة الجنائية وشهادة الفقدان، وذكر أن الإقبال شديد على الخدمات الإلكترونية، خصوصا دفع المخالفات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤسسات الحكوميَّة في دبي تتسابق نحو التَّحول الإلكتروني المؤسسات الحكوميَّة في دبي تتسابق نحو التَّحول الإلكتروني



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates